وفاة آسيوي وإصابة 6 أشخاص آخرين في دبي
آخر تحديث 19:02:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة آسيوي وإصابة 6 أشخاص آخرين في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة آسيوي وإصابة 6 أشخاص آخرين في دبي

شرطة دبي
دبي ـ صوت الأمارات

أحالت شرطة دبي 4 آسيويين بينهم موظف حكومي إلى النيابة العامة لتسببهم بالخطأ في وفاة شخص وإصابة 6 آخرين بسبب رش مبيد حشري محظور تداوله.

وأكد اللواء خبير خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي أنه سبق التحذير مرارا بمخاطر استخدام مبيدات حشرية غير مرخصة والتشديد، مبينا أن استخدامها في بعض البنايات ذات التكييف المركزي تسبب في أوقات سابقة بحالات وفاة عدد من الأطفال.

بدوره قال اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي إنه ورد بلاغ يوم 29 يوليو الماضي عن وفاة شخص من الجنسية الآسيوية، وإصابة آخرين معه داخل الشقة بإصابات خطيرة، وعلى الفور تم الانتقال إلى مكان البلاغ حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى بينما كان أحدهم فارق الحياة، وأثناء معاينة الشقة تبين أن هناك مصابين بنفس الأعراض في شقة أخرى، تم نقلهم أيضاً إلى المستشفى في حالة إعياء بلغ عددهم 6 أشخاص.

وأشار إلى أن فريق العمل ظن في البداية أن تكون الإصابات ناتجة عن حالات تسمم من أكل ما، إلا أنه تبين أن هناك رائحة نفاذة تنتشر في أرجاء الطابق وبتتبع الرائحة، واستدعاء مختص من بلدية دبي تبين أن الرائحة تخرج من إحدى الشقق المغلقة، وتبين أن صاحبها قام برشها بمادة للقضاء على الحشرات، ثم أغلقها وتركها تمهيداً لسفره لموطنه.

وأضاف أنه على الفور تم البحث عن مستأجر الشقة حيث تم استدعائه قبل السفر وفتح الشقة حيث اعترف أنه استعان بأحد معارفه الذي قام بجلب مادة يحتفظ بها في مسكنه، وقاما برشها بكميات كبيرة في كافة أرجاء الشقة، وبمواصلة التحقيقات مع الصديق تبين أنه حصل على تلك المادة من شخص آخر غير مرخص له برش أو حيازة المبيدات الحشرية، كما أن المادة المرشوشة محظور استخدامها، وبناءً عليه تم إعداد كمين محكم لهذا الشخص وإلقاء القبض عليه ومعه كمية من ذات المادة، وبتفتيش مسكنه عثر على كميات أخرى مخزنة لديه، وباستجوابه أقر أنه أتي بها من شخص رابع، وبالتوجه إليه وإلقاء القبض عليه وبتفتيش مسكنه عثر على ذات المادة، ومواد أخرى ممنوع استخدامها، وباستجوابه أقر أنه حصل على تلك المواد من شخص يتعامل معه، ولكن بالبحث عنه تبين أنه خارج الدولة وبناء على اعترافهم جميعا تمت إحالتهم إلى النيابة العام بتهمة التسبب بالخطأ في وفاة شخص، وإصابة 6 آخرين بإصابات خطرة.

وأفاد اللواء المنصوري أن المادة المتسببة في عملية الوفاة والإصابات تسمى «المونيوم فوسفيد»، وهي من المواد الغير مصرح باستخدامها، أما المواد المضبوطة الأخرى هي « ديبون لانييت » وبيلار كينج “ وهي مواد غير مصرح باستخدامها أيضاً، لافتا إلى أن جميع المتهمين هم من جنسيات آسيوية، ويقومون بجلب تلك المواد من بلدانهم علي أمل الحصول على ترخيص لها.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة آسيوي وإصابة 6 أشخاص آخرين في دبي وفاة آسيوي وإصابة 6 أشخاص آخرين في دبي



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates