السفير الأثيوبي يؤكد أن السحر ليس من الثقافة ولا يجوز تعميم جريمة فردية
آخر تحديث 13:20:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السفير الأثيوبي يؤكد أن "السحر" ليس من الثقافة ولا يجوز تعميم جريمة فردية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السفير الأثيوبي يؤكد أن "السحر" ليس من الثقافة ولا يجوز تعميم جريمة فردية

سفير جمهورية أثيوبيا لدى دولة الإمارات عبد القادر ريسقوا
أبو ظبي – صوت الإمارات

نفى سفير جمهورية أثيوبيا لدى دولة الإمارات عبد القادر ريسقوا، الشائعات المتداولة عن علاقة بعض الحوادث التي ارتكبها أفراد من التبعية الأثيوبية بتنفيذهم لتقليد اجتماعي كـ"يوم الذبح المزعوم" أو نتيجة ثقافة عامة ترتبط بالسحر والشعوذة، مبينًا أن "لا علاقة لجنسية الشخص بارتكاب الجرائم، فمرتكب الجريمة ينال عقابه".

وأوضح السفير الأثيوبي أن "الجمهورية لم تتلق أي تقرير أو رسالة رسمية من دول تتهم جاليتها بسمة قتل الأطفال أو حتى الاشتراك في ذلك، مؤكدًا أن ما يتم تداوله هو عبارة عن إشاعات غير معروف مصدرها ولا وجود لها نهائيًا على أرض الواقع".

وأشار إلى أن "الشعب الأثيوبي شعب متدين سواءً كان مسلمًا أو مسيحيًا، وقتل النفس بغير حق محرم، كما أن الثقافة الأثيوبية لا تسمح بذلك"، قائلًا: "لا نعرف ولا ندري من أين جاء يوم الذبح ومن الذي ابتدعه وحاول ادراجه ضمن ثقافة دولتنا ووقوع عمل فردي لا يعني بالضرورة اتهام شعب بأكمله، وثقافتنا والأديان لدينا معروفة مرجعياتها، فالمسلمون يذبحون المواشي في عيد الأضحى والمسيحيون يذبحون في عيد الفصح، وهذا كل ما نعرفه عن الذبح، وأي شيء غير ذلك هو ترويج وإشاعات غير صحيحة لا تمت للشعب الأثيوبي بصلة".

وأوضح في تعليقه على الشعوذة والسحر إن "الشعب الأثيوبي شعب أمين ويقدر الناس ويريد أن يشتغل بكرامة وإنسانية، وما يشاع عنه بشأن السحر والشعوذة لا يمثل الشعب الأثيوبي وإن وجد فهو عبارة عن سلوكيات فردية مرفوضة لا تعبر عن المجتمع الأثيوبي"، مشيرًا إلى أن "بعض الأثيوبيين الريفيين لا يعرفون ثقافة الإمارات ولا يعرفون التقاليد المعاصرة، هذا بإضافة إلى لغتهم الأثيوبية التي لا تعرفها الشعوب العربية، ولذلك قد يبدو أن سلوكهم غريب، ويدفع البعض إلى أن ذلك سحرًا أو شعوذة على عكس الحقيقة".

وأكد أن "الحكومة الأثيوبية تعمل على تدريب وتعريف العمالة بثقافة الدول قبل إرسالهم للعمل، وذلك عبر مركز تدريب يعلمهم اللغات الأخرى".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الأثيوبي يؤكد أن السحر ليس من الثقافة ولا يجوز تعميم جريمة فردية السفير الأثيوبي يؤكد أن السحر ليس من الثقافة ولا يجوز تعميم جريمة فردية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates