الاتحادية العليا تصدر أحكامًا في 177 قضية جزائية العام الماضي
آخر تحديث 20:24:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الاتحادية العليا" تصدر أحكامًا في 177 قضية جزائية العام الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الاتحادية العليا" تصدر أحكامًا في 177 قضية جزائية العام الماضي

المحكمة الاتحادية العليا
أبو ظبي- جواد الريسي

كشفت المحكمة الاتحادية اﻟﻌليا، الأربعاء، أنّها أصدرت أحكامًا في 177 قضية جزائية خلال العام الماضي، إضافة إلى أربعة أحكام لتأديب المحامين، و ثماني قضايا أمن دولة، مشيرةً إلى ارتفاع نسبة الفصل في القضايا المنظورة بشكل كبير.

وتنوعت قضايا أمن الدولة التي نظرتها المحكمة ما بين: تزييف العملة، وتزوير محرر رسمي، وإدخال طلقات نارية، وإدخال أجانب بصورة مخالفة، وشروع بالاستيلاء على المال العام، وأصدرت المحكمة حكمًا بالحبس والإبعاد للمتهمين في ست قضايا مع الإبعاد، في حين برأت المتهمين في قضيتين.

وأظهر تقرير صادر عن المحكمة حديثًا، أنّ قضايا تأديب المحامين التي تم نظرها تركزت حول إخلال المحامين بواجبات مهنة المحاماة، والخروج عن مقتضيات المهنة، وقضت المحكمة بإلغاء قرار التأديب في ثلاث من القضايا والاكتفاء بالتنبيه، في حين حكمت بالقضية الرابعة بتأييد قرار التأديب.

وأكدتت اﻟﻤﺤﻜﻤﺔ الاتحادية العليا ﻓﻲ حيثيات أحكامها على الطعون المعروضة عليها، أنّ اﻷﺣﻜﺎم اﻟﺼﺎدرة ﺑﺎﻹداﻧﺔ ﻳﺠﺐ أن ﺗﺘﻮاﻓﺮ ﻋﻠﻰ اﻟﻘﻨﺎﻋﺔ اﻟﺼﺤﯿﺤﺔ اﻟﻘﻄﻌﯿﺔ ﺑﺜﺒﻮت ﻣﺎ داﻧﺖ ﺑﻪ اﻟﻤﺤﻜﻤﺔ اﻟﻤﺤﻜﻮم ﻋﻠﯿﻪ، وأن يظهر ﻣﻦ أوراق اﻟﺪﻋﻮى ﺗﻮاﻓﺮھﺎ ﻋﻠﻰ ﺣﺠﺞ ﻗﻄﻌﯿﺔ اﻟﺜﺒﻮت، وﺗﻔﯿﺪ اﻟﺠﺰم واﻟﯿﻘﯿﻦ، ﻣﻦ ﻏﯿﺮ أن ﻳﻜﻮن فيها ﻣﺎ ﻳﺸﻌﺮ ﺑﺎﻻﺣﺘﻤﺎل أو ﺗﺸﻜﻚ ﻓﻲ ﺻﺤﺔ اﻟﺪﻻﺋﻞ أو اﻟﺘﻀﺎرب واﻟﺘﻨﺎﻗﺾ ﻓﻲ اﻟﺪﻻﺋﻞ اﻟﻤﺴﺎﻧﺪة.

وﻟﻔﺘﺖ المحكمة إﻟﻰ وﺟﻮب إﺑﻌﺎد اﻷﺟﻨﺒﻲ اﻟﺬي ﻳﺪان ﻓﻲ ﻗﻀﺎﻳﺎ اﻟﻤواد "المخدرة" ﻋﻦ اﻟﺪوﻟﺔ، ﻣﺒﯿﻨﺔً أنّ ﻗﺎﻧﻮن ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻟﻤﻮاد "اﻟﻤﺨﺪرة" واﻟﻤﺆﺛﺮات اﻟﻌﻘﻠﯿﺔ ﻧّﺺ ﻋﻠﻰ أﻧّﻪ "ﻳﺤﻜﻢ ﺑﺈﺑﻌﺎد اﻷﺟﻨﺒﻲ اﻟﺬي ﺣﻜﻢ ﺑﺈداﻧﺘﻪ ﻓﻲ إﺣﺪى اﻟﺠﺮاﺋﻢ اﻟﻤﻨﺼﻮص عليها ﻓﻲ ھﺬا اﻟﻘﺎﻧﻮن"، ﺑﻤﺎ ﻣﻔﺎده أﻧّﻪ ﻣﺘﻰ ﻗﻀﻰ ﺑﻤﻌﺎﻗﺒﺔ اﻷﺟﻨﺒﻲ ﺑﻌﺪ إداﻧﺘﻪ ﻓﻲ إﺣﺪى ﺟﺮاﺋﻢ اﻟﻤواد "المخدرة" واﻟﻤﺆﺛﺮات اﻟﻌﻘﻠﯿﺔ؛ وﺟﺐ اﻟﺤﻜﻢ ﺑﺈﺑﻌﺎده ﻋﻦ اﻟﺪوﻟﺔ.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحادية العليا تصدر أحكامًا في 177 قضية جزائية العام الماضي الاتحادية العليا تصدر أحكامًا في 177 قضية جزائية العام الماضي



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates