مقتل 9 في قصف كيني جنوب الصومال
آخر تحديث 18:52:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل 9 في قصف كيني جنوب الصومال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل 9 في قصف كيني جنوب الصومال

مقديشو ـ وكالات

قتل 9 أشخاص وأصيب آخرون في غارات لطائرات كينية على مدينة بارطيري جنوب غرب الصومال، بحسب مصادر عسكرية وشهود عيان. وقال اللواء رفا شيخ، أحد القادة العسكريين الصوماليين في محافظة جدو التي تقع بها بارطيري، إن "الغارات الكينية التي استهدفت في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، معاقل شباب المجاهدين بالمدينة أحرقت مخزنا ومركزا عسكريا للحركة مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر الشباب وإصابة ثلاثة عشر آخرين. وأوضح في تصريحات صحفية عقب الغارات، أن الطائرات الكينية "تستهدف الإرهابيين في المدينة"، مشيرا إلى أن بارطيري وجميع مدن جدو سيتم تحريرها من "الشباب" في أقرب وقت. من جانبه قال شاهد عيان لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن "الطائرات الحربية الكينية استهدفت أحياء عدة من المدينة مما أسفر عن مقتل مدني علي الأقل". وأضاف الشاهد الذي يدعى أبيكر ادم محمد، أن الغارات أسفرت أيضا عن إصابة عدد من الأشخاص بجروح متفاوتة، فضلا عن إلحاقها خسائر مادية بمسجد ومدرسة. وتابع أن "القوات الكينية تستهدف الأحياء الشعبية بالمدينة بزعم قصفها مقارا لحركة الشباب المجاهدين" مشيرا إلى أنها المرة الرابعة التي تتعرض فيها المدينة للقصف. وتعد بارطيري من أكبر مدن محافظة جدو التي تقع جنوب غرب الصومال والمتاخمة للحدود الكينية. وتتواجد حركة شباب المجاهدين بمحافظة جدو منذ فترة طويلة، وتمكنت الحكومة الصومالية بدعم من القوات الكينية أن تحرر بعض مدن المحافظة من أيدي الحركة وتتواصل المعارك بين الطرفين في بارطيري. وبعد معارك عنيفة مع القوات الصومالية والكينية، انسحبت حركة الشباب مساء الجمعة من كسمايو، فيما اعتبرته انسحابا تكتيكيا وانتشر مقاتلوها في مناطق الأدغال والغابات بأقصى جنوب الصومال، لكن القوات الحكومية والكينية لم تتمكن حتى الآن من السيطرة بالكامل على المدينة، التي كانت خاضعة لسيطرة حركة الشباب لأربع سنوات.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 9 في قصف كيني جنوب الصومال مقتل 9 في قصف كيني جنوب الصومال



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 9 في قصف كيني جنوب الصومال مقتل 9 في قصف كيني جنوب الصومال



خلال ترويجها لخط العناية بالفم والأسنان الجديد

كيندال جينر أنيقة بسروال برتقالي وبلوزة دون أكمام

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء كيندال جينر بملابسها الداخلية في وقت سابق من اليوم للترويج لخط العناية بالفم والأسنان الجديد "Moon"، لكنها كانت ترتدي ملابسها بالكامل في حفل إطلاق العلامة التجارية في لوس أنجلوس بعد ظهر الثلاثاء. بدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 23 عامًا، بإطلالة أنيقة إذ ارتدت سروالا برتقاليا فضفاضا، ونسقت معه بلوزة دون أكمام باللون الكريمي بتصميم الرقبة العالية، وأضافت جينر زوجا من أحذية جلد الثعبان الصفراء الجريئة عند وصولها إلى الحدث. تركت عارضة الأزياء شعرها الأسود منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، بينما تزينت بسلسلتين ذهبيتين، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم، ولمسة من أحمر الخدود وأحمر الشفاه ذي الألوان الفاتحة، كما شوهدت جينر إلى جانب المؤسس للعلامة التجارية، شون نيف، على السجادة. اقرأ أيضًا :  كيندال جينر تخطف الأنظار بفستان مثير وقصير وظهرت كيندال عبر مواقع التواصل الاجتماعي للترويج للعلامة التجارية الجديدة بينما كانت ترتدي ملابسها الداخلية، رغم

GMT 09:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل
 صوت الإمارات - وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 00:41 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019
 صوت الإمارات - الفنانة دينا فؤاد تخطف الأنظار بفساتين زفاف 2019

GMT 23:40 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل
 صوت الإمارات - 7 نصائح ديكور لاختيار أرضيات المنازل

GMT 05:01 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

نوير يتعرض لإصابة جديدة مع بايرن

GMT 08:17 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

تشيلسي يقود ماني إلى تحقيق أفضل مواسمه
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates