رئيس الأمة الكويتي يلوم النواب المقاطعين الجلسات بشدة
آخر تحديث 19:48:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس "الأمة" الكويتي يلوم النواب المقاطعين الجلسات بشدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس "الأمة" الكويتي يلوم النواب المقاطعين الجلسات بشدة

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم
الكويت - خالد الشاهين

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أن عجلة المجلس مستمرة في الدوران، ولن تتأثر بغياب تسعة من النواب عن الجلسات.
 
واعتبر الغانم أن مقاطعة تسعة نواب جلسات البرلمان تعتبر تدخلًا في أحكام القضاء، ولا تليق أن تخرج من نواب يمثلون الأمة، وذلك على خلفية الغياب المتعمَّد للنواب عن الجلسات؛ احتجاجًا على الحكم القضائي الصادر ضد "خلية العبدلي" الإرهابية.
 
وقالت مصادر إن رئيس مجلس الأمة وجه لومًا شديدًا إلى سبعة من النواب التسعة، خلال اجتماعه بهم، على انتقاد بعضهم على مواقع التواصل الاجتماعي هيئة المحكمة التي أصدرت الحكم، مشددًا على أن ما فعلوه كان "بهرجةً إعلاميةً لاقت استنكارًا من كافة أطياف المجتمع"، وأن الكويت دولة ذات سيادة، ولن تسمح قيادتها السياسية لكائن من كان بأن يتدخل في شؤونها أو ينتقد أحكام القضاء، وأن ما فعلوه كان لمصالح شخصية وانتخابية.

ووصل عدد المرشحين في الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة عن الدائرة الثالثة إلى 21 حتى السبت، جميعهم من الرجال، يتنافسون على شغل مقعد النائب الراحل نبيل الفضل، وتعقد لجنة الداخلية والدفاع في المجلس اجتماعًا، الأحد؛ لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959 بشأن قانون الجنسية الكويتية، والاقتراحات بقوانين بتجنيس أبناء الكويتيات، والاقتراحات بقوانين بتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية.

وأعلن النائب فارس العتيبي تأجيله استجواب نائب رئيس الوزراء وزير المالية، أنس الصالح، على خلفية ملف رفع الدعم عن السلع، مبررًا ذلك بأنه لمس على أرض الواقع قرارات حكومية من شأنها أن تعيد الأمور إلى نصابها الصحيح؛ أولها تراجع الحكومة عن رفع الدعم عن البنزين.
وأوضح العتيبي أنه استشعر أن هناك وقفة نيابية جامعة في مواجهة هذا التوجه، بعد أن أصبحت القضية قضية رأي عام، وأعلنت الحكومة على لسان الوزير أنها ذاهبة إلى المجلس لتعرض دراسة رفع الدعم، وتبنى المجلس برمته القضية، وإزاء هذا التراجع الحكومي أعلن التريث في تقديم الاستجواب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الأمة الكويتي يلوم النواب المقاطعين الجلسات بشدة رئيس الأمة الكويتي يلوم النواب المقاطعين الجلسات بشدة



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates