ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر
آخر تحديث 13:54:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليبرمان: لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليبرمان: لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر

القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

استبعد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان موافقة "إسرائيل" على تعديل الملحق الأمني لمعاهدة السلام مع مصر، قائلاً إنه "لا يجوز لمصر أن توهم نفسها أو جهات أخرى بهذا الخصوص". وذكر ليبرمان في حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة الأحد، أن مشكلة مصر الأمنية في سيناء لا تعود إلى حجم قواتها بل إلى عزيمتها على محاربة العناصر الإرهابية الناشطة في شبه الجزيرة. وكان محمد سيف الدولة، مستشار الرئيس المصري محمد مرسي، كشف في تصريحات صحفية له أنه سيتقدم خلال الأيام المقبلة بمقترح لرئاسة الجمهورية لتعديل اتفاق السلام المبرمة بين مصر و"إسرائيل". وأوضح أن المقترح سيتضمن تعديل المادة الرابعة من الاتفاقية المتعلقة بالترتيبات الأمنية على الحدود، لافتًا إلى أن تلك المادة تضمن ملحقًا أمنيًا "يقيد حق مصر في الدفاع عن سيناء وتجعل من ثلثي سيناء تقريبًا خالية من أي قوات أمنية"، بحسب قوله. وبيَن أن الاتفاق يلزم "إسرائيل" بمنطقة محدودة التسلح بعمق 3 كيلومترات فقط بداخلها والمعروفة باسم المنطقة "د"، بينما في شبه جزيرة سيناء تقسم إلى ثلاث مناطق هي "أ - ب- ج" يختلف فيها حجم التسليح، وانتشار القوات فيها محدودًا للغاية، الأمر الذي يعني "فقدان السيطرة على هذه المساحة التي تمثل سدس مساحة البلاد". وشن مسلحون تسللوا من سيناء إلى "إسرائيل" هجومًا الجمعة قُتل خلاله ثلاثة من المهاجمين وجندي إسرائيلي، كما قتل 16جنديًا مصريًا بمدينة رفح المصرية في 5 من أغسطس/آب الماضي، وأطلق الجيش المصري على إثرها حملة "نسر" على أوكار المسلحين بشمال سيناء، وأدخلت مدرعات عسكرية ومروحيات هجومية بموافقة إسرائيلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد
 صوت الإمارات - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates