شرطة دبي تساهم بإحباط أكبر عملية تهريب لمخدر الحشيش في العالم
آخر تحديث 16:45:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة دبي تساهم بإحباط أكبر عملية تهريب لمخدر الحشيش في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تساهم بإحباط أكبر عملية تهريب لمخدر الحشيش في العالم

شرطة دبي تساهم بإحباط أكبر عملية تهريب لمخدر الحشيش في العالم
دبي - صوت الإمارات

كشف اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي اليوم تفاصيل عملية " عكس التيار" التي ساهمت في نجاحها شرطة دبي بقوة من خلال دورها المميز على المستوى الاستخباراتي .

إذ قدمت الجهات المختصة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في دبي إلى قوات التحالف الدولية المرابطة في المحيط الهندي معلومات مهمة بخصوص عملية تهريب دولية كبيرة للمخدرات من آسيا إلى غرب أفريقيا.

وأدت تلك المعلومات الدقيقة والمؤكدة إلى تمكن مجموعة من قوات التحالف في الثامن عشر من سبتمبر الجاري من اعتراض "اللنش" المستخدم في هذه العملية عند نقطة بحرية محددة من أعالي البحار وإلقاء القبض على 14 مهربا كانوا على متنه وضبط خمسة أطنان و364 كيلو غراما من مخدر الحشيش بقيمة مادية تزيد عن 50 مليون درهم كان المهربون يحاولون تهريبها من إحدى الدول الآسيوية إلى دولة أخرى في غرب أفريقيا.

وقال سعادة اللواء خميس المزينة ان شرطة دبي وبفعل كفاءة وجهود كوادرها المحترفين والمتمرسين في مكافحة المخدرات على المستوى الدولي وتعاونهم مع مختلف الأجهزة المعنية بهذا الشأن في العالم بددت بل قضت على الأحلام الزائفة لأولئك المجرمين مسددة لهم بعملية "عكس التيار" ضربة من أقسى الضربات الموجعة إذ تعد هذه العملية وفقا لرئيس القوة التي داهمت اللنش من أكبر عمليات تهريب الحشيش في العالم لعام 2014.

وأكد سعادة اللواء المزينة متانة العلاقات ما بين دولة الإمارات ومختلف دول العالم في مجال التعاون الدولي لمكافحة المخدرات ووصفها بالعميقة والراسخة لكونها مبنية على أسس منهجية واضحة تتصل بوحدة الرؤى والاستراتيجيات والعمل المشترك لتوفير خطط ناجعة ومدروسة من شأنها التصدي لتجارة وتهريب المخدرات محليا وإقليما وعالميا.. ناسبا ذلك إلى صحة النهج والاستراتيجيات العميقة للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في هذا الشأن وتوجيهاته الحصيفة والمستمرة لمختلف الأجهزة المختصة بالمزيد من اللحمة والتكاتف والتعاون والضرب بقوة على أيدي التجار والمهربين الذين يقدمون على إدخال المخدرات إلى الدولة .. وأشار إلى أن عملية "عكس التيار" حظيت باهتمام كبير ومتابعة دقيقة لمختلف تفاصيلها من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سعادته اليوم في القيادة العامة لشرطة دبي بحضور العقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي بالوكالة ونائبه العقيد خالد الكواري والعقيد محمد راشد عبد الله مدير ادارة المراسم والتشريفات وبطي احمد بن درويش الفلاسي مدير ادارة الاعلام الامني وممثلي وسائل الإعلام.

وأوضح أن العملية مرت بمراحل عدة من العمل الأمني المتخصص في هذا النوع من العمليات وبدأت تلقي الإدارة للمعلومات الاستخباراتية من مصادر خارجية موثوقة عن "اللنش" المشبوه .. أعقبتها مرحلة تحليل المعلومات الواردة ومقاطعتها من قبل شرطة دبي مع المعلومات المتوفرة عن المهربين و"اللنش" بالإضافة لإجراءات تتصل بالوقوف على الإشارات والدلالات المهمة بشأن تلك المعلومات الأمر الذي نجم عنه تشكل فريق عمل من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات كان في مقدمة أولوياته تمرير المعلومات الاستخباراتية المتوفرة إلى الجهات المعنية بالعملية.

و ثمن قائد عام شرطة دبي الدور المميز لفريق العمل الذي شارك في هذه العملية والذي عكس الكفاءات العالية والقدرات الأمنية الاحترافية التي يتمتع بها أفراد الفريق في مجال التعاون الدولي ومكافحة المخدرات.

ولفت سعادته إلى أن عملية "عكس التيار" تعد إضافة مهمة إلى العمليات الدولية النوعية التي ساهمت شرطة دبي من قبل بإحباطها في مختلف قارات العالم مشيرا في غضون ذلك إلى أبرز تلك العمليات كعملية القرش عام 2011 وعملية فوتينو 2012 والمحيط الهندي 2013 والتي تم فيها احباط تهريب/ 350 / كيلو جراما من الحشيش و/ 500 /كيلو جرام من مخدر الميثامفيتامين "الشبو" وعملية /539/ والتي تم فيها احباط تهريب /539/ كيلو جراما من مخدر الهيروين وأوشن كوست في يونيو 2014 وتم فيها احباط تهريب/ 1032/ كيلو جراما من الهيروين بالإضافة للعملية الحالية " عكس التيار" التي تلقت شرطة دبي بشأنها رسالة شكر من قائد العملية في قوات التحالف الدولية موجهة إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ولطواقم العمل كافة على تعاونهم وجهودهم الفاعلة والمخلصة وما قدموه من معلومات هامة ومؤثرة ساهمت بنجاح العملية بامتياز.

وأشار إلى أن المجموع الكلي للضبطيات لعامي 2013 و 2014 بلغ في مخدر الحشيش خمسة آلاف و 714 كيلو جراما وفي مخدر الهيروين ألفا و 571 كيلو جراما وفي مخدر "الشبو" /500/ كيلو جرام.

وتوجه سعادة اللواء المزينة بالشكر والثناء إلى ضابط الارتباط في القنصلية الأمريكية بدبي على دوره المميز في عملية "عكس التيار" ومجموعة قوات التحالف الدولية لتجاوبها مع معلومات شرطة دبي وسرعة تحركها في تعقب "اللنش" والقبض على الجناة.

وأكد سعادة القائد العام لشرطة دبي أن عملية مكافحة المخدرات في دولة الإمارات ذات استراتيجية ثابتة وواضحة تعكس رؤية وتصميم القيادة الرشيدة على مكافحة الجريمة والجريمة المنظمة أينما وجدت وتجسد حرصها على توفير الأمن والطمأنينة لشعب دولة الامارات والشعوب كافة .. وأن خفض الطلب على المخدرات والحد من انتشارها والعمل على تجفيف منابعها محليا وإقليميا ودوليا من أولويات أهدافها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تساهم بإحباط أكبر عملية تهريب لمخدر الحشيش في العالم شرطة دبي تساهم بإحباط أكبر عملية تهريب لمخدر الحشيش في العالم



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 23:32 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

إصابة باولو مالديني ونجله بفيروس كورونا

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates