محمد بن راشد يفتتح الأحد القادم الدور الرابع للمجلس الوطني الاتحادي
آخر تحديث 02:25:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يفتتح الأحد القادم الدور الرابع للمجلس الوطني الاتحادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يفتتح الأحد القادم الدور الرابع للمجلس الوطني الاتحادي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
أبوظبي - صوت الإمارات

 يفتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي نيابة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة يوم الأحد الموافق 26 تشرين الاول الجاري دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر للمجلس الوطني الاتحادي.

وتبدأ مراسم الاحتفال بتشريف نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قاعة زايد حيث يستهل الحفل بتلاوة آيات عطرة من كتاب الله الحكيم ويتفضل بعد ذلك سموه بافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر بالنطق السامي ويتلى مرسوم دعوة المجلس للانعقاد ويلقي رئيس المجلس كلمته ثم يلقي نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خطاب الافتتاح نيابة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وترفع الجلسة لتوديع سموه.

بعد ذلك يعقد المجلس الوطني الاتحادي جلسته الأولى من دور انعقاده العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي.

وتبدأ الجلسة بانتخاب المراقبين وفقا للمادة " 84" من الدستور التي تنص على " يكون للمجلس هيئة مكتب تشكل من رئيس ونائب أول ونائب ثان ومن مراقبين اثنين يختارهم المجلس جميعا من بين أعضائه وتنتهي مدة كل من الرئيس ونائبيه بانتهاء مدة المجلس أو بحله وفقا لأحكام الفقرة الثانية من المادة" 88" وتنتهي مدة المراقبين باختيار مراقبين جديدين في مستهل الدورة السنوية العادية التالية وإذا خلا أحد المناصب في هيئة المكتب اختار المجلس من يشغله للمدة المتبقية".

ويتم بعد ذلك تشكيل لجان المجلس الدائمة وهي : لجنة الشؤون الداخلية والدفاع ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية ولجنة الشؤون التشريعية والقانونية ولجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة ولجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية ولجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية ولجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة ولجنة فحص الطعون والشكاوى ولجنة حقوق  الإنسان.

 ثم يشكل المجلس لجنة الرد على خطاب الافتتاح ويطلع على المراسيم بقوانين التي صدرت وهي: مرسوم بقانون اتحادي رقم /1/ لسنة 2014م في شأن إنشاء وكالة الإمارات للفضاء.

كما يطلع المجلس على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي أبرمتها الحكومة وتتضمن  " 14 " مرسوما بالتصديق على اتفاقيات تعاون مع عدد من الدول الصديقة والشقيقة.

ويحيل المجلس إلى لجانه مشروعات القوانين الواردة من الحكومة وهي : مشروع قانون اتحادي بتعديل القانون الاتحادي رقم /23/ لسنة 1999م في شأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية بدولة الإمارات العربية المتحدة إلى لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية والزراعة والثروة السمكية ومشروع قانون اتحادي في شأن حماية الآثار إلى لجنة شئون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة ومشروع قانون اتحادي في شأن تقرير اعتماد إضافي للميزانية العامة للاتحاد وميزانيات الجهات المستقلة الملحقة عن السنة المالية 2014م إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية.

ويطلع المجلس على موافقة مجلس الوزراء على مناقشة موضوع عام في شأن "سياسة الحكومة في شأن مكافحة العنف الأسري ضد النساء والأطفال".

وفي بند الموضوعات المتبناة يطلع المجلس على موضوع عام حول" سياسة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في شأن تنمية الثقافة" وموضوع عام حول " سياسة هيئة الإمارات للهوية بشأن الخدمات التي تقدمها الهيئة والخدمات التي تقدمها البطاقة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يفتتح الأحد القادم الدور الرابع للمجلس الوطني الاتحادي محمد بن راشد يفتتح الأحد القادم الدور الرابع للمجلس الوطني الاتحادي



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates