شرطة أبوظبي تحيي ذكرى تأسيس قصر الحصن
آخر تحديث 18:55:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة أبوظبي تحيي ذكرى تأسيس قصر الحصن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة أبوظبي تحيي ذكرى تأسيس قصر الحصن

مهرجان قصر الحصن
أبوظبي - فهد الحوسني

شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الدورة الثالثة لمهرجان قصر الحصن، الذي يعدّ أحد أهم رموز نشأة إمارة أبوظبي، وشاهداً على مراحل تطورها، فضلاً عن تعزيزه للهوية الإماراتية.

وأكد  رئيس قسم النشاط الثقافي والاجتماعي بإدارة النوادي العقيد سيف الشامسي ، حرص شرطة أبوظبي على المشاركة بانتظام في مهرجان قصر الحصن منذ دورته الأولى عام 2013، حيث تحيي من خلال المهرجان ذكرى تأسيسه  سنة 1957.

وأضاف: "تنشئ شرطة أبوظبي، خلال كل دورة من مهرجان قصر الحصن، مركزاً شرطياً مصغراً شبيهاً بمبنى دائرة الشرطة في عام 1957، في شمال قصر الحصن، وهو المكان الذي كان مقراً لها آنذاك، واحتوى المركز على صور قديمة من تاريخ ومسيرة الشرطة ، وأحاط بالمركز عناصر من الشرطة بالزي والشعار القديمين، حيث قاموا بتعريف الجمهور بمهامهم  وواجباتهم الشرطية في تلك الحقبة الزمنية .

وأوضح الشامسي أن مشاركة شرطة أبوظبي في الدورة الثالثة للمهرجان شهدت للمرة الأولى مساهمة إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في العين، حيث عرضت وثائق وجوازات السفر القديمة قبل قيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر سنة 1971، ومعرض صور بداخل مركز الشرطة المصغر استعرض مراحل التأسيس والبناء والتطور والتميز، كما شاركت إدارة المهام الخاصة، وإدارة مدارس الشرطة، وكلية الشرطة   بتقديم العديد من الفعاليات والعروض.

وأكد أن مشاركة شرطة أبوظبي في مختلف الفعاليات الوطنية والتراثية، تهدف للتواصل مع مختلف فئات وأفراد المجتمع، واطلاعهم على إنجازات شرطة أبوظبي، من خلال المهرجانات التراثية، والفعاليات المحلية والعالمية، والتي تحقق التواصل المباشر بما يعزز الثقة المتبادلة، وأواصر التعاون مع المجتمع، فضلاًَ عن اعتبار مشاركة الشرطة مرآة تعكس أصالة التراث الإماراتي وعراقته بين الأمم.

ولفت الشامسي إلى أن زوار المهرجان من مختلف الجنسيات والأعمار، أبدوا إعجابهم بشرطة أبوظبي في تشبثها بتاريخها وذكريات تأسيسها، وحرصها على محاكاة الماضي من خلال عرضها لمركباتها القديمة؛ ولبس الزي القديم لعناصرها.

يذكر أن نواة شرطة أبوظبي الأولى ظهرت عام 1957، وكانت مهامها حينذاك ترتكز على حراسة بعض المواقع، مثل قصر الحصن، والأسواق والبنوك، وحراسة القوارب (اللنشات) التي كانت تأتي من الدول المجاورة، وبلغ عدد عناصر شرطة أبوظبي 150 منتسباً عام 1957، وكانت القوة تسمى "دائرة الشرطة"، ومقرها شمال قصر الحصن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة أبوظبي تحيي ذكرى تأسيس قصر الحصن شرطة أبوظبي تحيي ذكرى تأسيس قصر الحصن



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates