استئناف دبي تنظر 3 قضايا قتل خلال الشهر الجاري
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"استئناف دبي" تنظر 3 قضايا قتل خلال الشهر الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "استئناف دبي" تنظر 3 قضايا قتل خلال الشهر الجاري

محكمة الاستئناف في دبي
دبي - صوت الإمارات

تنظر محكمة الاستئناف في دبي، خلال تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، ثلاث طلبات استئناف ضد أحكام أصدرتها محكمة الجنايات شهر تموز/ يوليو الماضي في ثلاث قضايا قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد، مقترنة بجرائم أخرى، وتراوحت الأحكام فيها بين السجن 3 سنوات والإعدام.

وتعقد المحكمة جلسة يوم 22 تشرين الأول/ أكتوبر للنظر في طعن النيابة العامة بقرار "الجنايات" سجن آسيوي 3 سنوات والإبعاد بتهمة قتل زوجته.

وكانت النيابة العامة، طالبت عندما أحالت القضية إلى "الجنايات"، العام الماضي، تطبيق البند الثاني من المادة 332 من قانون العقوبات التي تنص على عقوبة الإعدام إذا
وقع القتل مقترنًا أو مرتبطًا بجريمة أخرى، وهي احتساء الزوج المشروبات الكحولية.

وأكدت النيابة أنَّ الزوج قتل المجني عليها عمدًا، موضحة أنَّه ألقاها على السرير، وجثم عليها، وخنقها بكلتا يديه، حتى فارقت الحياة.ولم يتسنَّ معرفة الحيثيات التي استندت إليها الجنايات في حكمها بشهر تموز/ يوليو الماضي بسجن الزوج 3 سنوات و3 أشهر أخرى لتعاطيه الخمور.

وفي القضية الثانية، تنظر المحكمة، خلال الشهر الجاري في طلب استئناف لآسيوي عاقبته محكمة درجة أولى بالإعدام لإقدامه على قتل صاحب شركة من جنسيته، وسرقة أمواله، بمساعدة متهم آخر برأته هيئة المحكمة، في نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وحسب لائحة الاتهامات التي قدمتها النيابة إلى المحكمة فإنَّ المُدان وشريكه، قتلا المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، موضحة أنَّ المتهمين أعدّا لتنفيذ جريمتهما سكينًا وأكياسًا بلاستيكية، واستدرجا المجني عليه إلى موقع الجريمة بحجة القيام ببعض الأعمال، مشيرة إلى أنَّ المتهم الذي تمَّت تبرئته شغل الضحية بالحديث معها ليتمكن المدان من الغدر به من الخلف، ويوجه له طعنات عدة في أنحاء متفرقة من جسمه ثم يجهز عليه بنحره.

وأضافت النيابة أنَّ المتهمين سرقا الأموال التي كانت بحوزة المجني عليه، علاوة على بطاقات ائتمانية وشيكين مصرفيين، ثم أخفيا الجثة في الأكياس البلاستيكية.

وبحسب التفاصيل التي كشفتها أوراق القضية فإنَّ سلطات إمارة دبي أعادت المتهمين إلى أرض الدولة عقب 4 سنوات من فرارهما إلى موطنهما بعد تنفيذ جريمتهما.
أما القضية الثالثة التي ستنظرها المحكمة فهي استئناف قدَّمه طباخ آسيوي عاقبته محكمة الجنايات قبل شهرين بالسجن 15 سنة لإدانته بقتل صديقه في حفل عيد ميلاد بعد مشادة كلامية نشبت بينهما، وهما مخموران، بدأت بشتائم من المجني عليه، تطورت إلى إقدامه على تسديد طعنتين لبطن وصدر المجني عليه، فأودى بحياته.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئناف دبي تنظر 3 قضايا قتل خلال الشهر الجاري استئناف دبي تنظر 3 قضايا قتل خلال الشهر الجاري



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates