«أبوظبي للتنقل» يدرس توفير مركبات كهربائية للتنقل البحري
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«أبوظبي للتنقل» يدرس توفير مركبات كهربائية للتنقل البحري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «أبوظبي للتنقل» يدرس توفير مركبات كهربائية للتنقل البحري

قطاع النقل البحري
أبوظبي ـ صوت الإمارات

وقّعت دائرة البلديات والنقل، متمثلة في «أبوظبي للتنقل»، مذكرة تفاهم مع شركة ريجنت للصناعة؛ بهدف تطوير قطاع النقل البحري المستدام في أبوظبي.وتهدف المذكرة التي شهد توقيعها عبدالله المرزوقي، مدير عام مركز النقل المتكامل، ووليام ثالهايمر، الرئيس التنفيذي لشركة «ريجنت»، لتوفير مركبات كهربائية ذات التحليق المنخفض للتنقل البحري، سواء للركاب أو لشحن المواد والبضائع، وتسريع دعم خلق منظومة نقل متكاملة، ودعم أهداف تقليل الانبعاثات الكربونية.

وتختص شركة ريجنت للصناعة، وهي شركة أميركية، بتطوير وتصنيع مركبات كهربائية للنقل البحري للركاب ذات التحليق المنخفض لخدمة المسارات الساحلية، باستخدام تكنولوجيا مجربة ومعتمدة. كما تعمل المركبات على تعزيز تكامل وسائل النقل بين البر والبحر وربطها ببعضها بسلاسة، مع رفع مستوى الكفاءة، وتوفير خيارات متعددة تتكامل مع وسائل النقل الحالية المختلفة والبنية التحتية، وذلك لتعزيز الفرص الاقتصادية الجديدة.

ويقوم «أبوظبي للتنقل» بتحديد المتطلبات لاستخدام النقل البحري الكهربائي، بالإضافة إلى التوجيه في عمليات التدقيق والتقييم البيئي، كما سيقوم بدراسة إمكانية المشاركة والمساهمة في مشروع تجريبي، مدته 3 أشهر على الأقل، باستخدام نموذج أولي للمركبة الكهربائية للنقل البحري للركاب ذات التحليق المنخفض «Seaglider»، وذلك للاختبار والتحقق من جدوى استخدامها في إمارة أبوظبي، بما يصب في هدف تقليل الانبعاثات الكربونية، وسيتم تحديد الفوائد والتأثيرات الأخرى، مثل تقليل الازدحام المروري على الطرق، وتقليل زمن الرحلات من نقطة الانطلاق إلى الوجهة النهائية، والتكاليف التشغيلية الأخرى.
ووفقاً للمذكرة، سيعمل «أبوظبي للتنقل» على دعم تنفيذ منظومة نقل متكاملة، من خلال خلق بيئة مناسبة لتبني هذا النوع من وسائل النقل، وقياس جدوى عمليات النقل بالمركبات البحرية ذات التحليق المنخفض «Seaglider» في إمارة أبوظبي، بالمشاركة مع الجهات المعنية المحلية والاتحادية ذات الصلة، وذلك لتعزيز وتسهيل إطلاق مثل هذا النوع من العمليات. وسيتم الأخذ بعين الاعتبار الحاجة المستقبلية لدمجها مع شبكة الملاحة البحرية للدولة، ليتسنى دراسة الجوانب الاقتصادية والتشغيلية وتمكين إجراء التحسينات بشكل مستمر، على أن تشمل الوجهات الرئيسية بين المدن والجزر والمناطق والممرات عالية الطلب، مثل دراسة إمكانية تفعيل خدمة «Seaglider» في مناطق مختلفة.

قد يهمك ايضاً

«صيانة تنبؤية» لوسائل النقل البحري بدبي

 

 

درهمان فقط تعرفة رحلات النقل البحري في مسار قناة دبي المائية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«أبوظبي للتنقل» يدرس توفير مركبات كهربائية للتنقل البحري «أبوظبي للتنقل» يدرس توفير مركبات كهربائية للتنقل البحري



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 11:18 2018 الخميس ,19 إبريل / نيسان

العلماء يؤكدون وجود حضارة صناعية قديمة

GMT 04:54 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك عبدالله الثاني يزور الباقورة بعد استعادتها

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 03:22 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة التونسية درة نجمة حفل ختام مهرجان "مالمو"

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

مدرسة ترفض استقبال 250 طالب و"الشارقة للتعليم الخاص"

GMT 23:00 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"سامسونغ" تطلق أول هواتفها بكاميرا أمامية متحركة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates