الدفاع المدني يطلق خدمات ذكية للتوعية بالحرائق
آخر تحديث 05:19:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الدفاع المدني" يطلق خدمات ذكية للتوعية بالحرائق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الدفاع المدني" يطلق خدمات ذكية للتوعية بالحرائق

اللواء جاسم محمد المرزوقي
أبوظبي – صوت الإمارات

كشف القائد العام للدفاع المدني في وزارة الداخلية، اللواء جاسم محمد المرزوقي، أن الدفاع المدني يعمل حاليًا على تطوير وإطلاق خدمات ذكية تستهدف رفع مستوى الوعي الوقائي لدى أفراد الجمهور بمعايير السلامة من حوادث الحرائق، مشددًا على أن وزارة الداخلية تضع على سلم أولوياتها نشر ثقافة الدفاع المدني والوقاية من الحرائق بين كل شرائح المجتمع.

وأكد المرزوقي في تصريح على هامش مؤتمر صحافي عقد أخيرًا، إن الدفاع المدني يرتكز في عمله على توعية أفراد المجتمع، وحماية الأرواح، وتسخير كل المعارف والتقنيات والخبرات لتطوير خدمات الدفاع المدني للجميع.

وأشار إلى أن الدفاع المدني طور خدمات إلكترونية عبر موقعه الإلكتروني، وفرت الوقت والجهد على المراجعين، من بينها إشعار المخالفات وحملات الرقابة والتفتيش، فضلًا عن إصدار شهادات موافقات الدفاع المدني إلكترونيًا، للبنايات الجديدة، إذ يقدم أصحاب العلاقة المرفقات المطلوبة إلكترونية، ويحصلون على الموافقة إلكترونيًا بعد استيفاء المتطلبات.

وأشار إلى أن الدفاع المدني يسعى دائمًا إلى تحسين زمن الوصول إلى مواقع الحوادث في أسرع وقت ممكن، إذ يخطط على مدى السنوات الخمس المقبلة لتقليص زمن الاستجابة من ثمان إلى أربع دقائق، مشيرًا إلى أن الدفاع المدني نشر في سبيل تحقيق هذا الهدف، نقاطًا له في مختلف مناطق الدولة، تضم سيارة إطفاء مجهزة بأحدث المعدات، إضافة إلى فريق من رجال الإطفاء، بما يسرع من الوصول إلى مواقع الحرائق في زمن قصير.

وتنطلق فعاليات مؤتمر "الدفاع المدني والإعلام الحديث" الثلاثاء المقبل، ضمن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، إذ يستضيف إعلاميون من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وخبراء أجانب، ليتحدثوا عن كيفية مساهمة الإعلام الرقمي الحديث في نشر التوعية والوقاية من الحرائق بين أفراد المجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدفاع المدني يطلق خدمات ذكية للتوعية بالحرائق الدفاع المدني يطلق خدمات ذكية للتوعية بالحرائق



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates