أمانة الوطني تكشف عن 597 طفلاً إماراتيًا مجهولي النسب
آخر تحديث 15:52:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"أمانة الوطني" تكشف عن 597 طفلاً إماراتيًا مجهولي النسب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أمانة الوطني" تكشف عن 597 طفلاً إماراتيًا مجهولي النسب

أمانة الوطني تكشف عن 597 طفلاً إماراتيًا مجهولي النسب
أبوظبي- فهد الحوسني

كشفت الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، العوائق والإشكاليات التي تواجه الطفل في دولة الإمارات، التي تمثلت في وجود أطفال مجهولي النسب، إضافة إلى انتشار زواج الأقارب وما ينجم عنه من أمراض وراثية، وارتفاع نسبة تسرب الطلبة من التعليم، وتأثير العمالة المنزلية على هوية ولغة الأطفال، وارتفاع نسبة الاستغلال الجنسي عبر الإنترنت، وإدمان الأطفال والمراهقين، وغيرها.

وأفادت الأوراق البرلمانية الخاصة بأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي، المخصصة لحماية حقوق الطفل ، أن عدد مجهولي النسب على مستوى دولة الإمارات بلغ 597 طفلا بينهم 300 مجهولي الوالدين، إضافة إلى 293 مجهولي الأب، ويتم تجنيس أطفال مجهولي الأبوين بموجب قانون السنة 1975، كما تحفظت دولة الإمارات على حق التبني، وذلك التزاماً بأن الدين الرسمي للاتحاد الإسلام، وأن الشريعة الإسلامية هي مصدر رئيسي للتشريع لذلك لا يجوز التبني في دولة الإمارات.

ونوهت أمانة المجلس إلى أن زواج الأقارب يعتبر من أكثر أنواع الزيجات انتشاراً في مجتمع الإمارات، الأمر الذي أسفر عن وجود العديد من الأمراض الوراثية، بحسب تصريحات وزارة الصحة لعام 2011. وتتسبب الأمراض الوراثية في الإمارات في وفاة بين 40 إلى 70% من الأطفال و50% من حالات الإجهاض و8% من حالات التخلف العقلي، إذ أن طفلاً من بين كل 25 طفلاً يصاب بأحد الأمراض الوراثية في الإمارات.

وأشارت أمانة المجلس إلى معدل الإصابة بمتلازمة داون في الإمارات، الذي يعد المعدل الأعلى عالمياً، إذ يبلغ معدل الإصابة إلى مولود واحد مصاب بمتلازمة داون لكل 319 مولوداً حياً، كما بلغ عدد الطلبة المصابين بمتلازمة دوان حوالي 938 طالباً في مراكز رعاية وتأهيل المعاقين في الدولة لعام 2012.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمانة الوطني تكشف عن 597 طفلاً إماراتيًا مجهولي النسب أمانة الوطني تكشف عن 597 طفلاً إماراتيًا مجهولي النسب



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates