ولي عهد عجمان يفتتح قعاليات الدورة الثالثة من معرض التوظيف
آخر تحديث 16:02:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولي عهد عجمان يفتتح قعاليات الدورة الثالثة من معرض التوظيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ولي عهد عجمان يفتتح قعاليات الدورة الثالثة من معرض التوظيف

الشيخ عمار بن حميد النعيمي
عجمان ـ جمال أبو سمرا

افتتح ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي الشيخ عمار بن حميد النعيمي، فعاليات الدورة الثالثة من معرض "عجمان للتوظيف" تحت شعار "الانطلاقة لمستقبل مهني ناجح" بتنظيم من الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية بعجمان، ويستمر يومين، ويشارك في المعرض، الذي يقام في قاعة مركز الإمارات للضيافة عجمان، أكثر من 47 جهة من مختلف الدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والعسكرية والقطاع الخاص في الدولة، التي تعرض فرص عمل متنوعة في إطار جهودها لتعزيز التوطين، كما يعتبر منصة استراتيجية لتسهيل التواصل والتفاعل الناجح بين مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص من جهة، والمواطنين الباحثين عن عمل من جهة أخرى.

 ويستهدف المعرض مختلف فئات المجتمع من خريجي الثانوية العامة والجامعات الباحثين عن فرص عمل ومسار وظيفي جديد وتعزيز التواصل المهني بين موظفي ومديري الموارد البشرية المشاركين في المعرض، ويأتي المعرض تماشياً مع الخطة الاستراتيجية ورؤية عجمان 2021 التي تحمل مجموعة من العناصر التي تعزز دور المواطنين داخل الإمارة من خلال التوظيف والتدريب والتعليم، وبدأت فعاليات الافتتاح بوصول سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الذي قام بجولة، ومرافقوه، في أرجاء وأجنحة المعرض المختلفة اطلع من خلالها على الفرص الوظيفية المتاحة لدى المشاركين في المعرض، واستمع إلى شرح واف ومفصل من المسؤولين بالأجنحة عن جهود التوطين في دوائرهم ومؤسساتهم،

وأشاد الشيخ عمار بن حميد النعيمي، عقب جولته في المعرض، بما توليه القيادة الحكيمة برئاسةرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،  ونائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبيالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، لتوفير فرص العمل للمواطنين ومتابعة ملف التوطين والنسب والمعدلات التي حققتها مؤسسات الدولة المختلفة، مؤكداً أن دولة الإمارات حريصة على توفير الوظيفة المناسبة لكل مواطن وتمكينه من الإسهام في خدمة مجتمعه وتأدية دوره لأنه الثروة الحقيقية للوطن.
وثمن سموه جهود المسؤولين عن تنظيم المعرض وبالمستوى المتميز الذي وصل إليه.

وأشار إلى أن ذلك يدل على نجاح المواطنين في مجال تنظيم المعارض الهادفة ما يسهم في تعزيز المواطنة ورد الجميل للوطن المعطاء ويعكس جهود ونجاح الكوادر الوطنية في هذا الجانب، وأعرب عن سعادته بما شاهده خلال جولته في المعرض الذي يطرح مجموعة من الوظائف والبرامج الأكاديمية والتدريبية تقدمها الجهات المشاركة، ويعكس رغبتها الصادقة في توفير فرص العمل للمواطنين، ووضع خطط مستقبلية لزيادة استثمارها في جميع المجالات لتوظيف المواطنين لتمكينهم من خدمة وطنهم بعد تسليحهم بالعلم والمعرفة.
وكرم سمو ولي عهد عجمان في ختام جولته التفقدية الجهات المتميزة في مجال التوطين على مستوى المشاركين في المعرض، وهم دائرة الميناء والجمارك التي حازت أعلى نسبة للتوطين في حكومة عجمان.. كما كرم سموه الشركاء الأساسيين الذين أسهموا في إنجاح المعرض، وهم شبكة رؤية عجمان الإعلامية، ومركز الإمارات للضيافة وصحيفة الرؤية، وشهد المعرض إقبالاً من المواطنين والخريجين منذ اللحظات الأولى وقدمت المصارف والمؤسسات المشاركة تسهيلات كبيرة للمتقدمين الذين توافدوا على أجنحة المعرض.

حضر الافتتاح الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم، والشيخ سالم بن أحمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون التعليمية والخيرية، وعبدالله أمين الشرفا المستشار بديوان الحاكم، و قائد عام الإدارة العامة لشرطة عجمان العميد الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي، والشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، وعدد من رؤساء ومديري المؤسسات الحكومية والاتحادية والمؤسسات الخاصة في الدولة وكبار المسؤولين.
وتقدم راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي المدير التنفيذي للإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية في عجمان، بالشكر والتقدير والامتنان إلىولي عهد عجمان الشيخ عمار بن حميد النعيمي، على دعمه ومساندته لمثل هذه المبادرات والمعارض التي تعطي الفرصة للراغبين في الالتحاق بسوق العمل، وعلى رعايته وتشريفه للمعرض الذي يأتي تماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة في دعم التوطين في المؤسسات الحكومية والخاصة، وتقديم أفضل الممارسات والخطط والبرامج في خدمة الكوادر المواطنة وصقلها بالخبرات من خلال التدريب والتأهيل ضمن برامج محددة وهادفة.
وقال السويدي إن أحد أهداف رؤية عجمان 2021 الاهتمام بالعنصر البشري للمواطنين وتوفير الفرص الوظيفية اللازمة، وإن هذا المعرض ما هو إلا مبادرة من مبادرات الإدارة المركزية للموارد البشرية لتحقيق هذه التوجهات الحكومية، مؤكداً أن تفاعل الجهات الحكومية والخاصة في المعرض أسهم في إثرائه ونجاحه بشكل كبير، مشيراً إلى أن هدف الإمارة اليوم متمثل في تعزيز الكوادر المواطنة وتضمينها في المؤسسات الحكومية والخاصة بحيث تكون إسهاماتهم شاملة لقطاعات المجتمع،
وصرح المدير التنفيذي لشؤون الدعم المؤسسي بدائرة المالية في عجمان أحمد سالم المدحاني، أن الدائرة طرحت العديد من الوظائف للباحثين عن عمل من أبناء الدولة في تخصصات مالية وإدارية عدة مع إتاحة جزء منها لذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف دمجهم في مجال العمل وتعزيز مكانتهم العملية، باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من منظومة العمل الوطني.
وأضاف أن مثل هذه المعارض تساهم في توفير فرص عمل للمواطنين الباحثين عن العمل، وتعريف طلبة المدارس والكليات والجامعات بمتطلبات سوق العمل، فضلاً عن توفير الوقت والجهد، وذلك من خلال تواجد الجهات الحكومية والقطاع الخاص في مكان واحد، وأفاد سعيد أحمد سعيد رئيس قسم الموارد البشرية بدائرة الميناء والجمارك بعجمان أنه بناء على توجيهات القيادة الرشيدة واستراتيجية الدائرة، تم تحقيق أعلى نسبة من التوطين داخل الدائرة، مشيراً إلى أن الدائرة طرحت 7 وظائف خلال المعرض من الفئة التنفيذية.

وأكد خالد الشامسي مدير إدارة الموارد البشرية والمالية بغرفة عجمان، أن مشاركة الغرفة في المعرض تأتي من منطلق الحرص على انتقاء أحسن الكفاءات المواطنة، وإعطائهم الفرصة لتحقيق تطلعاتهم المهنية، مشيراً إلى أن غرفة عجمان قامت بضبط آلية استقبال طلبات التوظيف وكيفية انتقاء الكفاءات المستهدفة، بناء على احتياجات الغرفة، وكشفت الغرفة أنها عرضت 4 وظائف بالدائرة تشمل «إدارة تقنية المعلومات وإدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي وإدارة الموارد البشرية والمالية، وشاركت دائرة الأراضي والأملاك بعجمان بالمعرض، حيث أفادت فاطمة الحمادي إداري أول موارد بشرية أن الدائرة شاركت بالمعرض لاستقبال 4 وظائف شاغرة بالدائرة تشمل»مختص نظم معلومات، إداري تصريفات عقارية، إداري خدمة متعامل، موظف مختص".

أكد راشد سبت رئيس قسم العقود والمشتريات بدائرة التنمية الاقتصادية بعجمان، أن مشاركة الدائرة في معرض عجمان للتوظيف تأتي في إطار جهود الدائرة، لتعزيز توطين الوظائف، وذلك من خلال التواصل المباشر مع الخريجين والباحثين عن فرص عمل من الكفاءات والخبرات، مضيفًا أن الدائرة طرحت 16 وظيفة شاغرة من الحاصلين على الثانوية العامة حتى الدراسات العليا على أن تكون الخبرة من 3-7 سنوات، وتوفر الدائرة برنامجا تدريبيا للمؤهلين إلى الوظائف تشمل دورات تدريبية في مجال التخصص.

تشارك مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، بمعرض عجمان الثالث للتوظيف، وذلك بهدف المساهمة في تحقيق استراتيجية رؤية الإمارات 2021، من خلال دعم وبناء القدرات والمواهب والكفاءات الإماراتية، وتقديم برامج التأهيل والتدريب لهم في مختلف مجالات المعرفة التي تختص بها المؤسسة. إن معرض عجمان للتوظيف يشكل منصة مثالية للقاء ذوي الكفاءات من أبناء وبنات الوطن، لإطلاعهم على أحدث فرص التوظيف والتدريب التي تقدمها المؤسسة، حيث تطرح المؤسسة بالمعرض 17 وظيفة شاغرة، أن نسبة التوطين في المؤسسة وصلت، خلال العام الجاري، إلى 62.2% في جميع الأقسام والمناصب، وأفادت فضيلة المرزوقي رئيس قسم تطوير الكوادر بمصرف الشارقة الإسلامي، أنه تم طرح 30 وظيفة في مختلف قطاعات المصرف، سواء الوظائف الإدارية أو الاستثمارية.
وأضافت أن الوظائف تستهدف حملة المؤهلات العليا بنسبة 70%، وخريجي الثانوية العامة بنسبة 30% من الوظائف، مشيرة إلى أن المصرف سوف يركز خلال الـ 6 شهور الأولى للموظف على دورات تدريبية، وذلك بهدف تعزيز المعرفة المصرفية. كما أفاد أحمد المهيري - الموارد البشرية بمصرف عجمان أن المصرف حرص على المشاركة في المعرض، وذلك بهدف تحقيق التوطين والعمل على تحقيق رؤية دولة الإمارات 2021، إضافة إلى توفير 30 وظيفة في مختلف الإدارات في جميع الفروع بالدولة، وأن الوظائف المتوافرة تشمل الصرافين وخدمة العملاء وإدارة العمليات وإدارة نظم المعلومات.

يهدف مركز وزارة الداخلية لتأهيل وتشغيل أصحاب ذوي الإعاقة من خلال المشاركة في المعرض إلى استقطاب هذه الفئة في المجتمع
ويحتوي المركز على برامج تدريبية لأصحاب ذوي الإعاقة على السكرتارية الإلكترونية، وحفظ الملفات، وتصميم الجرافيك، وصيانة الحاسب الآلي، ويتم من خلال الدورات تأهيلهم نفسياً واجتماعياً ووظيفياً وبدنياً، وكشف المركز أنه تم توظيف 562 من أصحاب ذوي الإعاقة خلال العام الماضي بالتعاون مع جميع المؤسسات.

أوضح محمد الصابري مدير إدارة أول التوطين وتنمية الكوادر الوطنية بشركة دو أنه تم تخصيص 66 وظيفة حالياً خلال معرض عجمان للتوظيف أمام خريجي الجامعات وأصحاب الكفاءة العلمية، والعمل على دمجهم بسوق العمل بما يلبي طموحات الإدارة ويعمل على زيادة الكوادر الوطنية العاملة بالقطاع الخاص لإنجاح مسيرة متكاملة ضمن مشروع وطني واحد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد عجمان يفتتح قعاليات الدورة الثالثة من معرض التوظيف ولي عهد عجمان يفتتح قعاليات الدورة الثالثة من معرض التوظيف



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates