القرقاوي يؤكد الإمارات تؤمن بتوظيف ثورة المعلومات بالتنمية
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

القرقاوي يؤكد الإمارات تؤمن بتوظيف "ثورة المعلومات" بالتنمية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القرقاوي يؤكد الإمارات تؤمن بتوظيف "ثورة المعلومات" بالتنمية

محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء
دبي - صوت الامارات

أكد محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ، وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،.

ومتابعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تؤمن بأهمية توظيف أدوات ومخرجات ثورة المعلومات والتكنولوجيا في تحقيق التنمية المستدامة التي تركز على الاستثمار في الإنسان والنهوض بالمجتمعات وجعل العالم مكاناً أفضل للعيش.

جاء ذلك، لدى ترؤس معاليه الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في تشكيلته الجديدة، الذي بحث سبل تطوير تجربة حكومة دولة الإمارات بما يسهم في تحسين تصنيفها في مختلف مؤشرات التنافسية العالمية، وصولاً إلى تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 بأن تكون الدولة ضمن الأفضل عالمياً في مختلف المجالات.

وأكد أن دولة الإمارات تواصل تحقيق نتائج متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية، ما يتطلب البناء عليه والاستمرار في تطوير الأداء في مختلف القطاعات وتوظيف تكنولوجيا المستقبل للارتقاء بمستويات كفاءة العمل الحكومي.

وذكر أن مجلس الإدارة الجديد عازم على تحقيق رؤية القيادة بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم بحلول عام 2021، مشيراً إلى أن التشكيل الجديد لمجلس إدارة الهيئة سيعمل على متابعة تحقيق أهداف الأجندة الوطنية المنسجمة مع أهداف التنمية المستدامة 2030، وتوجهات الحكومة بالتحول إلى نموذج الاقتصاد المعرفي المستدام.

منتدى

وبحث المجلس خلال اجتماعه الأول، الاستعدادات لعقد منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018، بمشاركة أكثر من 1500 خبير ومختص في مجال البيانات والإحصاء، من أكثر من 120 بلداً، بحضور أمينة محمد نائب الأمين العام للأمم المتحدة.

وتعكس استضافة دولة الإمارات منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018، الذي يعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، خلال الفترة من 22 - 24 أكتوبر الحالي، الدور الريادي للدولة في تطوير استخدامات تكنولوجيا المستقبل وتنظيم قطاعات البيانات والإحصاء بالاعتماد على أحدث الابتكارات العلمية، جعلها مركزاً عالمياً يلتقي فيه صناع القرار ورواد الأعمال والمفكرون والخبراء لصناعة مستقبل أفضل للمجتمعات.

وقدم عبد الله ناصر لوتاه مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، لأعضاء مجلس الإدارة شرحاً تفصيلياً حول أعمال منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018، الذي يشهد عقد أكثر من 80 جلسة على مدار ثلاثة أيام، يشارك فيها أكثر من 400 متحدث وخبير من خبراء الإحصاء وعلماء البيانات من أهم مكاتب الإحصاء في مختلف دول العالم.

واستعرض فريق الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء فعاليات جناح الإمارات في المنتدى، التي تضم جلسات حوارية وتوعوية حول البيانات والإحصاءات يقدمها متحدثون من القطاعين الحكومي والخاص، فيما سيتم خلال أيام المنتدى إطلاق العديد من المبادرات لإبراز دور الدولة العالمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وسيضم الجناح منصات خاصة بـ 22 من الشركاء من ضمنهم المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون الخليجي، ومكتب دبي الذكية، ومركز دبي للإحصاء، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وموانئ دبي العالمية، ومركز الإحصاء في أبوظبي.

أعضاء

ويضم مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء الجديد الذي أصدر مجلس الوزراء القرار رقم (61م /‏7و) لسنة 2018 بإعادة تشكيله، تسعة عشر عضواً هم: سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، و عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، و سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة.

و حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، ومعالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة.

و عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي، وعبد الله محمد البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي بدبي، ود. سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي في عجمان، وحميد راشد الشامسي الأمين العام للمجلس التنفيذي في أم القيوين، ومحمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة.

والدكتور محمد عبد اللطيف خليفة الأمين العام للمجلس التنفيذي في رأس الخيمة، وراشد لاحج المنصوري رئيس مجلس إدارة مركز الإحصاء في أبوظبي، والشيخ محمد عبد الله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة.

والعميد محمد حميد دلموج الظاهري الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والعميد منصور أحمد الظاهري المدير العام بالإنابة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وعبد الله سلطان النعيمي مدير الشؤون الاقتصادية في المجلس الأعلى للأمن الوطني.

إشادة

أشاد محمد القرقاوي بجهود معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ونجاحها على مدى السنوات 7 الماضية، حيث حققت الكثير من الإنجازات على صعيد تطوير منظومة الإحصاء الوطنية، والارتقاء بأداء الدولة، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القرقاوي يؤكد الإمارات تؤمن بتوظيف ثورة المعلومات بالتنمية القرقاوي يؤكد الإمارات تؤمن بتوظيف ثورة المعلومات بالتنمية



GMT 14:42 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة يمنح سفير فانواتو "وسام الاستقلال "

GMT 14:38 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوان ولي عهد أبوظبي يحيي "يوم الشهيد" الخميس

GMT 14:34 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد بن سعود يؤكد " يوم الشهيد" يعكس أبهى صور الوحدة الوطنية

GMT 14:31 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد بن راشد يتسلم رسالة إلى خليفة من الملك سلمان

الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 12:22 2012 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتهام الإبراشي بإثارة الفتنة بين القبائل الليبية في مصر

GMT 10:49 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

يسرا تكشف سبب عدم مُشاركتها في دراما رمضان 2019

GMT 16:24 2013 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"تيبكو" تبدأ تفكيك مفاعلات محطة فوكوشيما دايئيتشي

GMT 16:03 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

زهرة بن سمرة تكشف كيفية تسجيلها لنضال الشعوب بالصور

GMT 15:34 2013 الجمعة ,22 آذار/ مارس

سعودي يبتكر منصة للترجمة الإلكترونية

GMT 22:04 2014 الجمعة ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي على أفضل ألوان الملابس المناسبة لشعرك الأحمر

GMT 02:05 2013 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

رواية "أريد رجلاً" لـ نور عبدالمجيد

GMT 11:35 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

استوحي إطلالتك باللون الأحمر من النجمات

GMT 01:11 2016 الجمعة ,05 شباط / فبراير

اختاري التربان لإطلالة آخر موضة بالحجاب

GMT 11:54 2012 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

المؤتمر الدولي للطاقة البديلة لاستغلال الطاقات المتجددة

GMT 05:05 2015 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

الشيخ محمد بن زايد يعزي في وفاة عبد الله علي الشمري

GMT 18:12 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

اطلاق عطر روز الخاص من دوبونت لعاشقات الأزهار
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates