وزارة تطوير البنية التحتية تشارك في مبادرة  دوام بلا مركبات
آخر تحديث 12:05:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة تطوير البنية التحتية تشارك في مبادرة " دوام بلا مركبات "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة تطوير البنية التحتية تشارك في مبادرة " دوام بلا مركبات "

تطوير البنية التحتية
دبي – وام

شاركت وزارة تطوير البنية التحتية في مبادرة " دوام بلا مركبات " التي انطلقت اليوم ونظمتها بلدية دبي للعام السابع على التوالي بهدف خفض الانبعاثات الغازية الناجمة عن المركبات ونشر الوعي حول ظاهرة الاحتباس الحراري والحد منها ونشر ثقافة النقل الجماعي وتشجيع المشي بين الأفراد ما يسهم في خفض معدلات الازدحام المروري .

وقام موظفو الوزارة بالتنقل من مقر الوزارة بدبي إلى موقع الفعالية ببلدية دبي عبر المترو وزاروا المعرض الذي نظمته البلدية وضم نماذجا لوسائل نقل خضراء تعمل بالطاقة الشمسية وأجهزة رياضية إضافة إلى تقديم نصائح وإرشادات عن فوائد المشي.

وأكد المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية أن مشاركة الوزارة بمبادرة "دوام بلا مركبات" يأتي في إطار حرصها على الالتزام بمسؤولياتها المجتمعية وتبني مبادرات الاستدامة البيئية التي تتضمن الحد من الآثار البيئية لعملياتها وأنشطتها الخدمية ودعمها لمبادرات التطبيقات الخضراء.

وأوضح الحمادي أن استراتيجية الوزارة تستند إلى منظومة الابنية الخضراء المستدامة والطاقة المتجددة والتي بدورها تعد أحد الممكنات الرئيسة للوصول للهدف الأسمى في العام 2021 لتكون حينها دولة الإمارات في مصاف الدول الأكثر تطورا وتقدما في مجالات البنية التحتية والطرق.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تعد واحدة من الحلول المطروحة عالميا لخفض الانبعاثات الغازية الناجمة عن المركبات حيث تستهدف نشر الوعي حول ظاهرة الاحتباس الحراري وكيفية الحد منها ونشر ثقافة النقل الجماعي ما يسهم في خفض معدلات الازدحام المروري.

وأشار الحمادي إلى حرص الوزارة على مواكبة التوجهات الاستراتيجية للدولة فيما يتعلق بدعم الاقتصاد والبنية التحتية الخضراء لتطوير كفاءة مشاريع البنية التحتية الإماراتية حيث أطلقت العديد من المبادرات التي تدعم الاستدامة والأبنية الخضراء للحفاظ على البيئة منها تنفيذ مشاريع مبان حكومية منتجة للطاقة يتم استغلال أسطحها لتوليد طاقة بإستخدام ألواح تحول الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية فضلا عن إطلاق مبادرة مشروع "عبوري آمن" الذي يعتمد على الطاقة المتجددة- الشمسية والحركية في توليد الطاقة المستخدمة في إنارة تلك المعابر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة تطوير البنية التحتية تشارك في مبادرة  دوام بلا مركبات وزارة تطوير البنية التحتية تشارك في مبادرة  دوام بلا مركبات



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates