دبي القضائي يناقش تشريعات استخدام الطائرات دون طيار
آخر تحديث 19:34:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي القضائي" يناقش تشريعات استخدام الطائرات دون طيار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي القضائي" يناقش تشريعات استخدام الطائرات دون طيار

معهد "دبي القضائي"
دبي - فهد الحوسني

استعرض مدير عام معهد "دبي القضائي"، القاضي الدكتور جمال السميطي، أبرز التجارب الدولية وأفضل الممارسات المعمول بها خارج دولة الإمارات، فيما يتعلق بتنظيم استخدامات الطائرات دون طيار وأجهزة الروبوت، مؤكّداً أهمية إصدار تشريعات ولوائح تنظيمية للحد من الانتشار العشوائي والاستخدام الخاطئ للتقنيات المتطورة، والذي قد يؤثر بصورة سلبية على أمن الطيران وسلامة الأرواح والمنشآت .

وجاء ذلك خلال ندوة متخصصة استضافها المعهد تحت عنوان "الروبوتات والطائرات من دون طيار"، لتسليط الضوء على الحاجة المتزايدة لوضع ضوابط تشريعية وقانونية لتكنولوجيا الطائرات دون طيار والروبوتات الآخذة بالانتشار على نطاق واسع في الإمارات والعالم.

ولفت السميطي، إلى التوجّه المتزايد نحو تبنّي تقنيات الروبوت والطائرات دون طيار في الدولة، وذلك في ظل الدعم اللامحدود الذي توليه القيادة الرشيدة لدفع عجلة التطور التقني وتشجيع الابتكار والإبداع بما يخدم الجهود الرامية إلى الوصول إلى مصاف أفضل الأمم المتقدمة في العالم بحلول العام 2021. 

وناقش أهمية مشروع قانون تنظيم عمل الطائرات دون طيار، المقرر إصداره قريباً، في خلق بيئة مواتية للاستفادة المُثلى من التكنولوجيا الحديثة في تحقيق التطلعات الطموحة، لا سيّما تلك المتعلقة بالتحوّل الذكي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي القضائي يناقش تشريعات استخدام الطائرات دون طيار دبي القضائي يناقش تشريعات استخدام الطائرات دون طيار



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates