أمين المدينة المنورة 4876 موظفاً و 1344 آلية ينفذون خطة حج هذا العام
آخر تحديث 19:30:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أمين المدينة المنورة 4876 موظفاً و 1344 آلية ينفذون خطة حج هذا العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أمين المدينة المنورة 4876 موظفاً و 1344 آلية ينفذون خطة حج هذا العام

حجاج بيت الله الحرام
المدينة المنورة - صوت الإمارات

أكد أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر أن استعدادات الأمانة لموسم حج هذا العام تتم وفق خطة منهجية شاملة موزعة على مختلف الإدارات المعنية والبلديات التابعة للأمانة في المدينة المنورة والضواحي وبلديات المحافظات, وذلك بتوجيه من  الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية وإشراف ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمنطقة.

وأفاد أن الخطة التي تمتد إلى الـ 15 من شهر محرم القادم, تشتمل على مسارات العمل في الخدمات البلدية ذات العلاقة بأعمال الحج ليتم تقديمها بصورة متميزة لضيوف الرحمن وزوار المدينة المنورة, فضلاً عن تكامل الأعمال المجدولة في الخطة مع جهود غيرها من الخدمات المقدمة من القطاعات الحكومية والأهلية الأخرى ذات العلاقة بأعمال الحج.

وبين أنه تم جدولة المهام والخدمات البلدية المحددة في الخطة على نحو مكثف متواصل على مدار الـ 24 ساعة، لافتاً إلى أنه يتولى تنفيذ ذلك 4876 موظفاً من العاملين المؤهلين في مختلف اختصاصات العمل البلدي, يدعمهم 1344 آلية, إضافة إلى تجهيزات عمل تقنية تتناسب مع متطلبات العمل في مجالات الرقابة الصحية والنظافة والأسواق والمختبر والمسالخ والمكافحة وخدمات تجهيز الوفيات, إلى جانب اللجان المشتركة مع جهات حكومية أخرى مثل لجنة مراقبة وتنظيم نشاط الباعة الجائلين في المنطقة المركزية وأماكن الزيارة بسيد الشهداء ومسجد قباء ومسجد القبلتين والميقات, حيث تم تخصيص أكثر من 500 مبسطاً نظامياً في تلك المواقع خاضع للرقابة ويتم بذل الجهد مع اللجنة في مكافحة الباعة المخالفين ومنع مضايقتهم لحركة المشاة بها في تلك المواقع.

وفي جانب الجهود التي تقدمها الأمانة لمساندة الجهات الحكومية الأخرى المعنية بموسم الحج أفاد الدكتور طاهر أن الأمانة تشارك في لجنة إسكان الحجاج بفريق عمل مكون من 20 موظفاً متخصصاً تم تأهيلهم للمهام المناطة بعملهم في هذا اللجنة, فيما تشارك بشكل أساسي في كل ما هو ضمن اختصاصها ومسؤولياتها من الخدمات في مواقع تواجد الحجاج والزوار, إذ أن من ضمن مشاركتها تهيئة مركز خدمات الحجاج ومواقف الحافلات على طريق الهجرة وذلك بتنفيذ أعمال السفلتة والأرصفة والإسفلت والإنارة قبل قدوم الحجاج ومتابعة صيانتها وتأمين أكشاك الخدمة مع تنفيذ خدمات النظافة طوال فترة موسم الحج وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بتلك المواقع.

المصدر : واس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين المدينة المنورة 4876 موظفاً و 1344 آلية ينفذون خطة حج هذا العام أمين المدينة المنورة 4876 موظفاً و 1344 آلية ينفذون خطة حج هذا العام



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates