الخارجية الإماراتية تؤكد أن مخالفة تعليمات الحج تعرّض صاحبها للمساءلة
آخر تحديث 13:47:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخارجية الإماراتية تؤكد أن مخالفة تعليمات الحج تعرّض صاحبها للمساءلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخارجية الإماراتية تؤكد أن مخالفة تعليمات الحج تعرّض صاحبها للمساءلة

حملتها التوعوية للحجاج
ابوظبي- سعيد المهيري

أطلقت وزارة الخارجية الإماراتية وبالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الدولة حملتها التوعوية للحجاج والتي تهدف إلى مساعدتهم في أداء مناسك الحج براحة وأمان.

 وتأتي الحملة في إطار حرص الوزارة على سلامة ورعاية حجاج الدولة المغادرين إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا العام 1436هـ.
وحثت وزارة الخارجية حجاج الدولة على الالتزام بكافة التعليمات والنصائح والإرشادات الصادرة عن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مؤكدة ضرورة التوجه إلى الأراضي المقدسة من خلال حملات الحج الإماراتية المعتمدة لدى الهيئة، إضافة إلى أهمية حصول حجاج الدولة على التصاريح الخاصة بالحج والصادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية والمعتمدة من قبل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الدولة عبر حملات الحج الإماراتية المعتمدة ،علماً بأنه لن يسمح لغير الملحقين بالحملات الإماراتية المعتمدة لدخول المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج.

    ونوهت وزارة الخارجية إلى أن "السلطات السعودية المعنية بالحجاج لن تسمح للطاقم الإداري للحملات بأداء مناسك الحج حيث يقتصر دورهم على النواحي الإدارية واللوجستية خلال المناسك".

    كما دعت وزارة الخارجية حجاج الدولة إلى أهمية التخطيط المسبق قبل السفر إلى الأراضي المقدسة مع حملات الحج الإماراتية المعتمدة وأخذ التطعيمات الطبية اللازمة داخل الدولة قبل مغادرتهم للأراضي المقدسة.

    وأكدت وزارة الخارجية ضرورة الالتزام بقوانين الحجاج والمتعلقة بمواعيد الوصول المحددة من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، كما شددت أن على حجاج الدولة تفادي الدخول في الزحام مع باقي الحجاج ومراعاة عدم استخدام السيارات الخاصة في المناسك.

    وأشارت الخارجية إلى أن من يخالف التعليمات السابقة يتحمل المسؤولية وسيعرض نفسه للمساءلة"، ودعت وزارة الخارجية حجاج الدولة إلى ضرورة تواصلهم مع بعثة الحج الرسمية للدولة في الأراضي المقدسة أو بالقنصلية العامة للدولة في جدة أو بوزارة الخارجية بالدولة في حال تعرضهم لأي طارىء أو مشكلات على الأرقام التالية" بعثة الحج الرسمية بمكة المكرمة: 966125534666- 966125534227- 966125534225 - بعثة الحج الرسمية بالمدينة المنورة: 96648206111+ - القنصلية العامة للدولة في جدة: 966126515436 - 966126518207 - وزارة الخارجية بالدولة : 97122222000 - 971600599991".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الإماراتية تؤكد أن مخالفة تعليمات الحج تعرّض صاحبها للمساءلة الخارجية الإماراتية تؤكد أن مخالفة تعليمات الحج تعرّض صاحبها للمساءلة



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates