الاتحادية العليا ترفض الطعن في حكم تغريم موظف حكومي
آخر تحديث 12:12:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الاتحادية العليا" ترفض الطعن في حكم تغريم موظف حكومي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحادية العليا" ترفض الطعن في حكم تغريم موظف حكومي

المحكمة الاتحادية العليا
أبوظبي - مجدس زهرالدسن

 

رفضت المحكمة الاتحادية العليا، الطعن في حكم تغريم موظف حكومي بمبلغ 80ألف درهم، وذلك عن تهمة ارتكاب تزوير في مستند الكتروني، واختلاس مبالغ مالية.

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى القضاء بوصفه أنه ارتكب تزويرًا في مستند الكتروني من مستندات الحكومة الاتحادية هو "مواعيد تحضير فحص السائقين" وذلك بأن أجرى معاملات تحضير مواعيد للسائقين بمواعيد تقريب خلافًا للإجراءات المتبعة بتقريب الموعد، وحال كونه موظفًا عموميًا استغل وظيفته في اختلاس مبلغ 80ألف درهم من خلال التزوير في المستندات إلكترونيا محل الاتهام الأول، وطلبت عقابه بالمواد 217/7 ،217/1 ،218/1 ، 224 من قانون العقوبات الاتحادي و المواد 1/6، 6/1 من القانون الاتحادي في شأن تقنية المعلومات.

وبينت التحقيقات بأن المتهم قد توصل عمدًا بغير حق إلى نظام معلومات إدارة الترخيص، واختلاس المال العام، عبر تغييره وتعديل بيانات مواعيد تحضير الفحص السابقة عن طريق الشاشة الحرة التي منح صلاحية الدخول إليها متجاوزًا حدود التصريح المخول به دون أن يقوم بتقريبها وفقا للإجراءات المتبعة في الشاشة الأصلية حتى يتسنى له أخذ مبلغ الفرق بين تعديل الموعد و تقريبه دون أن يظهر الإيصال الإلكتروني بالرسم الصحيح.

وقضت محكمة أول درجة حضوريًا بمعاقبة المتهم بالسجن ثلاثة أعوام وإلزامه برد مبلغ 80ألف درهم وتغريمه مبلغ 80ألف درهم عن تهمتي التزوير والاختلاس المسندتين إليه للارتباط، واستأنف المحكوم عليه قضاء الحكم المذكور، ومحكمة استئناف عجمان قضت، بتعديل العقوبة إلى الحبس عام عن التهمتين مع وقف تنفيذ عقوبة الحبس وتأييد الحكم فيما عدا ذلك.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية العليا ترفض الطعن في حكم تغريم موظف حكومي الاتحادية العليا ترفض الطعن في حكم تغريم موظف حكومي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates