دبي بين أفضل 10 مدن في تحسّن المعيشة
آخر تحديث 15:45:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي بين أفضل 10 مدن في تحسّن المعيشة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي بين أفضل 10 مدن في تحسّن المعيشة

دبي بين أفضل 10 مدن في تحسّن المعيشة
دبي - صوت الإمارات

احتلّت دبي، مكانة متقدمة بين المدن العالمية العشر التي حققت أكبر معدلات التحسُّن في قدرة العيش في عام 2014، وفقاً للنسخة الأحدث من مؤشر" القدرة على العيش" الصادر عن وحدة تقصي المعلومات "ذي إكونومست إنتيليجانس يونيت" التابعة لمجموعة "فاينانشيال تايمز"، والذي غطى 140 مدينة حول العالم .

وتقدمت دبي قرابة 3 نقاط من نحو 71 نقطة في العام 2009 إلى نحو 74 نقطة في العام الجاري، ويأتي ذلك في وقتٍ أظهر فيه المؤشر أن القدرة على العيش تدهورت عالمياً بنحو 7 .0 نقطة في المتوسط في 2014 بسبب تفشي النزاعات في بؤر عدة من العالم .

واستندت "ذي إكونومست إنتيليجانس يونيت" في بناء مؤشرها إلى 5 محاور رئيسية شملت الاستقرار والبنية التحتية والتعليم والرعاية الصحية والبيئة . وإلى جانب دبي، تحسن العيش في مدن تايبيه، وبراتيسلافا في سلوفاكيا، والكويت، وبوغوتا عاصمة كولومبيا، وفي المقابل تدهور العيش في أثينا، وموسكو، وصوفيا، وتونس .

وتحسنت القدرة على العيش في 30 مدينة حول العالم خلال السنوات الخمس الماضية، بينما شهدت تدهوراً في 51 مدينة.
واختيرت دبي ضمن قائمة جديدة لأكثر 18 مدينة إبداعاً في العالم أصدرتها "بيزنس إنسايدر" حديثًا والتي قالت إن دبي تتميز بصروح معمارية تتسم بالإبداع مثل "برج خليفة" طبقاً لما أورده موقع "إنسينتيف ترافيل" الخميس . وفي الوقت ذاته، حلت دبي في المرتبة 28 في مؤشر "2 ثنك ناو" للمدن المبدعة لعام 2014 التي وصفت الإمارة بعاصمة الإبداع لمنطقة الخليج .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي بين أفضل 10 مدن في تحسّن المعيشة دبي بين أفضل 10 مدن في تحسّن المعيشة



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates