الوطني الاتحادي يناقش سياسة الإرشاد الأكاديمي الثلاثاء
آخر تحديث 19:08:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الوطني الاتحادي" يناقش سياسة الإرشاد الأكاديمي الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الوطني الاتحادي" يناقش سياسة الإرشاد الأكاديمي الثلاثاء

المجلس الوطني الاتحادي
أبوظبي - فيصل المنهالي

ناقش المجلس الوطني الاتحادي،اليوم الثلاثاء، خلال أعمال الجلسة العاشرة للمجلس الوطني الاتحادي برئاسة رئيس المجلس محمد المر وحضور وزير البيئة والمياه الدكتور راشد أحمد بن فهد، آليات تطوير الإرشاد الأكاديمي، وتخصص التربية الرياضية في الجامعات الحكومية.

وكان عضو المجلس الوطني علي النعيمي، قد وجه سؤالاً لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان حول جهود جامعة الإمارات لتطوير آليات الإرشاد الأكاديمي، كما وجهت عضو المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة منى البحر سؤلاً للوزير حول فتح كليات لتخصص التربية الرياضية في الجامعات الحكومية.

وفي رد كتابي، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، إن "مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ينظم بشكل سنوي برنامج الإرشاد الأكاديمي لطلبة الثانوية والذي يشمل جميع مدارس الدولة الحكومية والخاصة والمعاهد الفنية"، مؤكداً أن البرنامج الإرشادي يتميز بشموليته ويوفر كافة المعلومات التي يحتاجها الطلبة ويتم تحديثه سنوياً.

وأوضح أن المركز ينظم سنوياً ورش عمل للأخصائيين الاجتماعيين والمنسقين في جميع المناطق التعليمية لاطلاعهم على مبادرات ومشاريع قسم القبول والتسجيل، مشيراً إلى أنه تم التعاون مع جامعة الإمارات لإعداد دليل شامل حول جميع مؤسسات التعليم العالي في الدولة وامتيازات كل منها وطبيعة الدراسة فيها.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أن جامعة الإمارات تسعى نحو إرشاد الطلبة لاختيار التخصصات التي تناسب مؤهلاتهم والمطلوبة في سوق العمل قبل التحاقهم في الجامعة.

وعقب العضو النعيمي قائلاً: "على الرغم من الجهود التي تم ذكرها إلا أن الطلبة وأولياء الأمور يواجهون تحديات عديدة، منها تغيير التخصصات"، مشيراً إلى أن هذا يؤدي إلى تأخر تخرج الطلبة وهو من مسؤولية الإرشاد الأكاديمي الذي يجب أن يرافق الطلبة منذ تسجيلهم حتى لا يتم تغيير التخصصات لاحقاً.

وطالب النعيمي بتطوير أفضل الممارسات في مجال الإرشاد الأكاديمي من خلال التعاون مع المؤسسات الدولية التي لديها نشاط في الإمارات.

وفي ورد الوزير عن سؤال العضوة منى البحر، أكد في رداً كتابياً أنه قد تم طرح تخصص التربية الرياضية في جامعة الإمارات، وتخرج منه 220 خريجاً مواطناً يعملون في قطاعات مختلفة بالتربية البدنية والرياضية.

وقال الوزير إنه "تم تجميد هذا التخصص بعد تراجع الإقبال عليه في عام 2000 وما زال البرنامج مغلقاً إلى هذه اللحظة"، مضيفاً: "نحن بصدد إعادة فتح برنامج جديد يستهدف تنمية جانب الصحة والتربية البدنية وسيتم طرح البرنامج مع بداية العام الجامعي 2015- 2016م.

وأشار الوزير أنه سيتم تعميم تخصص التربية الرياضية والصحية على الجامعات الحكومية والخاصة بهدف تفعيل وتأهيل الكوادر الوطنية في هذا المجال للتمهيد مستقبلاً لإنشاء كليات متخصصة في مجال التربية البدنية والرياضية على مستوى الدولة.

وعقبت الدكتورة منى البحر أهمية تخصص التربية الرياضية، إذ أن متوسط حاجة الدولة من خريجي هذا التخصص قرابة 9000 شخص لشغل مختلف الأماكن والقطاعات، مشيدة بمبادرة الوزارة في إعادة فتح كلية التربية لإعادة تنشيط القطاع الرياضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوطني الاتحادي يناقش سياسة الإرشاد الأكاديمي الثلاثاء الوطني الاتحادي يناقش سياسة الإرشاد الأكاديمي الثلاثاء



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates