العربي  لا عداء مع إيران وعليها وقف محاولاتالتشييع
آخر تحديث 05:36:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العربي : لا عداء مع إيران وعليها وقف محاولات"التشييع"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العربي : لا عداء مع إيران وعليها وقف محاولات"التشييع"

القاهرة ـ أكرم علي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، أن إيران ليست عدوًا وليس لمصر أعداء ومصر أصبحت بعد ثورة "25 يناير" دون أعداء ومن يريد صداقتنا نرحب به شرط أن يثبت لنا أنه يريد صداقتنا, وقد زارني وزير خارجية إيران الأسبوع الماضي في مكتبي ورددت له الزيارة في نيويورك. وأوضح أن إيران لديها مشكلتان الأولى هي التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية والثانية محاولة التشييع وأقول لهم لابد من عدم التدخل في الشؤون العربية والبعد عن محاولات التشييع لأننا في النهاية نؤمن بالله والرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ والقرآن الكريم سواء كنا شيعة أو سنة, إذا أرادت صداقتنا بالفعل". كما أكد العربي أن "القضية الفلسطينية تعاني من فشل وقصور النظام المعاصر، مشيرًا إلى أن مجلس الأمن هو المسؤول عن إدارة النزاع وحسمه. وقال العربي "هناك موضوعات وقضايا ثابتة ولكن في القضية الفلسطينية تحديدًا كل يوم تزيد الانتهاكات من الجانب الإسرائيلي وتبني مستوطنات جديدة، وبعد أن وافق الفلسطينيون في أوسلو على 22% مقابل السيادة الكاملة خلال5 سنوات، مر الآن 20 عامًا دون حل؛ فالموضوع يحتاج إلى حل جذري". وبشأن تداعيات "الربيع العربي" قال الأمين العام في مقابلة لصحيفة "الأهرام" المصرية:" كان لابد أن يحدث منذ فترة طويلة فالعرب كانت تحكمهم نظم استبدادية وأتذكر أنني سئلت هذا السؤال من قبل الكثيرين من وزراء الخارجية عندما كنت وزيرًا لخارجية مصر وكان جوابي أننا لن ننسى فلسطين وكانت هناك أولويات في المرحلة الانتقالية كان لابد من البناء عليها لخدمة القضية الفلسطينية في ما بعد وبالفعل كانت فلسطين أمام أعين السياسة الخارجية المصرية حتى في الفترة الصعبة التي مرت بها البلاد، والآن نلاحظ أن مصر بعد تولي رئيس جمهورية منتخب أصبحت أكبر دولة راعية للقضية الفلسطينية وتدفع في طريق عودة الحق الفلسطيني".  وعن الوضع في سورية ، أكد العربي أن هناك تعنت من جانب الحكومة وفشل من مجلس الأمن في الاضطلاع بمسؤولياته وفقًا لميثاق المحافظة على السلم والأمن الدوليين, ولابد من التحرك في أي من الجانبين، مضيفا" أن الأخضر الإبراهيمي من أكثر المسؤولين في العالم خبرة وحنكة ولديه نظرة إستراتيجية للمستقبل" وقال:" لكنني أري مهمته شبه مستحيلة فعندما عرضت عليه هذه المسؤولية تحدث معي وقال إنه سيقبل المهمة بسبب الضغوط التي تمارس عليه". أضاف العربي أن الإبراهيمي أخبره "سأكون صريحًا، ولن أقدم أو أتقدم بأية اقتراحات جديدة والحل لن يخرج من النقاط الـ6 لكوفي أنان والبيان الختامي لجنيف". وقال:"أنا أري أيضًا أن الحل لن يخرج عنهما والاثنان لم يخرجا عن الطلبات التي تقدمت بها الجامعة العربية إلى القيادة السورية في13 تموز/يوليو 2011 وهي وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المعتقلين وتغيير سياسي حقيقي وحتي الآن لم يحدث شيء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربي  لا عداء مع إيران وعليها وقف محاولاتالتشييع العربي  لا عداء مع إيران وعليها وقف محاولاتالتشييع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربي  لا عداء مع إيران وعليها وقف محاولاتالتشييع العربي  لا عداء مع إيران وعليها وقف محاولاتالتشييع



خلال لقائها زوجها هوجو تايلور بعد رحلة فاخرة إلى فنلندا

ماكينتوش تلفت الأنظار بتيشيرت عليه صورة ثعبان

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 07:23 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

مبابي الأفضل في شباط خلال تصويت المحترفين

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

جاتوزو ينجو من الغياب عن ديربي ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates