الاتحادية العليا تؤيِّد حبس متهم اعتدى على أفراد دورية مرور
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الاتحادية العليا" تؤيِّد حبس متهم اعتدى على أفراد دورية مرور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحادية العليا" تؤيِّد حبس متهم اعتدى على أفراد دورية مرور

هيئة المحكمة الاتحادية
أبو ظبي ـ صوت الامارات


قضت محكمة أول درجة في هيئة المحكمة الاتحادية في المتهم الذي اعتدى على دورية المرور، بحبسه ستة أشهر بعدما طعن في الحكم عما هو منسوب إليه، وبتغريمه مبلغ 20000 درهم وأمرت بإيقاف العمل برخصة قيادته لمدة ثلاثة أشهر تبدأ بعد الانتهاء من تنفيذ العقوبات الصادرة بحقه.

وقد ادعى متهم أمام هيئة المحكمة الاتحادية، بأنه يعاني من مرض عقلي، من أجل الإفلات من العقاب أو تخفيفه عبر التشكيك في سلامة أفعاله وإقواله، إلا أن المحكمة التفتت عن هذا الدفع، مؤكدة بان المستندات الطبية المدلى بها، غير ملزم لها في إصدار حكمها، ما دامت أنها أقامت قضاءها على أسباب سائغة. وطلبت النيابة العامة معاقبته طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية، والقانون الاتحادي.

واستأنف الطاعن هذا الحكم وقضت محكمة الاستئناف بقبول الاستئنافين شكلا وفي الموضوع برفضهما وتأييد الحكم المستأنف. ولم يلق هذا الحكم قبولا لدى الطاعن فطعن عليه بالطعن الماثل، وقدمت النيابة العامة مذكِّرة طلبت فيها رفض الطعن.

ودفع المتهم على الحكم المطعون فيه بالخطأ في تطبيق القانون ذلك أنه لم يرد على دفوع الطاعن واكتفى بتأييد الحكم المستأنف الذي قضى بالإدانة بأسباب عامة ومجملة دون بيان الأدلة التي استند إليها، والتفت عن دفاع الطاعن بانتفاء القصد الجنائي لدية في جريمة التعدي لأنه كان في حالة دفاع شرعي عن نفسه ضحية استفزاز من المجني عليه المدعو.

ورأت المحكمة بان هذا الدفع مردودٌ عليه، حيث إنه من المقرر، في قضاء هذه المحكمة، أن لمحكمة الموضوع السلطة التامة في تحصيل فهم الواقع في الدعوى وتقدير الأدلة وتستمد قناعتها بثبوت الجريمة واقتراف المتهم لها من أي دليل تطمئن إليه ما دامت قد أحاطت بظروف الدعوى وملابساتها عن بصر وبصيرة.

كما دفع الطاعن بالإخلال بحق الدفاع ومخالفة الثابت بالأوراق ذلك أنه قد تمسك في دفاعه أمام محكمة الاستئناف بأنه مريض مرضا نفسيا يفقده القدرة على التحكم في تصرفاته حسبما تثبته المستندات الطبية المدلي بها، إلا أن الحكم المطعون فيه التفت عن هذا الدفع، ولم يقم بتعيين خبير للوقوف على حالته الصحية والنفسية مما يعيبه ويستوجب نقضه.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية العليا تؤيِّد حبس متهم اعتدى على أفراد دورية مرور الاتحادية العليا تؤيِّد حبس متهم اعتدى على أفراد دورية مرور



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates