وفاة 5 وإصابة 10 في 78 حادث دراجة نارية خلال 2014
آخر تحديث 01:50:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفاة 5 وإصابة 10 في 78 حادث دراجة نارية خلال 2014

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفاة 5 وإصابة 10 في 78 حادث دراجة نارية خلال 2014

مرور أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

أظهرت إحصائيات مرورية لمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي وفاة خمسة أشخاص وإصابة 10 آخرين بإصابات بليغة في 78 حادثاً مرورياً تسببت فيها الدراجات النارية خلال الفترة من 1 كانون الثاني/ يناير إلى 28 كانون الأول / ديسمبر الجاري على مستوى إمارة أبوظبي.

وتنوعت أسباب حوادث الدراجات النارية التي وقعت، والتي كان من أبرزها الإهمال وعدم الانتباه والسرعة دون مراعاة ظروف الطريق وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء وعدم ترك مسافة كافية وعدم الالتزام بخط الطريق.

وناشدت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي الأسر خلال عطلة الفصل الدراسي الأول رعاية أبنائهم لوقايتهم من مخاطر استخدام الدراجات النارية على الطرق الداخلية والخارجية وفي المناطق الرملية، ما يعرضهم للحوادث المرورية الجسيمة التي ينتج عنها وفيات وإصابات وإعاقات تمنع المتضرر من أداء دوره الطبيعي في المجتمع.

وأكد رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي المقدم جمال سالم العامري  في ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة للوقاية من الإصابات الناتجة من حوادثها والتي تزيد بمعدل 35 مرة عمَّا تسببه الإصابات الناتجة من حوادث السيارات، كما دعاهم إلى لبس الخوذة الواقية لوقاية أنفسهم من إصابات الرأس، والحرص على ارتداء الملابس المخصصة لركوب الدراجات والتي تعمل على حمايتهم، والتأكد من سلامة الدراجة وصلاحية الأضواء الأمامية والخلفية والإطارات، وتوفير صندوق الإسعافات الأولية وملصقات عاكسة للضوء.

وشدد العامري على الالتزام بقيادتها في الأماكن التي يسمح بها وتشمل المناطق الرملية وغير المأهولة بالسكان، وعدم قيادتها في الأماكن العامة وبالقرب من الأحياء المأهولة بالسكان، لافتاً إلى تكثيف الرقابة والضبط المروري على الطرق الداخلية والخارجية لضبط مستخدمي الدراجات النارية الذين يقومون بمخالفة القانون.

ودعا العامري مستخدمي الدراجات الرباعية إلى الالتزام بحمل دراجاتهم على مقطورات على الطرق الداخلية والخارجية، وضرورة أن تتوافر في تلك المقطورات شروط السلامة بحيث لا يزيد عرضها على 260 سم، ولا يزيد طولها على طول المركبة، وأن تكون إطاراتها صالحة للسير ومزودة بالإضاءة بالإضافة لوجود لوحات تنبيه.

وفي ما يتعلق بالأماكن التي يمنع فيها قيادة الدراجات الرملية بأبوظبي، قال العامري إن الأماكن تشمل الأحياء السكنية والصناعية والشوارع الرئيسة والداخلية و المناطق العسكرية والمحميات الطبيعية والأماكن المعلن عنها بلوحات.

وبالنسبة إلى الأماكن التي يسمح فيها بقيادة الدراجات الرملية، أوضح أن تلك الأماكن التي يتم تحديدها من قبل الدوائر المختصة مثل المناطق الرملية في بنى ياس والفلاح والوثبة، والمناطق الرملية في الختم والوثبة والمناطق الرملية في الخزنة والوثبة (غير الأحياء السكنية) ومثل المناطق الرملية وغير المأهولة بالسكان والبعيدة عن المناطق السكنية.

أكد العامري أنه طبقاً لأحكام قانون السير والمرور الاتحادي رقم (21) لسنة 1995 وتعديلاته فإن رخصة قيادة دراجة آلية تمنح لمن لا يقل عمره عن 17 عاماً، وعلى كل مستعمل لهذه الدراجة أن يتقيد بوضع الخوذة الواقية على رأسه أثناء السير على الطريق.

وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة أنه تحرر مخالفة على عدم ارتداء الخوذة أثناء القيادة تتمثل في 200 درهم و4 نقاط مرورية. كما ينص القانون على مخالفة 500 درهم وحجز 30 يوم لقيادة مركبة تسبب ضجيج إضافة إلى مخالفة 400 درهم في حال إحداث تغييرات في محرك المركبة من دون ترخيص ومخالفة 300 درهم لقطر مركبة أو زورق بمركبة أو عربة بطريقة غير مجهزة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة 5 وإصابة 10 في 78 حادث دراجة نارية خلال 2014 وفاة 5 وإصابة 10 في 78 حادث دراجة نارية خلال 2014



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates