إعلان المنامة يدعو إلى بناء العلاقات بين العرب وإيران على حسن الجوار
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"إعلان المنامة" يدعو إلى بناء العلاقات بين العرب وإيران على حسن الجوار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إعلان المنامة" يدعو إلى بناء العلاقات بين العرب وإيران على حسن الجوار

منتدى التعاون العربي الهندي
المنامة - طارق الشمري

دعا الاجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون العربي الهندي في المنامة، إلى ضرورة قيام علاقات التعاون بين الدول العربية وإيران على مبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام استقلالها وسيادتها ووحدة أراضيها.

وترأَّس وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وفد الدولة المشارك في الاجتماع، الأحد، الذي بحث العلاقات العربية الهندية، وسبل مكافحة الإرهاب، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي بين الجانبين. وشدد إعلان المنامة الصادر عن الاجتماع على ضرورة حل الخلافات بين الدول العربية وإيران بالطرق السلمية، وفقًا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها.
كما حث الإعلان على دعم الجهود السلمية، بما في ذلك جهود الإمارات للوصول إلى حل سلمي لقضية الجزر الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) مع إيران، من خلال المفاوضات الثنائية ووفقًا لقواعد القانون الدولي، مدينًا الاعتداءات على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها العامة في مدينة مشهد، وتحميل السلطات الإيرانية مسؤولية عدم حماية المباني الدبلوماسية.

وبحث الجانبان سبل ووسائل تعزيز التعاون بينهما في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأعربا عن الارتياح لما تحقق حتى الآن من منجزات، في إطار البرنامج التنفيذي للمنتدى للعامين 2014 و2015، كما أعربا عن أملهما في التوصل إلى مذكرة تفاهم في مجال الطاقة لتعزيز التعاون بين الجانبين، مع التركيز بوجهٍ خاص على أهمية الطاقة المتجددة، وتعزيز التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة والزراعة والأمن الغذائي والسياحة والصحة.

وشهدت الجلسة المغلقة للمنتدى مناقشةً عامة حول العلاقات بين الدول العربية والهند، وكلمات من وزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة، كما تمت مناقشة واعتماد إعلان المنامة الصادر عن الاجتماع، الذي تضمن المواقف والتفاهمات المشتركة بين الجانبين العربي والهندي حيال قضايا التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك القضية الفلسطينية والتطورات في المنطقة العربية وجنوب آسيا، والعلاقات مع إيران، ومكافحة الإرهاب وإصلاح مجلس الأمن ونزع السلاح النووي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان المنامة يدعو إلى بناء العلاقات بين العرب وإيران على حسن الجوار إعلان المنامة يدعو إلى بناء العلاقات بين العرب وإيران على حسن الجوار



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد

GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 18:11 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت السبت 31 تشرين اول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates