محامي ضباط 8 إبريل يهدد بالتصعيد الشعبي
آخر تحديث 13:25:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محامي ضباط 8 إبريل يهدد بالتصعيد الشعبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محامي ضباط 8 إبريل يهدد بالتصعيد الشعبي

القاهرة ـ أكرم علي

أثار تصديق وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي على حبس 21 ضباط من ضباط 8 إبريل لمدة عام من إيقاف التنفيذ حالة من الاستياء بين أهالي المحكوم عليهم، ووصف محامي الضباط هذا القرار بالإدانة للضباط ومحاكمتهم لوقوفهم إلى جانب الثورة. وقال محامي الضباط محمد الريس لـ "العرب اليوم"، إن قرار تصديق السيسي على حبس الضباط عام من إيقاف التنفيذ ليس إلَّا إدانة لهم وإقرار بالعقوبة للوقوف ضد نظام مبارك، كما أنه دليل على أن القيادة العسكرية تنظر لهم بنظرة الإدانة لما ارتكبوه من الوقوف إلى جانب الثوار. وأضاف الريس أن الحكم صدر أساسًا بحق من هم خارج السجون، الذين سبق أن أُعلن الإفراج عنهم، بينما لم يشمل المعتقلين الحاليين، ومن بينهم الضابط محمد الوديع. وأكد الريس أن الضباط الذين شملهم القرار يوجد بينهم 7 محكوم عليهم في قضايا أخرى، تبلغ مدتها 3 سنوات و6 شهور، ولم يصدر عفو بشأنها، بالإضافة إلى أن هناك قضايا لهم مازالت تُنظر أمام المحكمة العسكرية. وأشار الريس أن نص الحكم يهدف لتفريغ الرأي العام، والظهور أمامه بأنه البطل الذي أوفى بوعده وأفرج عن الضباط المعتقلين، موضحًا أن خطأ الرئيس مرسي في تقدير عدد المعتقلين حاليًا لا ينم سوى عن جهله التام بقضية الضباط، حسب قوله. وأوضح الريس أن بعض من ضباط 8 أبريل تمت محاكمتهم بالسجن لمدة 6 أشهر وهناك ضباط آخرون لا يزالون فى انتظار قضايا لهم أمام المحاكم العسكرية، لافتًا إلى أن الضابط محمد وديع صد ضده حكم بالسجن لمدة 3 سنوات. وهدد الريس بتحريك الرأي العام والتصعيد الشعبي في حال عدم إصدار عفو شامل لضباط الثورة بما يشمل ضباط 8 نيسان /أبريل و28 آذار/مايو، مطالبًا بإصدار عفو شامل لهم وتبرئة ساحتهم من التهم الموجهة لهم، قائلًا: سننظم مظاهرات حاشدة وسنتقدم بشكوى للرئيس محمد مرسى الذى يتحمل المسئولية كاملة لأنه من يملك سلطة إصدار عفو شامل. يذكر أن ضباط 8 إبريل هم مجموعة من 21 ضابطًا فى القوات المسلحة المصرية، شاركوا فى تظاهرات جمعة 8 إبريل 2011، والتى عرفت باسم جمعة المحاكمة والتطهير، وألقى القبض عليهم بعد فض اعتصامهم مع أهالى الشهداء والآلاف من الثوار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامي ضباط 8 إبريل يهدد بالتصعيد الشعبي محامي ضباط 8 إبريل يهدد بالتصعيد الشعبي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامي ضباط 8 إبريل يهدد بالتصعيد الشعبي محامي ضباط 8 إبريل يهدد بالتصعيد الشعبي



أثناء وجودها مع أختها كورتني في كالاباساس

تألُّق كيم كارداشيان بسُترة مُبطّنة وبنطال ضيق لامع

واشنطن ـ رولا عيسى
تتعجّب دائما نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان من البرد في جنوب كاليفورنيا المشمسة، حتى رأت "تساقط الثلوج بعينها في كالاباساس" حيث ظهرت مع شقيقتها كورتني، بإطلالة مثيرة كعادتها، وارتدت نجمة تلفزيون الواقع البالغة من العمر 38 عامًا، أزياء باللون الأبيض بينما كانت في الخارج مع أختها الكبرى كورتني كارداشيان في كالاباساس الأربعاء. أبرزت كيم منحنيات جسدها الشهيرة من خلال سروال ضيق ولامع باللون الأبيض، والذي نسقته مع سترة قصيرة وزوج من الأحذية بنفس اللون، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، بينما تركت شعرها الأسود الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وعلى كتفيها، وظهرت كورتني البالغة من العمر 39 عاما بإطلالة تنضح بجاذبية مثيرة حيث ارتدت بلوزة سوداء وبنطلون جينز رائعا. اقرا ايضا : باميلا أندرسون تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة وربطت كورتني الدنيم العالي مخصر بإحكام من خلال حزام عريض باللون الأسود لإحداث تأثير بأنه واسع الخصر، بينما ارتدت نظارة شمسية سوداء

GMT 00:16 2019 السبت ,02 آذار/ مارس

هدوء تشيلسي يهدد خطة الاستعانة بزيدان
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates