الصحة تؤكد خلو الإمارات من مرض إيبولا
آخر تحديث 19:04:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الصحة" تؤكد خلو الإمارات من مرض "إيبولا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الصحة" تؤكد خلو الإمارات من مرض "إيبولا"

وزارة الصحة الإماراتية
أبوظبي ـ صوت الإمارات

أكدت وزارة الصحة خلو دولة الإمارات من مرض "إيبولا"، وأن التدابير الوقائية والاحتزازية المطبقة متوافقة مع قرارات منظمة الصحة العالمية لتفادي وصول المرض إلى الدولة .

وقال الدكتور أمين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص الناطق الرسمي باسم الوزارة، إن دولة الإمارات خالية تماماً من مرض "إيبولا" الذي ظهر مؤخراً في دول إفريقية عدة، منوهاً بأن الوزارة والهيئات الصحية في الدولة والجهات المعنية كافة، ومنها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، تتخذ الاحتياطات اللازمة حيال هذا الأمر . وأشار إلى أن وزارة الصحة على اتصال دائم بمنظمة الصحة العالمية للوقوف على المستجدات والإجراءات التي تتخذها المنظمة العالمية والتوصيات الصادرة منها بهذا الشأن . وأضاف أن الإجراءات المتخذة في مثل هذه الحالات تكون كفيلة بحماية الدولة من دخول ال "إيبولا" مستبعداً دخول أية حالة مصابة بهذا المرض إلى الدولة .
وأوضح أن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص في الدولة تقوم بتطبيق التوصيات التي صدرت عن الاجتماع الأخير لمنظمة الصحة العالمية مع الدول التي تم اكتشاف المرض بها وذلك للحيلولة دون دخول المرض إلى البلاد مع توفير الإمكانات والمستلزمات المطلوبة كافة للتعامل مع أية حالة مستوردة من الخارج .
من جهة أخرى أشاد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية توفيق خوجة بإجراءات وزارات الصحة الخليجية الاحترازية للوقاية من فيروس إيبولا . وقال في بيان إن الإجراءات التي تمت أخيراً من قبل وزارات الصحة الخليجية لاسيما الخطوات الوقائية والجاهزية التي تمت من قبل وزارة الصحة السعودية حظيت بإشادة من منظمة الصحة العالمية والمؤسسات الصحية العالمية الأمر الذي استفادت منه دول مجلس التعاون والدول الإقليمية .
وأضاف أن الاجتماع الخليجي لوزارات الصحة الخليجية الذي تستضيفه العاصمة الرياض بعد غد الأربعاء سيناقش الخطوط العريضة للأطر الخليجية في (الوقاية والعلاج والتدبير) عند الاشتباه، واكتشاف أي حالة لفيروس إيبولا إضافة إلى إعداد موقف خليجي موحد يتناول كامل الجوانب المتعلقة في الوقاية الاحترازية وحظر السفر أو منح تأشيرات الدخول من الدول الموبوءة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تؤكد خلو الإمارات من مرض إيبولا الصحة تؤكد خلو الإمارات من مرض إيبولا



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:13 2020 الخميس ,02 إبريل / نيسان

برشلونة يرغب في ضم "جوهرة جديدة"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates