آلاف المسلمين يضرمون النار في معابد بوذية في بنغلادش
آخر تحديث 00:27:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آلاف المسلمين يضرمون النار في معابد بوذية في بنغلادش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آلاف المسلمين يضرمون النار في معابد بوذية في بنغلادش

دكا ـ أ.ف.ب

اضرم الاف المسلمين النار في معابد ومنازل بوذية الاحد، في جنوب شرق بنغلادش اثر نشر صورة اعتبروها مهينة لهم على الفيسبوك، في اعمال عنف نادرة الشدة ضد البوذيين في ذلك البلد. واعلن مسؤول مقاطعة جوين الباري لفرانس برس ان حشدا من 25 الف شخص احرقوا خمسة معابد بوذية وعشرات المنازل في مدينة رامو وقرى محيطة بها تبعد 350 كلم عن العاصمة دكا. واكد ان المشاغبين قالوا ان بوذيا يعيش في المنطقة نشر على الفيسبوك صورة مسيئة للقرآن. واوضح "انهم اصبحوا خارجين عن السيطرة وهاجموا منازل بوذيين واحرقوا معابدهم ودمروها من منتصف الليل حتى صباح الاحد". واضاف "لحقت اضرار بما لا يقل عن مئة منزل وطلبنا الجيش وخفر الحدود لانهاء اعمال العنف". وحظرت السلطات موقتا كل التجمعات تفاديا لتكرار الاحداث. ويدين تسعون بالمئة من سكان بنغلادش بالاسلام بينما يشكل البوذيون اقل من واحد بالمئة ويعيشون خصوصا في مقاطعات جنوب وشرق البلاد قرب الحدود مع بورما التي يدين معظم سكانها بالبوذية. وشهدت بنغلادش اعمال عنف دامية بين المسلمين والهنود في الماضي لكن اعمال العنف الطائفية ضد البوذيين نادرة. وخلال الاسابيع الاخيرة خرج عشرات الاف المسلمين الى الشوارع في بنغلادش احتجاجا على الفيلم الاميركي المسيء للاسلام الذي اثار تظاهرات عنيفة في العالم الاسلامي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاف المسلمين يضرمون النار في معابد بوذية في بنغلادش آلاف المسلمين يضرمون النار في معابد بوذية في بنغلادش



كانت مصدر إلهام الجميع بقطعها المميزة رغم أزمة تفشي "كورونا"

فساتين الأحلام وأزياء تحاكي الخيال باليوم الثالث من أسبوع الموضة في ميلانو

القاهره- صوت الإمارات
مازال أسبوع الموضة في ميلانو، يقدم لنا أزياء مميزة للغاية على الرانواي، على الرغم من الصعوبات التي واجهها المصممون ككل، في ظل أزمة تفشي وباء الكورونا، إلا أنها كانت مصدر إلهام الجميع، والخروج لنا بأفضل العروض، والقطع المميزة.في اليوم الثالث خلال أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2021، شاهدنا فساتين الأحلام بألوان الباستيل بعروض ELISABETTA FRANCHI، وقطع مميزة تحاكي الخيال بمجموعة Marni، مع تألق خاص للتصميمات المنعشة للمرأة العصرية لمجموعة Versace، وإليكِ نظرة عن قرب، لما حدث خلال أهم العروض. الفساتين المكشكشة مع الألوان الفاقعة من مجموعة فيرساتشي على أطلال جبال أتلانتس الخيالية، حيث تتدفق تيارات المياه عبر بطريقة انسيابية، كانت هذه بقايا عالم قديم مضى منذ زمن بعيد، حيث نشأ مواطنوه الأسطوريون من اللون الأزرق الغامق في تكوين محيطي وترمي...المزيد

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates