إعدام العراقيين الريشاوي والكربولي بعد ساعات من مقتل الكساسبة
آخر تحديث 18:24:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعدام العراقيين الريشاوي والكربولي بعد ساعات من مقتل الكساسبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعدام العراقيين الريشاوي والكربولي بعد ساعات من مقتل الكساسبة

ساجدة الريشاوي
عمان ـ صوت الامارات

نفذت السلطات الأردنية حكم الإعدام، فجر الأربعاء، بحق السجينين العراقيين ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي، بعد ساعات من بث تنظيم "داعش" شريطًا يظهر فيه إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقًا.

وذكر حسن الشوبكي أنَّ الوقت مبكر على ردود الفعل على هذا الحكم؛ لأن تنفيذ حكم الإعدام في الريشاوي والكربولي تم قبل قليل مع ساعات الفجر الأولى.

واعتبر الشوبكي أنَّ إعدام الريشاوي، التي كانت مرشحة للتبادل مع الكساسبة، هو أول رد فعل عملي من قِبل الأردن على مقتل الطيار الكساسبة الذي أثار غضبًا واسعًا في البلاد.

وذكر إنه من المرتقب أنَّ تكون هناك عمليات إعدام أخرى خلال الساعات المقبلة على محكومين في قضايا متطرفة، مشيرًا إلى أنَّ ذلك يأتي في سياق الوعيد الأردني الذي أعقب مقتل الكساسبة.

كانت مصادر أمنية أردنية ذكرت أنَّ حكم الإعدام على ساجدة الريشاوي ومجموعة من "الجهاديين" سينفذ خلال ساعات، وذلك ردًا على إعلان التنظيم إعدام الكساسبة حرقًا.

في السياق ذاته، ذكر شقيق الأردني معمر الجغبير المحكوم عليه بالإعدام أيضًا، خلال اتصال هاتفي أنَّ شقيقه نقل الثلاثاء إلى سجن سواقة، دون أنَّ يعطِ مزيدًا من التفاصيل.

من جهته، أكد القيادي بالتيار السلفي الجهادي محمد الشلبي، المعروف باسم "أبو سياف"، نبأ نقل عدد من السجناء الجهاديين إلى سجن سواقة.

وكان تسجيل مصور منسوب إلى تنظيم "داعش" قد أظهر إعدام الكساسبة حرقًا.

كما نشرت مواقع مقربة من التنظيم تسجيلاً مصورًا مدته 22 دقيقة، تحت عنوان "شفاء الصدور" أظهر عملية إعدام الطيار المحتجز لديه منذ 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وانتهت الخميس الماضي مهلة حددها تنظيم "داعش" لإتمام صفقة تبادل الريشاوي مقابل إطلاق الرهينة الياباني لديه كينجي غوتو والحفاظ على حياة الكساسبة، قبل أنَّ يقدِم التنظيم السبت الماضي على ذبح غوتو، وفق تسجيل مصور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعدام العراقيين الريشاوي والكربولي بعد ساعات من مقتل الكساسبة إعدام العراقيين الريشاوي والكربولي بعد ساعات من مقتل الكساسبة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates