100 مليون دولار أضرار ميناء مدينة عدن
آخر تحديث 02:22:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

100 مليون دولار أضرار ميناء مدينة عدن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 100 مليون دولار أضرار ميناء مدينة عدن

ميليشيات الحوثي
عدن – صوت الإمارات

أكد رئيس مؤسسة مواني خليج عدن، محمد علوي امزربة، أن ميناء عدن وأرصفته المختلفة تأثرا بالعدوان الذي شنته ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية على المحافظة، أواخر مارس 2015، لافتًا إلى أن الميناء بحاجة إلى مشروعات إسعافية طارئة، تمكنه من الاستمرار ومواكبة التطورات التي تشهدها الموانئ المجاورة.

وأوضح امزربة أن الأضرار التي خلفتها الميليشيات الانقلابية في ميناء عدن، بلغت 100 مليون دولار، شملت خسائر مادية وتجارية وأضرارًا في أصول الميناء، لافتًا إلى أن الحرب التي شهدتها عدن تسببت في توقف عمل الميناء لمدة خمسة أشهر.

وأشار امزربة إلى أن أول نشاط تجاري فعلي للميناء، بعد أن دشن نشاطه بشكل تجريبي في 28 يوليو الماضي، كان بدخول الباخرة "فينوس" العالمية في 21 أغسطس الماضي، مضيفًا أن عدد البواخر التي دخلت الميناء منذ استئناف نشاطه عقب الحرب وحتى نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، بلغت 100 باخرة، منها 60 باخرة إلى محطة الحاويات، و40 باخرة متنوعة إلى رصيف المعلا، لافتًا إلى أن إجمالي ما تمت مناولته في محطة الحاويات خلال الفترة نفسها بلغ 173 ألف حاوية مختلفة الأحجام، وفي رصيف المعلا 125 ألف طن من البضائع المتنوعة، منوهًا بأن هذا النشاط لا يذكر إذا ما قورن بالأعوام السابقة، لكن الميناء كان يعمل في ظروف استثنائية بسبب الحرب.

وأكد أمزربة أن ميناء عدن بحاجة إلى مشروعات إسعافية تمكنه من الاستمرار في نشاطه التجاري، ومواكبة التطور في عالم الموانئ ومنافسة الموانئ المجاورة. وقال "الميناء هو بوابة الاقتصاد في عدن، وفي اليمن بشكل عام، وأصبح المنفذ الوحيد لاستقبال واردات اليمن كافة، وصادرته"، لافتًا إلى أن ما يهم إدارة الميناء حاليًا، هو تنفيذ مشروع تعميق القناة الملاحية لتصل إلى 18 مترًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

100 مليون دولار أضرار ميناء مدينة عدن 100 مليون دولار أضرار ميناء مدينة عدن



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates