الصحة تؤكد خلو الإمارات من مرض إيبولا
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الصحة" تؤكد خلو الإمارات من مرض "إيبولا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" تؤكد خلو الإمارات من مرض "إيبولا"

وزارة الصحة الإماراتية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أكدت وزارة الصحة خلو دولة الإمارات من مرض "إيبولا"، وأن التدابير الوقائية والاحتزازية المطبقة متوافقة مع قرارات منظمة الصحة العالمية لتفادي وصول المرض إلى الدولة .

وقال الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص الناطق الرسمي باسم الوزارة، إن دولة الإمارات خالية تماماً من مرض "إيبولا" الذي ظهر مؤخراً في دول إفريقية عدة، منوهاً بأن الوزارة والهيئات الصحية في الدولة والجهات المعنية كافة، ومنها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، تتخذ الاحتياطات اللازمة حيال هذا الأمر . وأشار إلى أن وزارة الصحة على اتصال دائم بمنظمة الصحة العالمية للوقوف على المستجدات والإجراءات التي تتخذها المنظمة العالمية والتوصيات الصادرة منها بهذا الشأن . وأضاف أن الإجراءات المتخذة في مثل هذه الحالات تكون كفيلة بحماية الدولة من دخول ال "إيبولا" مستبعداً دخول أية حالة مصابة بهذا المرض إلى الدولة .
وأوضح أن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في الدولة تقوم بتطبيق التوصيات التي صدرت عن الاجتماع الأخير لمنظمة الصحة العالمية مع الدول التي تم اكتشاف المرض بها وذلك للحيلولة دون دخول المرض إلى البلاد مع توفير الإمكانات والمستلزمات المطلوبة كافة للتعامل مع أية حالة مستوردة من الخارج .
من جهة أخرى أشاد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية توفيق خوجة بإجراءات وزارات الصحة الخليجية الاحترازية للوقاية من فيروس إيبولا . وقال في بيان إن الإجراءات التي تمت أخيراً من قبل وزارات الصحة الخليجية لاسيما الخطوات الوقائية والجاهزية التي تمت من قبل وزارة الصحة السعودية حظيت بإشادة من منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الصحية العالمية الأمر الذي استفادت منه دول مجلس التعاون والدول الإقليمية .
وأضاف أن الاجتماع الخليجي لوزارات الصحة الخليجية الذي تستضيفه العاصمة الرياض بعد غد الأربعاء سيناقش الخطوط العريضة للأطر الخليجية في (الوقاية والعلاج والتدبير) عند الاشتباه، واكتشاف أي حالة لفيروس إيبولا إضافة إلى إعداد موقف خليجي موحد يتناول كامل الجوانب المتعلقة في الوقاية الاحترازية وحظر السفر أو منح تأشيرات الدخول من الدول الموبوءة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تؤكد خلو الإمارات من مرض إيبولا الصحة تؤكد خلو الإمارات من مرض إيبولا



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates