الخارجية الإماراتية تؤكد أن مخالفة تعليمات الحج تعرّض صاحبها للمساءلة
آخر تحديث 10:25:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخارجية الإماراتية تؤكد أن مخالفة تعليمات الحج تعرّض صاحبها للمساءلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخارجية الإماراتية تؤكد أن مخالفة تعليمات الحج تعرّض صاحبها للمساءلة

حملتها التوعوية للحجاج
ابوظبي- سعيد المهيري

أطلقت وزارة الخارجية الإماراتية وبالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الدولة حملتها التوعوية للحجاج والتي تهدف إلى مساعدتهم في أداء مناسك الحج براحة وأمان.

 وتأتي الحملة في إطار حرص الوزارة على سلامة ورعاية حجاج الدولة المغادرين إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج لهذا العام 1436هـ.
وحثت وزارة الخارجية حجاج الدولة على الالتزام بكافة التعليمات والنصائح والإرشادات الصادرة عن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، مؤكدة ضرورة التوجه إلى الأراضي المقدسة من خلال حملات الحج الإماراتية المعتمدة لدى الهيئة، إضافة إلى أهمية حصول حجاج الدولة على التصاريح الخاصة بالحج والصادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية والمعتمدة من قبل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الدولة عبر حملات الحج الإماراتية المعتمدة ،علماً بأنه لن يسمح لغير الملحقين بالحملات الإماراتية المعتمدة لدخول المشاعر المقدسة لأداء مناسك الحج.

    ونوهت وزارة الخارجية إلى أن "السلطات السعودية المعنية بالحجاج لن تسمح للطاقم الإداري للحملات بأداء مناسك الحج حيث يقتصر دورهم على النواحي الإدارية واللوجستية خلال المناسك".

    كما دعت وزارة الخارجية حجاج الدولة إلى أهمية التخطيط المسبق قبل السفر إلى الأراضي المقدسة مع حملات الحج الإماراتية المعتمدة وأخذ التطعيمات الطبية اللازمة داخل الدولة قبل مغادرتهم للأراضي المقدسة.

    وأكدت وزارة الخارجية ضرورة الالتزام بقوانين الحجاج والمتعلقة بمواعيد الوصول المحددة من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، كما شددت أن على حجاج الدولة تفادي الدخول في الزحام مع باقي الحجاج ومراعاة عدم استخدام السيارات الخاصة في المناسك.

    وأشارت الخارجية إلى أن من يخالف التعليمات السابقة يتحمل المسؤولية وسيعرض نفسه للمساءلة"، ودعت وزارة الخارجية حجاج الدولة إلى ضرورة تواصلهم مع بعثة الحج الرسمية للدولة في الأراضي المقدسة أو بالقنصلية العامة للدولة في جدة أو بوزارة الخارجية بالدولة في حال تعرضهم لأي طارىء أو مشكلات على الأرقام التالية" بعثة الحج الرسمية بمكة المكرمة: 966125534666- 966125534227- 966125534225 - بعثة الحج الرسمية بالمدينة المنورة: 96648206111+ - القنصلية العامة للدولة في جدة: 966126515436 - 966126518207 - وزارة الخارجية بالدولة : 97122222000 - 971600599991".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الإماراتية تؤكد أن مخالفة تعليمات الحج تعرّض صاحبها للمساءلة الخارجية الإماراتية تؤكد أن مخالفة تعليمات الحج تعرّض صاحبها للمساءلة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates