انطلاقة قوية لمسابقة دبي الدولية للقرآن
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

انطلاقة قوية لمسابقة دبي الدولية للقرآن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاقة قوية لمسابقة دبي الدولية للقرآن

مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم
أبوظبي ـ صوت الإمارات

شهد اليوم الأول للدورة السابعة والعشرين لمسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، انطلاقة قوية ومنافسات كبيرة بين المتسابقين الستة الذين خاضوا الاختبارات أمام لجنة التحكيم الدولية، وذلك مساء أمس الأول في ندوة الثقافة والعلوم بدبي. 
وأكد متابعون متخصصون أن انطلاقة الدورة الحالية تميزت بالعديد من الأمور، أبرزها تنافس المتسابق الإيطالي على مراكز متقدمة من بين أكثر من 70 مرشحاً لخوض التصفيات النهائية للدورة الحالية، بالإضافة إلى وجود جمال في أصوات العديد من متسابق البداية، مثل المتسابق الأردني الذي تميز بصوت عذب وجميل وقراءة خاشعة. 
وبرز في اليوم الأول للمسابقة، المتسابق أحمد خبيب ساهي ممثل إيطاليا الذي أدى جميع الأسئلة «خمسة أسئلة» من دون أن يقع في أي خطأ ظاهر يتعلق بالحفظ، وتمكن من إسكان أجراس لجنة التحكيم الدولية التي وضعت أقلامها ولم تقيد عليه ملاحظات، واكتفت بالاستماع إلى تلاوته التي تميز بالخشوع وحسن الأداء. 
ومتسابق إيطاليا هو طالب في السنة الثالثة بكلية الطب، ولد في إيطاليا من أصول باكستانية، شجعه والداه على حفظ القرآن الكريم، شارك في مسابقة ليبيا سنة 2023م، ومسابقة كرواتيا سنة 2019م، بدأ حفظ القرآن الكريم بسن الخامسة وختمه في الحادية عشرة. 
واستطاع أن يكون متسابق إيطاليا هو المفاجأة الأولى للدورة الحالية، وضمن للجاليات المقيمة في الغرب أحد مراكز الصدار بين الدول المشاركة. 

كما كان المتسابق عبد الله جمال حسين البيراوي، ممثل الأردن، بين الأفضل في اليوم الأول للمسابقة، بصوته الندي والجميل إلى حد جذب المستمع إلى معايشة الآيات وتدبر معانيها من شدة عذوبة الصوت وحسن الترتيل. 
وولد المتسابق الأردني في السعودية، وحفظ القرآن في أحد مساجد جدة، وبدأ الحفظ بسن الرابعة عشرة، وختمه في التاسعة عشرة، ولديه أخ وأخت حافظان لكتاب الله تعالى أيضاً، ويدرس في السنة الثالثة في تخصص العلاج الطبيعي. 
وشارك في مسابقة «خيركم» التي تقام على مستوى جدة، وبعدها أخذ سنداً في رواية شعبة وورش رغم عودته إلى الأردن لاستكمال الدراسة فيها.
أما ثالث المتسابقين أداء، فكان الأمين موسى ممثل الكاميرون، والبالغ أربعاً وعشرين سنة، درس في معهد للقرآن الكريم، ولديه خلوة قرآنية يحفّظ فيها القرآن الكريم لنحو مائة وعشرين طالباً في مدينة دوالا. 
وشجّعه معلّمه على حفظ القرآن الذي بدأه بسن السادسة وختمه في العاشرة بطريقة اللوح، لا سيما أنه فقد والده منذ صغره وتولى القيام بأمور إخوته الثلاثة عشر رغم أنه يصغرهم سناً. 
وتقدم في اليوم الأول أمام لجنة التحكيم في الحفظ برواية حفص عن عاصم كل من: الأمين موسى من الكاميرون، معاذ بن محمد راضي من ماليزيا، عبدالله جمال حسين البيراوي من الأردن، أحمد خبيب ساهي من إيطاليا، محمد حسان أشرف سورمالي من موريشيوس، مظاهر شعيب بيطؤ من الفلبين.

كان قد بدأ اليوم الأول للمسابقة، بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم لفضيلة الدكتور سعيد إبراهيم محمد النمارنة، عضو لجنة تحكيم المسابقة، وألقى فضيلة الدكتور عبدالله محمد سليمان الجارالله، رئيس لجنة تحكيم المسابقة كلمة الافتتاح، أثنى فيها على الفعاليات القرآنية التي يشارك فيها ممثلو 70 دولة من أنحاء العالم في هذه الدورة. 
وأكد أن الجائزة امتداد لجهود كبيرة ومنجزات فاخرة امتدت لأكثر من 27 عاماً في خدمة كتاب الله وحفظته، وبرعاية كريمة وعناية سخية من راعي الجائزة، وداعمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حتى غدت الجائزة محط الأنظار وموئل الآمال، ومثالاً يحتذى به في كل الأقطار، ومرجعاً مهماً للمؤسسات القرائية وللعاملين في تحكيم المسابقات القرآنية الدولية. 

قد يهمك ايضاً

انطلاق فعاليات الدورة الـ 24 من " مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم"

 

 

فتح باب الترشح لتمثيل الإمارات في مسابقة "دبي للقرآن الكريم"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاقة قوية لمسابقة دبي الدولية للقرآن انطلاقة قوية لمسابقة دبي الدولية للقرآن



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية

GMT 04:21 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

فيلم فلسطيني يفوز في "كان" عن فئة "نظرة ما"

GMT 05:19 2013 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

في الظل دراما بوليسية في الخمسينات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates