وزارة تطوير البنية التحتية تشارك في مبادرة  دوام بلا مركبات
آخر تحديث 21:27:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة تطوير البنية التحتية تشارك في مبادرة " دوام بلا مركبات "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة تطوير البنية التحتية تشارك في مبادرة " دوام بلا مركبات "

تطوير البنية التحتية
دبي – وام

شاركت وزارة تطوير البنية التحتية في مبادرة " دوام بلا مركبات " التي انطلقت اليوم ونظمتها بلدية دبي للعام السابع على التوالي بهدف خفض الانبعاثات الغازية الناجمة عن المركبات ونشر الوعي حول ظاهرة الاحتباس الحراري والحد منها ونشر ثقافة النقل الجماعي وتشجيع المشي بين الأفراد ما يسهم في خفض معدلات الازدحام المروري .

وقام موظفو الوزارة بالتنقل من مقر الوزارة بدبي إلى موقع الفعالية ببلدية دبي عبر المترو وزاروا المعرض الذي نظمته البلدية وضم نماذجا لوسائل نقل خضراء تعمل بالطاقة الشمسية وأجهزة رياضية إضافة إلى تقديم نصائح وإرشادات عن فوائد المشي.

وأكد المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية أن مشاركة الوزارة بمبادرة "دوام بلا مركبات" يأتي في إطار حرصها على الالتزام بمسؤولياتها المجتمعية وتبني مبادرات الاستدامة البيئية التي تتضمن الحد من الآثار البيئية لعملياتها وأنشطتها الخدمية ودعمها لمبادرات التطبيقات الخضراء.

وأوضح الحمادي أن استراتيجية الوزارة تستند إلى منظومة الابنية الخضراء المستدامة والطاقة المتجددة والتي بدورها تعد أحد الممكنات الرئيسة للوصول للهدف الأسمى في العام 2021 لتكون حينها دولة الإمارات في مصاف الدول الأكثر تطورا وتقدما في مجالات البنية التحتية والطرق.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تعد واحدة من الحلول المطروحة عالميا لخفض الانبعاثات الغازية الناجمة عن المركبات حيث تستهدف نشر الوعي حول ظاهرة الاحتباس الحراري وكيفية الحد منها ونشر ثقافة النقل الجماعي ما يسهم في خفض معدلات الازدحام المروري.

وأشار الحمادي إلى حرص الوزارة على مواكبة التوجهات الاستراتيجية للدولة فيما يتعلق بدعم الاقتصاد والبنية التحتية الخضراء لتطوير كفاءة مشاريع البنية التحتية الإماراتية حيث أطلقت العديد من المبادرات التي تدعم الاستدامة والأبنية الخضراء للحفاظ على البيئة منها تنفيذ مشاريع مبان حكومية منتجة للطاقة يتم استغلال أسطحها لتوليد طاقة بإستخدام ألواح تحول الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية فضلا عن إطلاق مبادرة مشروع "عبوري آمن" الذي يعتمد على الطاقة المتجددة- الشمسية والحركية في توليد الطاقة المستخدمة في إنارة تلك المعابر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة تطوير البنية التحتية تشارك في مبادرة  دوام بلا مركبات وزارة تطوير البنية التحتية تشارك في مبادرة  دوام بلا مركبات



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates