العربي  لا عداء مع إيران وعليها وقف محاولاتالتشييع
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العربي : لا عداء مع إيران وعليها وقف محاولات"التشييع"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العربي : لا عداء مع إيران وعليها وقف محاولات"التشييع"

القاهرة ـ أكرم علي

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، أن إيران ليست عدوًا وليس لمصر أعداء ومصر أصبحت بعد ثورة "25 يناير" دون أعداء ومن يريد صداقتنا نرحب به شرط أن يثبت لنا أنه يريد صداقتنا, وقد زارني وزير خارجية إيران الأسبوع الماضي في مكتبي ورددت له الزيارة في نيويورك. وأوضح أن إيران لديها مشكلتان الأولى هي التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية والثانية محاولة التشييع وأقول لهم لابد من عدم التدخل في الشؤون العربية والبعد عن محاولات التشييع لأننا في النهاية نؤمن بالله والرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ والقرآن الكريم سواء كنا شيعة أو سنة, إذا أرادت صداقتنا بالفعل". كما أكد العربي أن "القضية الفلسطينية تعاني من فشل وقصور النظام المعاصر، مشيرًا إلى أن مجلس الأمن هو المسؤول عن إدارة النزاع وحسمه. وقال العربي "هناك موضوعات وقضايا ثابتة ولكن في القضية الفلسطينية تحديدًا كل يوم تزيد الانتهاكات من الجانب الإسرائيلي وتبني مستوطنات جديدة، وبعد أن وافق الفلسطينيون في أوسلو على 22% مقابل السيادة الكاملة خلال5 سنوات، مر الآن 20 عامًا دون حل؛ فالموضوع يحتاج إلى حل جذري". وبشأن تداعيات "الربيع العربي" قال الأمين العام في مقابلة لصحيفة "الأهرام" المصرية:" كان لابد أن يحدث منذ فترة طويلة فالعرب كانت تحكمهم نظم استبدادية وأتذكر أنني سئلت هذا السؤال من قبل الكثيرين من وزراء الخارجية عندما كنت وزيرًا لخارجية مصر وكان جوابي أننا لن ننسى فلسطين وكانت هناك أولويات في المرحلة الانتقالية كان لابد من البناء عليها لخدمة القضية الفلسطينية في ما بعد وبالفعل كانت فلسطين أمام أعين السياسة الخارجية المصرية حتى في الفترة الصعبة التي مرت بها البلاد، والآن نلاحظ أن مصر بعد تولي رئيس جمهورية منتخب أصبحت أكبر دولة راعية للقضية الفلسطينية وتدفع في طريق عودة الحق الفلسطيني".  وعن الوضع في سورية ، أكد العربي أن هناك تعنت من جانب الحكومة وفشل من مجلس الأمن في الاضطلاع بمسؤولياته وفقًا لميثاق المحافظة على السلم والأمن الدوليين, ولابد من التحرك في أي من الجانبين، مضيفا" أن الأخضر الإبراهيمي من أكثر المسؤولين في العالم خبرة وحنكة ولديه نظرة إستراتيجية للمستقبل" وقال:" لكنني أري مهمته شبه مستحيلة فعندما عرضت عليه هذه المسؤولية تحدث معي وقال إنه سيقبل المهمة بسبب الضغوط التي تمارس عليه". أضاف العربي أن الإبراهيمي أخبره "سأكون صريحًا، ولن أقدم أو أتقدم بأية اقتراحات جديدة والحل لن يخرج من النقاط الـ6 لكوفي أنان والبيان الختامي لجنيف". وقال:"أنا أري أيضًا أن الحل لن يخرج عنهما والاثنان لم يخرجا عن الطلبات التي تقدمت بها الجامعة العربية إلى القيادة السورية في13 تموز/يوليو 2011 وهي وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المعتقلين وتغيير سياسي حقيقي وحتي الآن لم يحدث شيء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربي  لا عداء مع إيران وعليها وقف محاولاتالتشييع العربي  لا عداء مع إيران وعليها وقف محاولاتالتشييع



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates