نقض أبوظبي تؤيد حكم الحبس على متهم اعتدى بالضرب على آخر
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"نقض" أبوظبي تؤيد حكم الحبس على متهم اعتدى بالضرب على آخر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "نقض" أبوظبي تؤيد حكم الحبس على متهم اعتدى بالضرب على آخر

محكمة النقض في أبوظبي
أبوظبي - جواد الريسي

أيّدت محكمة النقض في أبوظبي، حكمًا بحبس متهم، من جنسية دولة عربية، شهرًا، وتغريمه 5000 درهم؛ لاتهامه بالاعتداء على شخص من الجنسية ذاتها، وإحداث إصابات به أعجزته عن مزاولة عمله مدة 20 يومًا.

وبحسب أوراق القضية، فإن المتهم توجه إلى المجني عليه أثناء جلوسه داخل سيارته وسأله عن اسمه؛ ليتأكد من أنه الشخص المطلوب، وبعدها اعتدى عليه بمضرب خشبي على رأسه أدى إلى إصابات في الرأس، مشيرة إلى أنّ المجني عليه قدم بعد أيام عدة بلاغًا في حق الجاني، وتوجه رجال الشرطة إلى موقع الحادث بعد أخذ البيانات الكاملة من المجني عليه، وخلال فترة قصيرة تم إلقاء القبض على المتهم الذي اعترف بوجود خلاف قديم مع المجني عليه، على الرغم من أنه لا يعرف ملامحه جيدا ولا يذكر اسمه، وبإحالة المتهم إلى النيابة أسندت إليه تهمة الاعتداء على سلامة غيره.

وكانت محكمة أبوظبي الابتدائية قضت في الدعوى الجزائية بحبس المتهم شهرين وتغريمه 5000 درهم، فاستأنف الحكم وقضت محكمة الاستئناف بقبول الاستئناف شكلًا وتعديل الحكم المستأنف إلى حبس المستأنف شهرًا واحدا، وتأييد الحكم المستأنف في ما عدا ذلك، وألزمت المستأنف بالمصروفات.

ورأى المجني عليه أنّ قرار محكمة الاستئناف جاء مجحفًا في حقه، فطعن بالنقض لاعتماده على أسباب عدة، تتمحور حول تأخر المجني عليه في تقديم البلاغ وعدم تضمين محضر الشرطة معلومات كافية حول البلاغ، وعدم وجود شهود كفاية لتأكيد حيثيات الواقعة، وفي المقابل قدمت النيابة العامة مذكرة بالرأي طلبت فيها رفض الطعن.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقض أبوظبي تؤيد حكم الحبس على متهم اعتدى بالضرب على آخر نقض أبوظبي تؤيد حكم الحبس على متهم اعتدى بالضرب على آخر



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates