الإتحادية العليا تؤيد براءة متهم من حيازة سلاح بدون ترخيص
آخر تحديث 16:25:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإتحادية العليا" تؤيد براءة متهم من حيازة سلاح بدون ترخيص

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإتحادية العليا" تؤيد براءة متهم من حيازة سلاح بدون ترخيص

"الإتحادية العليا"
أبوظبي - راشد الظاهري

أيدت المحكمة الإتحادية العليا برئاسة القاضي الدكتور عبدالوهاب عبدول رئيس المحكمة حكما ببراءة شخص من تهمة حيازة سلاح صيد بدون ترخيص من السلطات المختصة.

وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها أن تأييدها للحكم جاء إستنادا إلى خلو اوراق القضية من تقرير فني يبين ما إذا كان السلاح المضبوط يدخل في نطاق الأسلحة المحظور حيازتها بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم (5) لسنة 2013 في شأن الأسلحة و الذخائر و المتفجرات و العتاد العسكري.

وكانت النيابة العامة قد  أحالت المطعون ضده إلى المحاكمة الجنائية بوصف أنه بتاريخ 13/2/2015 بدائرة مسافي الفجيرة حاز سلاح صيد ، دون ترخيص من السلطات المختصة ، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات،  وطلبت معاقبته بالمواد 1، 2، 61/2 ،71 من المرسوم بقانون اتحادي رقم (5) لسنة 2013 في شأن الاسلحة والذخائر و المتفجرات و العتاد العسكري.

 وقضت محكمة أول درجة حضوريا ببراءته من التهمة المنسوبة إليه، فإستأنفت النيابة العامة الحكم أمام محكمة الفجيرة الاتحادية الاستئنافية التي قضت في موضوع الاستئناف وبالاجماع بالتأييد، فأقامت النيابة العامة طعنها على الحكم أمام "الإتحادية العليا".

ورفضت المحكمة الإتحادية العليا  الطعن، مشيرة إلى أن جريمة حيازة سلاح، لاتتحقق إلا إن كان السلاح المحوز مما يدخل في نطاق التعريف الذى أورده المرسوم بقانون اتحادي رقم (5) لسنة 2013 في شأن الأسلحة و الذخائر و المتفجرات و العتاد العسكري، وأن القول الفصل في هذا الشأن يكون للخبرة الفنية وليست للخبرة الشخصية، و بما أن أوراق القضية خلت  من تقرير فني يبين نوع وصفة السلاح المضبوط بحوزة المطعون ضده، وما إذا كان مما يدخل في نطاق الأسلحة المحظورة حيازتها بموجب  المرسوم بقانون سالف الذكر، فإن  حكم البراءة يغدو صحيحا  ومن ثم يتعين رفض الطعن عليه.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحادية العليا تؤيد براءة متهم من حيازة سلاح بدون ترخيص الإتحادية العليا تؤيد براءة متهم من حيازة سلاح بدون ترخيص



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates