نقض حكمًا بحبس مهندس متهم بهتك عرض سيدة
آخر تحديث 03:48:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نقض حكمًا بحبس مهندس متهم بهتك عرض سيدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نقض حكمًا بحبس مهندس متهم بهتك عرض سيدة

المحكمة الإتحادية العليا
ابوظبي - راشد الظاهري

نقضت المحكمة الإتحادية العليا حكما قضى بالحبس 3 أشهر و الابعاد خارج الدولة لمهندس متهم بهتك عرض سيدة في منزلها، وذلك لعدم كفاية الأدلة وإستناد الحكم فقط  على شهادة المجني عليها .

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها المحكمة برئاسة القاضي محمد عبدالرحمن الجراح - رئيس الدائرة الجزائية، وعضوية القاضيين رانفي محمد ابراهيم وعبدالحق أحمد يمين.

وتفصيلا أن النيابة العامة  أسندت إلى المتهم أنه هتك عرض المجني عليها  بأن قام بمسك مواطن عفتها خلال تواجده في منزلها ، وطلبت معاقبته طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء والمادتين 121/356،1 من قانون العقوبات.

 و قضت محكمة الموضوع حضورياً بمعاقبة المتهم بالحبس لمدة ستة أشهر عما أسند إليه وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة، وإستأنف الحكم أمام محكمة الاستئناف التي قضت بقبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع بتعديل العقوبة بحبس المستأنف ثلاثة أشهر وتأييد الحكم عدا ذلك ، ولم يلق الحكم قبولا لدى المتهم فطعن عليه.

ونظرت المحكمة الإتحادية العليا الطعن المقدم من المتهم والذي أكد فيه أن الحكم الصادر بحقه أخذ بأقوال المجني عليها المجردة دون أن يساندها أي دليل آخر بما يعد مخالفة للقانون، مشيرا إلى أن دخوله للمنزل التي تعمل به المجني عليها  كان بصفة مشروعة وذلك من أجل إجراء وتصوير بعض أجزائه مكلفا من جهة عمله التي يعمل بها مهندسا،  وأنه دخل الحمام وعند خروجه حدثت ملامسة بين كتفه وجسم المجني عليها دون قصد منه.

 وقررت المحكمة قبول الطعن في الحكم بعدما تبين لها إنعدام وجود اي دليل مادي على تهمة هتك العرض بإستثناء أقوال المجني عليها والتي لاتكفي قانونا لإثبات الإدانة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقض حكمًا بحبس مهندس متهم بهتك عرض سيدة نقض حكمًا بحبس مهندس متهم بهتك عرض سيدة



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates