بلدية دبي تكشف قيامها بـ 14 ألف زيارة تفتيشية لضمان السلامة
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية دبي تكشف قيامها بـ "14 ألف" زيارة تفتيشية لضمان السلامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية دبي تكشف قيامها بـ "14 ألف" زيارة تفتيشية لضمان السلامة

المهندس رضا سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي
دبي - صوت الامارات

قامت إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي 14 ألفًا و392 زيارة تفتيشية شملت 5838 مؤسسة ذات علاقة بالصحة العامة، و3006 مساكن عمال، خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغت نسبة الالتزام بالاشتراطات والتشريعات ذات العلاقة بالصحة 94%.

وقال المهندس رضا سلمان مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي " إنَّ برنامج الرقابة الصحية والتفتيش تم على المؤسسات التعليمية، والخدمية، مثل " المدارس، والمعاهد، والحضانات، والصيدليات، والمختبرات، ومحلات النظارات، وصالونات التجميل النسائية، وصالونات الحلاقة، ونوادي اللياقة البدنية، ومساكن العمال المؤقتة والدائمة، والأماكن العامة مثل مراكز التسوق، ودور السينما، والفنادق، والمساجد وغيرها من الأماكن ذات العلاقة بالصحة العامة".

واشار سلمان إلى أنَّه يتم خلال التفتيش رصد المخالفات وفرض الغرامات على المخالفين، وتوجيه المؤسسات باتخاذ الإجراءات التحسينية تبعًا للوائح والاشتراطات المعتمدة لدى البلدية.

مطبخ جماعي

وأكَّد سلمان أنَّه تمت الموافقة على 170 تصريحًا لإقامة مطبخ جماعي في مساكن العمال، حيث تم إنجاز طلبات التصريح في الوقت المحدد "3 أيام عمل" بنسبة 100%، وتوعية مساكن العمال من خلال إقامة خمس محاضرات توعوية عن مواضيع مختلفة مثل أهمية وجود مصائد الدهون ودورها في المحافظة على النظافة ونظم الصحة، والمساهمة في تقليل انسدادات أنابيب الصرف الصحي، حيث من المخطط تنفيذ 12 محاضرة خلال هذا العام تستهدف 600 مشرف على مساكن العمال.

وأشار إلى أنَّ الإدارة نفذت أيضًا برنامج رقابة الصحة والسلامة المهنية على مختلف مرافق البلدية ومواقع المنشآت الصناعية، ومواقع مشاريع البنية التحتية، وعدد من الدوائر الحكومية لتقييم ورفع الملاحظات والتحسينات اللازمة في هذا المجال.

وأوضح أنَّه تم عمل 3,819 زيارة تفتيشية شملت 80 زيارة لمرافق البلدية، و318 زيارة لمواقع المشاريع البنية التحتية، و3396 زيارة لمواقع المنشآت الصناعية وعدد من الدوائر الحكومية.

وكشف سلمان أنَّ نسبة الالتزام باشتراطات الصحة والسلامة المهنية في المنشآت الصناعية بلغت 80% كمعدل عام عن الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، وتم توجيه المخالفين من المنشآت الصناعية ومشاريع البنية التحتية باتخاذ الإجراءات التحسينية حسب اللوائح والاشتراطات المعتمدة لدى البلدية.

مواد استهلاكية
كما عملت الإدارة على تقييم وتسجيل المواد الاستهلاكية التي تباع في السوق المحلي والرقابة على مؤسسات بيع وتداول المواد الاستهلاكية، والرقابة على منافذ الشحنات في الإمارة، حيث تم تنفيذ 2,549 زيارة تفتيشية على 1,863 مؤسسة لبيع وتداول المواد الاستهلاكية مثل" السوبر ماركت، والهايبر ماركت، والبقالة، والصيدليات"، حيث بلغت نسبة الالتزام 92%.

وقال سلمان " عند تسجيل المواد في بلدية دبي وبعد التأكد من استيفائها للاشتراطات يتم إصدار شهادة تفي بأن المنتج مستوف لجميع الاشتراطات وهي صالحة لمدة 5 سنوات، وقد بلغ عدد الطلبات المستلمة لتسجيل المواد الاستهلاكية المقدمة للقسم 20 ألفًا و513 طلبًا سجل منها 20 ألفًا و478 منتجًا استهلاكيًا، وارتفعت نسبة المنتجات الاستهلاكية المتداولة في السوق المحلي المطابقة للاشتراطات والتشريعات والتي يتم التفتيش عليها وتقييمها مثل" المكملات الصحية، ومواد التطهير والتنظيف، والمستحضرات التجميلية) بنسبة 7 % من إجمالي عدد 145 ألفا و145 عينة تم تفتيشها ميدانيًا".

توعية
وتعتمد إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي في عمليات التفتيش على فريق توعية متخصص، حيث أنجز في النصف الأول من العام تمثيل الإدارة والبلدية في دورة ند الشبا الرمضانية، وأدار منصة توعية للصحة والسلامة، وتنفيذ مسرحية "حذر"، حيث تم عمل العرض الأول في مركز دبي للمعارض، على أن تستمر العروض حتى نهاية العام، وتنفيذ مبادرة الاحتفال باليوم العالمي للصحة والسلامة المهنية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تكشف قيامها بـ 14 ألف زيارة تفتيشية لضمان السلامة بلدية دبي تكشف قيامها بـ 14 ألف زيارة تفتيشية لضمان السلامة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates