مدلسي يؤكد سعي الجزائر لإيجاد حلّ سلمي لأزمة مالي
آخر تحديث 12:27:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدلسي يؤكد سعي الجزائر لإيجاد حلّ سلمي لأزمة مالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدلسي يؤكد سعي الجزائر لإيجاد حلّ سلمي لأزمة مالي

الجزائر ـ حسين بوصالح

أكد وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي في كلمته خلال جلسات النقاش في اجتماعات الدورة العادية للأمم المتحدة في نيويورك أن الجزائر تواصل سعيها مع دول الجوار ( الاتحاد الإفريقي، والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا و دول الميدان) إلى إيجاد حلول سلمية للأزمة المالية، وهذا تجنبًا لأزمة سياسية وأمنية وإنسانية قد تحدث في المنطقة. وأشار مسؤول الدبلوماسية الجزائرية خلال مداخلته في النقاش العام للجمعية العامة للأمم المتحدة أن بلدان الساحل الإفريقي تواجه أخطارًا وتهديدات بدليل عودة الإرهاب إلى نشاطاته الأكثر عنفًا و ارتباطاته مع ظاهرتي الجريمة المنظمة و التهريب (الأسلحة و المخدرات). كما أوضح مدلسي أن الوضعية المتأزمة في مالي تندرج في ذات السياق، والتي أصبحت أزمتها تشكل تهديدًا حقيقيًا لأمن بلدان الساحل فيما تتغذى جذوره من تبعات التخلف. و جاء في مداخلة مدلسي أن "الجزائر تسعى في الإطار العملياتي المتفق عليه مع بلدان الميدان (الجزائر و مالي و النيجر و موريتانيا) إلى إيجاد حل سلمي ودائم لهذه الأزمة و ذلك بالتشاور مع الاتحاد الإفريقي و المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا والفاعلين المعنيين الآخرين في المنطقة". من جهة أخرى، أكد مراد مدلسي وزير الخارجية الجزائري دعم بلاده لمهمة المبعوث الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية. وقال مدلسي في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن بلاده وكما ساندت سابقا مهمة كوفي أنان المبعوث الأممي السابق إلى سورية ستقدم كل ما بوسعها من دعم لإنجاح مهمة الإبراهيمي للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية،ولفت مدلسي إلى أن الجزائر تدعم التزام الأمم المتحدة بمنع نشوب النزاعات عبر الجهود الدبلوماسية الدؤوبة. و في سياق آخر، ندّد مدلسي باسم الدولة و الشعب الجزائري بالفيلم المسيء للإسلام وللرسول الكريم محمد صلى الله عليه و سلم، و كذا "أعمال العنف التي ترتكب  ضد موظفي و مقرات البعثات الدبلوماسية التي هي محرك لعلاقات الصداقة و التعاون بين الشعوب". وأوضح مدلسي أن الجزائر تقترح إطلاق مبادرة تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة من أجل تحديد الطرق ووسائل الوقاية و تنظيم الرد "للحد من مظاهر الكراهية و الضغينة التي تهدد السلام و الأمن الدوليين".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدلسي يؤكد سعي الجزائر لإيجاد حلّ سلمي لأزمة مالي مدلسي يؤكد سعي الجزائر لإيجاد حلّ سلمي لأزمة مالي



أكملت اللوك بإكسسوارات ناعمة وحذاء ستيليتو باللون النيود

درة تخطف الأنظار بإطلالة أنيقة في حفل زفاف هند عبد الحليم

القاهرة - صوت الإمارات
خطفت النجمة التونسية، درة الأنظار في حفل زفاف الفنانة هند عبد الحليم، بإطلالة أنيقة وعصرية باللون الأزرق، وقد احتفلت هند عبد الحليم بحفل زفافها على كريم قنديل، بحضور عدد محدود من افراد العائلة ومن بينهم الفنانة درة. وأقيم الحفل في منزل خاص نظرا لغلق قاعات الأفراح في مصر التزاما بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا. إطلالة ساحرة لدرة تألقت النجمة درة بين الحضور بفستان قصير باللون الأزرق الميتاليكي والقماش اللامع، تميّز بقصة الفستان البليزر مع الأكمام الطويلة والأكتاف المنفوخة، وقصة الصدر على شكل V neck. وكذلك الطيات عند الخصر الذي حددته وأظهرت قوامها الرشيق. كما تميّز الفستان أيضاً بقصة التنورة غير المتساوية، وأكملت درة اللوك بأكسسوارات ناعمة، فإختارت حذاء ستيليتو باللون النيود. وزيّنت ياقتها بعقد ماسي ناعم، وتأل...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates