محمـد بن زايـد يؤكد الإمارات تـدعم جهود تعزيز الأمن في المنطقة
آخر تحديث 09:52:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمـد بن زايـد يؤكد الإمارات تـدعم جهود تعزيز الأمن في المنطقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمـد بن زايـد يؤكد الإمارات تـدعم جهود تعزيز الأمن في المنطقة

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
أبوظبي - صوت الامارات

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة: «أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حريصة على تعزيز وتنمية علاقات التعاون والعمل والتنسيق المشترك مع إيطاليا في مختلف القضايا التي تهم البلدين.

منوهاً بأهمية استثمار الفرص المشتركة ودفع تعاون البلدين إلى الأمام لبناء شراكات اقتصادية واستثمارية تعود بالخير على البلدين وشعبيهما الصديقين. جاء ذلك خلال استقبال سموه جوزيبي كونتي رئيس وزراء جمهورية إيطاليا الصديقة في قصر الرئاسة بأبوظبي.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال لقائه جوزيبي كونتي رئيس وزراء جمهورية إيطاليا الصديقة، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وإمكانات تطويرها في مختلف المجالات.

إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. ورحب سموه خلال المحادثات الرسمية بزيارة رئيس الوزراء الإيطالي والوفد المرافق، متطلعاً إلى أن تسهم الزيارة في دعم ودفع ما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ونمو في مختلف المسارات والمجالات.

تطوير

وبحث الجانبان خلال اللقاء التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويره في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما ويحقق تطلعاتهما في توسيع آفاقه في القطاعين الحكومي والخاص والاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية التي يوفرها البلدان.

 كما استعرض الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بالجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والتطرف وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلام لشعوب المنطقة والعالم. وتناول اللقاء القضايا الإقليمية والدولية والدور الإيطالي والأوروبي في تعزيز الاستقرار والتنمية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة وعملها مع الأصدقاء وجهودها لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مثمناً سموه الجهود الإيطالية في عقد قمة «باليرمو» لدعم الجهود السياسية في ليبيا، ومقدراً المساهمة الشخصية لرئيس الوزراء في هذا الجانب.

ومن جانبه أعرب رئيس وزراء إيطاليا عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً اهتمام بلاده بتوسيع آفاق تعاونها مع الدولة، بما يحقق مزيداً من المصالح المشتركة لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة.
إرادة

وأكد الجانبان في ختام اللقاء حرص البلدين على تنمية ودفع علاقات التعاون إلى آفاق أشمل في ظل توفر الإرادة المشتركة والفرص والمقومات الاقتصادية والاستثمارية لدى الجانبين.

وشددا على أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة خطر التطرف والإرهاب بأشكاله كافة، مؤكدين ضرورة تحقيق التنمية والازدهار وترسيخ قيم التسامح والحوار والسلام بين شعوب العالم كافة.

وسجل رئيس الوزراء الإيطالي كلمة في سجل كبار الزوار الخاص في قصر الرئاسة، أعرب فيها عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة وحفاوة الاستقبال التي حظي بها والوفد المرافق، متمنياً لعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين مزيداً من النمو والتطور بما يخدم مصالحهما المشتركة. وأقام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة غداء تكريماً لضيف البلاد.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، استقبل جوزيبي كونتي رئيس وزراء جمهورية إيطاليا الذي يزور البلاد حالياً.

وجرت لرئيس الوزراء الإيطالي لدى وصوله والوفد المرافق إلى قصر الرئاسة في العاصمة أبوظبي مراسم استقبال رسمية عزف خلالها السلام الوطني لإيطاليا، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيف البلاد.

وصافح جوزيبي كونتي مستقبليه من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة، فيما صافح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كبار المسؤولين المرافقين لضيف البلاد.

حضر اللقاء والاستقبال، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية.

ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وصقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية، وحميد الشمري نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «مبادلة»، والفريق الركن مهندس عيسى سيف بن عبلان المزروعي نائب رئيس أركان القوات المسلحة.
كما حضرها من الجانب الإيطالي، السفير بيرو بيناسي مستشار دبلوماسي لرئيس الوزراء الإيطالي، والادميرال كارلو ماسالي مستشار عسكري لرئيس الوزراء الإيطالي، والدكتور روكو كازالينو الناطق الرسمي، والدكتور بيرو تشيبولوني مستشار اقتصادي، وليبوريو ستيللينو سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمـد بن زايـد يؤكد الإمارات تـدعم جهود تعزيز الأمن في المنطقة محمـد بن زايـد يؤكد الإمارات تـدعم جهود تعزيز الأمن في المنطقة



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates