محمد بن راشد يفتتح الأحد القادم الدور الرابع للمجلس الوطني الاتحادي
آخر تحديث 02:22:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يفتتح الأحد القادم الدور الرابع للمجلس الوطني الاتحادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يفتتح الأحد القادم الدور الرابع للمجلس الوطني الاتحادي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي - صوت الإمارات

 يفتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي نيابة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة يوم الأحد الموافق 26 تشرين الاول الجاري دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي.

وتبدأ مراسم الاحتفال بتشريف نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قاعة زايد حيث يستهل الحفل بتلاوة آيات عطرة من كتاب الله الحكيم ويتفضل بعد ذلك سموه بافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر بالنطق السامي ويتلى مرسوم دعوة المجلس للانعقاد ويلقي رئيس المجلس كلمته ثم يلقي نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خطاب الافتتاح نيابة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وترفع الجلسة لتوديع سموه.

بعد ذلك يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته الأولى من دور انعقاده العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي.

وتبدأ الجلسة بانتخاب المراقبين وفقا للمادة " 84" من الدستور التي تنص على " يكون للمجلس هيئة مكتب تشكل من رئيس ونائب أول ونائب ثان ومن مراقبين اثنين يختارهم المجلس جميعا من بين أعضائه وتنتهي مدة كل من الرئيس ونائبيه بانتهاء مدة المجلس أو بحله وفقا لأحكام الفقرة الثانية من المادة" 88" وتنتهي مدة المراقبين باختيار مراقبين جديدين في مستهل الدورة السنوية العادية التالية وإذا خلا أحد المناصب في هيئة المكتب اختار المجلس من يشغله للمدة المتبقية".

ويتم بعد ذلك تشكيل لجان المجلس الدائمة وهي : لجنة الشؤون الداخلية والدفاع ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية ولجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة ولجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية ولجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية ولجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة ولجنة فحص الطعون والشكاوى ولجنة حقوق  الإنسان.

 ثم يشكل المجلس لجنة الرد على خطاب الافتتاح ويطلع على المراسيم بقوانين التي صدرت وهي: مرسوم بقانون اتحادي رقم /1/ لسنة 2014م في شأن إنشاء وكالة الإمارات للفضاء.

كما يطلع المجلس على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي أبرمتها الحكومة وتتضمن  " 14 " مرسوما بالتصديق على اتفاقيات تعاون مع عدد من الدول الصديقة والشقيقة.

ويحيل المجلس إلى لجانه مشروعات القوانين الواردة من الحكومة وهي : مشروع قانون اتحادي بتعديل القانون الاتحادي رقم /23/ لسنة 1999م في شأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية ومشروع قانون اتحادي في شأن حماية الآثار إلى لجنة شئون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة ومشروع قانون اتحادي في شأن تقرير اعتماد إضافي للميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2014م إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية.

ويطلع المجلس على موافقة مجلس الوزراء على مناقشة موضوع عام في شأن "سياسة الحكومة في شأن مكافحة العنف الأسري ضد النساء والأطفال".

وفي بند الموضوعات المتبناة يطلع المجلس على موضوع عام حول" سياسة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في شأن تنمية الثقافة" وموضوع عام حول " سياسة هيئة الإمارات للهوية بشأن الخدمات التي تقدمها الهيئة والخدمات التي تقدمها البطاقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يفتتح الأحد القادم الدور الرابع للمجلس الوطني الاتحادي محمد بن راشد يفتتح الأحد القادم الدور الرابع للمجلس الوطني الاتحادي



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates