دبي العطاء تطلق حملة 50 ألف حقيبة لأطفال غزة
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي العطاء" تطلق حملة "50 ألف حقيبة" لأطفال غزة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي العطاء" تطلق حملة "50 ألف حقيبة" لأطفال غزة

"دبي العطاء"
دبي - صوت الإمارات

في إطار مبادرتها بعنوان "أعد بناء فلسطين، ابدأ بالتعليم"، أعلنت دبي العطاء أمس الاحد عن حملة مجتمعية تهدف إلى توفير اللوازم التعليمية لأطفال غزة، ليتمكنوا من متابعة تعليمهم عقب أعمال العنف الأخيرة في فلسطين .
تدعو دبي العطاء المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة للمساعدة في حزم 50 ألف حقيبة مدرسية في فعالية تنظمها المؤسسة من 8 الى 11 كانون الثاني/ يناير 2015 من الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءً في قرية البوم السياحية، التي تقع بين حديقة الخور وجسر القرهود في دبي . وتتبع هذه الحملة برنامج بقيمة 11 مليون درهم إماراتي (3 ملايين دولار أميركي)، أطلقته دبي العطاء خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر ،2014 بهدف دعم فرص التعليم والتخفيف من وطأة الصراعات المسلحة على الوضع النفسي والاجتماعي للطلاب في غزة، وتهدف الحقائب المدرسية الى إلهام أطفال غزة ومنحهم الأمل مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي وكذلك العام الجديد .
ويعتبر العدوان الأخير الثالث من نوعه على غزة في السنوات الست الماضية، وقد كانت له نتائج بالغة على التعليم إذ تسبب في دمار البنى التحتية مع قصف أكثر من 138 مدرسة طوال الصراع الذي دام سبعة أسابيع، بما فيها 89 مدرسة تديرها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، فقد تحولت أكثر من 90 مدرسة تديرها الأونروا إلى ملاجىء للنازحين، ونصفهم من الأطفال، ومنذ اتفاقية وقف إطلاق النار غير محدد الأجل في نهاية شهر آب/أغسطس، استؤنف العام الدراسي، إلا أن أكثر من 253 ألف طالب وطالبة لدى الأونروا يحتاجون إلى دعم على المستويين النفسي والاجتماعي .
وفي إطار تعليقه حول الحاجة إلى إعادة تأهيل البنى التحتية التعليمية في غزة، قال طارق القرق، الرئيس التنفيذي لدبي العطاء: "عندما يمس العنف منطقة ما مثل غزة، تكمن الأولوية في تأمين سبل البقاء والحماية . ولسوء الحظ، لطالما كان أطفال غزة ضحايا أبرياء لهذا النزاع ويتعرض حاضرهم ومستقبلهم للخطر بسبب انعدام الأمن، وبالنسبة لدبي العطاء، كانت مبادرة "أعد بناء فلسطين، ابدأ بالتعليم" الخطوة التالية لتوفير الأمن والمحافظة على فرص الأطفال المستقبلية عبر توفير الدعم لهم بما في ذلك اللوازم، التي يحتاجونها للعودة إلى المدرسة ومتابعة تعليمهم . معاً، سنعمل على توفير 50 ألف حزمة مدرسية لأطفال غزة، وإعطاء المجتمعات حول العالم فكرة ملموسة عن الأثر الذي تحدثه جهودنا الدؤوبة وروح العطاء لدينا في حياة هؤلاء الأطفال الأبرياء" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي العطاء تطلق حملة 50 ألف حقيبة لأطفال غزة دبي العطاء تطلق حملة 50 ألف حقيبة لأطفال غزة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates