إعدام العراقيين الريشاوي والكربولي بعد ساعات من مقتل الكساسبة
آخر تحديث 21:59:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إعدام العراقيين الريشاوي والكربولي بعد ساعات من مقتل الكساسبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعدام العراقيين الريشاوي والكربولي بعد ساعات من مقتل الكساسبة

ساجدة الريشاوي
عمان ـ صوت الامارات

نفذت السلطات الأردنية حكم الإعدام، فجر الأربعاء، بحق السجينين العراقيين ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي، بعد ساعات من بث تنظيم "داعش" شريطًا يظهر فيه إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقًا.

وذكر حسن الشوبكي أنَّ الوقت مبكر على ردود الفعل على هذا الحكم؛ لأن تنفيذ حكم الإعدام في الريشاوي والكربولي تم قبل قليل مع ساعات الفجر الأولى.

واعتبر الشوبكي أنَّ إعدام الريشاوي، التي كانت مرشحة للتبادل مع الكساسبة، هو أول رد فعل عملي من قِبل الأردن على مقتل الطيار الكساسبة الذي أثار غضبًا واسعًا في البلاد.

وذكر إنه من المرتقب أنَّ تكون هناك عمليات إعدام أخرى خلال الساعات المقبلة على محكومين في قضايا متطرفة، مشيرًا إلى أنَّ ذلك يأتي في سياق الوعيد الأردني الذي أعقب مقتل الكساسبة.

كانت مصادر أمنية أردنية ذكرت أنَّ حكم الإعدام على ساجدة الريشاوي ومجموعة من "الجهاديين" سينفذ خلال ساعات، وذلك ردًا على إعلان التنظيم إعدام الكساسبة حرقًا.

في السياق ذاته، ذكر شقيق الأردني معمر الجغبير المحكوم عليه بالإعدام أيضًا، خلال اتصال هاتفي أنَّ شقيقه نقل الثلاثاء إلى سجن سواقة، دون أنَّ يعطِ مزيدًا من التفاصيل.

من جهته، أكد القيادي بالتيار السلفي الجهادي محمد الشلبي، المعروف باسم "أبو سياف"، نبأ نقل عدد من السجناء الجهاديين إلى سجن سواقة.

وكان تسجيل مصور منسوب إلى تنظيم "داعش" قد أظهر إعدام الكساسبة حرقًا.

كما نشرت مواقع مقربة من التنظيم تسجيلاً مصورًا مدته 22 دقيقة، تحت عنوان "شفاء الصدور" أظهر عملية إعدام الطيار المحتجز لديه منذ 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وانتهت الخميس الماضي مهلة حددها تنظيم "داعش" لإتمام صفقة تبادل الريشاوي مقابل إطلاق الرهينة الياباني لديه كينجي غوتو والحفاظ على حياة الكساسبة، قبل أنَّ يقدِم التنظيم السبت الماضي على ذبح غوتو، وفق تسجيل مصور.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعدام العراقيين الريشاوي والكربولي بعد ساعات من مقتل الكساسبة إعدام العراقيين الريشاوي والكربولي بعد ساعات من مقتل الكساسبة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates