ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليبرمان: لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليبرمان: لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر

القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

استبعد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان موافقة "إسرائيل" على تعديل الملحق الأمني لمعاهدة السلام مع مصر، قائلاً إنه "لا يجوز لمصر أن توهم نفسها أو جهات أخرى بهذا الخصوص". وذكر ليبرمان في حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة الأحد، أن مشكلة مصر الأمنية في سيناء لا تعود إلى حجم قواتها بل إلى عزيمتها على محاربة العناصر الإرهابية الناشطة في شبه الجزيرة. وكان محمد سيف الدولة، مستشار الرئيس المصري محمد مرسي، كشف في تصريحات صحفية له أنه سيتقدم خلال الأيام المقبلة بمقترح لرئاسة الجمهورية لتعديل اتفاق السلام المبرمة بين مصر و"إسرائيل". وأوضح أن المقترح سيتضمن تعديل المادة الرابعة من الاتفاقية المتعلقة بالترتيبات الأمنية على الحدود، لافتًا إلى أن تلك المادة تضمن ملحقًا أمنيًا "يقيد حق مصر في الدفاع عن سيناء وتجعل من ثلثي سيناء تقريبًا خالية من أي قوات أمنية"، بحسب قوله. وبيَن أن الاتفاق يلزم "إسرائيل" بمنطقة محدودة التسلح بعمق 3 كيلومترات فقط بداخلها والمعروفة باسم المنطقة "د"، بينما في شبه جزيرة سيناء تقسم إلى ثلاث مناطق هي "أ - ب- ج" يختلف فيها حجم التسليح، وانتشار القوات فيها محدودًا للغاية، الأمر الذي يعني "فقدان السيطرة على هذه المساحة التي تمثل سدس مساحة البلاد". وشن مسلحون تسللوا من سيناء إلى "إسرائيل" هجومًا الجمعة قُتل خلاله ثلاثة من المهاجمين وجندي إسرائيلي، كما قتل 16جنديًا مصريًا بمدينة رفح المصرية في 5 من أغسطس/آب الماضي، وأطلق الجيش المصري على إثرها حملة "نسر" على أوكار المسلحين بشمال سيناء، وأدخلت مدرعات عسكرية ومروحيات هجومية بموافقة إسرائيلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates