إعلان المنامة يدعو إلى بناء العلاقات بين العرب وإيران على حسن الجوار
آخر تحديث 01:36:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"إعلان المنامة" يدعو إلى بناء العلاقات بين العرب وإيران على حسن الجوار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إعلان المنامة" يدعو إلى بناء العلاقات بين العرب وإيران على حسن الجوار

منتدى التعاون العربي الهندي
المنامة - طارق الشمري

دعا الاجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون العربي الهندي في المنامة، إلى ضرورة قيام علاقات التعاون بين الدول العربية وإيران على مبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام استقلالها وسيادتها ووحدة أراضيها.

وترأَّس وزير الخارجية، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وفد الدولة المشارك في الاجتماع، الأحد، الذي بحث العلاقات العربية الهندية، وسبل مكافحة الإرهاب، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي بين الجانبين. وشدد إعلان المنامة الصادر عن الاجتماع على ضرورة حل الخلافات بين الدول العربية وإيران بالطرق السلمية، وفقًا لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها.
كما حث الإعلان على دعم الجهود السلمية، بما في ذلك جهود الإمارات للوصول إلى حل سلمي لقضية الجزر الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى) مع إيران، من خلال المفاوضات الثنائية ووفقًا لقواعد القانون الدولي، مدينًا الاعتداءات على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها العامة في مدينة مشهد، وتحميل السلطات الإيرانية مسؤولية عدم حماية المباني الدبلوماسية.

وبحث الجانبان سبل ووسائل تعزيز التعاون بينهما في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وأعربا عن الارتياح لما تحقق حتى الآن من منجزات، في إطار البرنامج التنفيذي للمنتدى للعامين 2014 و2015، كما أعربا عن أملهما في التوصل إلى مذكرة تفاهم في مجال الطاقة لتعزيز التعاون بين الجانبين، مع التركيز بوجهٍ خاص على أهمية الطاقة المتجددة، وتعزيز التعاون في مجالات العلوم والتكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيئة والزراعة والأمن الغذائي والسياحة والصحة.

وشهدت الجلسة المغلقة للمنتدى مناقشةً عامة حول العلاقات بين الدول العربية والهند، وكلمات من وزراء الخارجية ورؤساء الوفود المشاركة، كما تمت مناقشة واعتماد إعلان المنامة الصادر عن الاجتماع، الذي تضمن المواقف والتفاهمات المشتركة بين الجانبين العربي والهندي حيال قضايا التعاون الثنائي والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك القضية الفلسطينية والتطورات في المنطقة العربية وجنوب آسيا، والعلاقات مع إيران، ومكافحة الإرهاب وإصلاح مجلس الأمن ونزع السلاح النووي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان المنامة يدعو إلى بناء العلاقات بين العرب وإيران على حسن الجوار إعلان المنامة يدعو إلى بناء العلاقات بين العرب وإيران على حسن الجوار



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates