الإمارات تقطف ثمار نصف قرن من العمل و الإنجاز
آخر تحديث 03:04:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات تقطف ثمار نصف قرن من العمل و الإنجاز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تقطف ثمار نصف قرن من العمل و الإنجاز

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد
دبي - صوت الإمارات

 تحتفي الإمارات قيادة و شعبا بعام الخمسين وهي تواصل نهضتها بإرادة أبنائها القوية وعزيمتهم الصادقة متسلحين بكل اخلاص وتفان من أجل بناء حاضر مشرق و صناعة مستقبل زاهر وفق رؤى القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات.

مثلت الخمسون عاما الماضية حجر الزاوية و القوة الدافعة للنهضة الاماراتية الحديثة التي أرسى قواعدها القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي قاد مسيرة الامارات بكل حنكة و اقتدار وسانده في ذلك الآباء المؤسسون.نصف قرن من التنمية و التطور عايش فيها شعب دولة الإمارات إنجازات شبه يومية لم تحققها دول آخرى رغم سنوات عمرها الطويلة.و ترصد وكالة أنباء الامارات "وام" في هذا التقرير أهم الإنجازات التي حققتها الإمارات خلال الـ 90 يوما الماضية فقط من عام الخمسين.

مسبار الأمل و مفاعل براكة .. الإنجاز و الفرح و الفخر.فقد استهلت الإمارات الخمسين الثانية من مئويتها بأغلى الإنجازات و الذي ترجم سداد رؤية الامارات حيث عاشت الدولة واحدا من أعظم أيامها بتحقيقها إنجازا تاريخيا كبيرا تمثل في دخول مسبار الأمل مداره حول الكوكب الأحمر " التاريخ".و مع انجاز أول مهمة عربية و اسلامية بسلام أصبحت الإمارات الدولة الخامسة في التاريخ و الأولى عربيا و اقليميا و إسلاميا التي تصل إلى الكوكب الأحمر.

و تتوالى في "دار زايد" الانجازات وتواصل مسيرة التنمية شق طريقها نحو الرقم "1" بعدما أعلنت الإمارات منذ أيام عن بدء التشغيل التجاري لمفاعل المحطة الأولى في مشروع براكة النووي وهو أول مفاعل نووي سلمي في العالم العربي وبهذا الانجاز الكبير تكون الامارات أحدث المنضمين إلى "الأسرة النــووية الدولية".فرحة كبيرة تعيشها الامارات و يتقاسمها معها كل محب للابداع و التميز .. إن ما تحقق بالأمس يعد إنجازا كبيرا غير مسبوق.

و رغم ما حققته الامارات من انجازات استثنائية إلا أنها تدرك أن العالم لا مكان فيه بدون الأخذ بالعلم وأسباب التقدم اعتمادا على تمكين الإنسان الذي يبني و يصنع و يبتكر و يطور أنظمته و كل جوانب حياته مستفيدا من إمكانات وطنه والبناء على تجارب النجاح و التفوق التي تناسبه أينما وجدها.الامارات.. حاصدة الانجازات.

وتؤكد التقارير والتصنيفات العالمية أن الإمارات "دولة الانجازات" فمنذ بداية عام الخمسين الإنجازات لاتتوقف حتى في ظل فيروس "كورونا" المستجد حول العالم و رغم تفشيه في أغلب دول العالم إلا أن الامارات تعد في المقدمة مكافحة لهذا الوباء بعدما قدمت نموذجا استثنائيا وواقعيا في التعافي التدريجي منه من خلالها تنظيمها طواف الامارات مؤخرا.و تصدرت الإمارات العديد من المؤشرات العالمية الخاصة بالتعامل مع "كورونا" وجاءت ضمن أفضل 15 دولة في العالم استجابة لجائحة كورونا.

وعززت الإمارات عززت مكانتها كوجهة دولية للمال والأعمال والسياحة والتجارة وخير شاهد و دليل على آفاق التطور الذي تعيشه تبوئها المرتبة الـ17 عالميا في مؤشر القوة الناعمة و الأولى اقليميا في التأثير و صنفها الجمهور الدولي ضمن الدول العشر الأوائل عالميا في استقرار الاقتصاد والأمن والأمان.و أجمعت التقارير على أن الامارات تحولت إلى وجهة و حاضنة لرواد الأعمال و المشاريع المبتكرة فهي لا تحيد عن هدفها في تعزيز البيئة الإستثمارية الأفضل على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم لتأسيس مجتمع أعمال جاذب لرؤوس الأموال وتكنولوجيا المعلومات والشحن والتجارة.

ومن منطلق الثقة العالمية الراسخة في قوة اقتصاد الامارات تبوأت الدولة المرتبة الأولى إقليميا والرابعة عالميا في المؤشر العالمي لريادة الأعمال 2020 حسب التقرير الصادر عن المرصد العالمي لريادة الأعمال.مسيرة التقدم تمضي بتكاتف القيادة والشعب.تعد الحوكمة الرشيدة والقيادة الفذة والرؤية الثاقبة أبرز ركائز القفزة التنموية التي حولت الدولة في غضون عقود قليلة إلى مركز أعمال عالمي ووجهة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قصة تطور مذهلة.

و من هذا المنطلق أكدت احصائيات و تصنيفات كبرى الهيئات الدولية المتخصصة في قياس الأداء الاقتصادي أن الإمارات تعتبر ضمن الدول الرائدة عالميا في المجال الإقتصادي.وجاء تصنيف الإمارات الأسبوع الماضي ضمن الـ 20 الأوائل عالميا في 11 مؤشرا خاصا بالاستثمار والتجارة الخارجية خلال العام الماضي.. فيما أعلن قبل أيام أيضا عن تصنيفها ضمن الـ 20 الأوائل عالميا في 8 مؤشرات خاصة بالتغير المناخي والبيئة خلال عام 2020.

و نجحت الدولة في الوصول إلى مستويات قياسية من الانجازات في كثير من القطاعات وأصبحت تقارع الدول المتقدمة وتنافسها على المراتب الأولى في كثير من المجالات .و تنافس الامارات أكبر الدول في 24 مؤشرا تنافسيا في الأداء الاقتصادي خلال 2020 وفقا للكتاب السنوي للتنافسية العالمية الذي يصدره المعهد الدولي للتنمية الإدارية.و من الأرقام و التصنيفات التي تعكس نمو اقتصاد الإمارات وحققتها في الـ 90 يوما الماضية تصدرها إقليميا "مؤشر الحرية الاقتصادية 2021" واحتلالها المرتبة الـ 14 عالميا.

و في قطاع التكنولوجيا حلت الإمارات في المرتبة الأولى عربيا في مؤشر جاهزية الدول للتكنولوجيا الرائدة الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية "أونكتاد" و الذي صنف الدولة في المرتبة الـ 42 عالميا من بين 158 دولة يشملها المؤشر والمرتبة الثانية عالميا في فئة البلدان ذات الشريحة العليا من الدخل المتوسط.

و احتلت الإمارات المركز الأول عربيا والـ31 عالميا في مؤشر العمل عن بعد الصادر عن شركة "سيركل لوب" البريطانية لحلول وخدمات التكنولوجيا.. وفي قطاع الاتصالات جاءت الإمارات في المركز الأول عالميا ضمن 12 مؤشرا للتنافسية في قطاع الاتصالات خلال 2020.و من الانجازات التي تحققت خلال الأشهر الثلاثة الماضية .. انجاز عالمي جديد في مجال الموازنة بين الجنسين إذ جاءت الإمارات في المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقرير "المرأة وأنشطة الأعمال والقانون 2021" الصادر عن البنك الدولي.

إمارات السعادة.و احتفلت الامارات بيوم السعادة العالمي الذي يوافق 20 مارس من كل عام وهي متربعة على عرش السعادة عربيا للعام السابع وفق تقرير السعادة العالمي لعام 2021.وهاهي الإمارات تواصل مسيرتها نحو المستقبل وفق رؤى القيادة الرشيدة متسلحة بالعلم و بشعب وفي لوطنه و قيادته مستعد للتضحية من أجله بكل غال ورخيص .

وقـــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ :

اتفاقية تعاون بين "محمد بن راشد للمعرفة" و"جمعية أم المؤمنين" في مجال تنمية المجتمع

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يعزون الملكة إليزابيث الثانية في وفاة الأمير فيليب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تقطف ثمار نصف قرن من العمل و الإنجاز الإمارات تقطف ثمار نصف قرن من العمل و الإنجاز



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة - صوت الإمارات
العبايات تحديدا تعتبر الراعي الرسمي لأناقة عاشقات الموضة خلال الشهر الرمضاني في كل عام، فهي لا تفارق خزانة أي نجمة ترغب في التألق وإبراز أناقتها بأسلوب محتشم، سواء في حفلات السحور أو السهرات الخاصة، فقد خطفت العديد من الفنانات ومدونات الموضة الأنظار بأناقتهن بستايل العبايات الشرقية الأنيقة التي اتسمت باللمسة المعاصرة أيضا، وظهرت البعض منهن في فعاليات رمضانية خاصة بدور أزياء راقية، وهذه لمحة عن اختياراتهن التي ستلهمك بلا شك للتألق أمام ضيوفك أو في التجمعات العائلية أو مع الأصدقاء خلال هذا الموسم الرمضاني. إطلالة ريم السعيدي في حفل إفطار العارضة التونسية ريم السعيدي شاركت متابعيها منذ ساعات صورا جديدة، استعرضت من خلالها إطلالتها الرمضانية التي تألقت بها أثناء حضورها الافطار الذي نظمته دار Oscar de la Renta مع منصة التسوق الإلك�...المزيد

GMT 02:31 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان
 صوت الإمارات - نصائح للحفاظ على نظام غذائي متوازن خلال رمضان

GMT 02:52 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 صوت الإمارات - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 21:29 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

نادين نجيم بإطلالات أنثوية ساحرة

GMT 20:37 2015 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

وفاة مسؤول كبير في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية

GMT 10:59 2013 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

مدحت تيخا:العمل مع نورالشريف شهادة نجومية

GMT 15:21 2012 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تستضيف معرض الكتاب الدولي للمرة الـ 56

GMT 23:06 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

أيمن ناصر يتصدر "حواجز الشارقة" الصيفية

GMT 20:54 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

ريهام عبدالحكيم تشارك في افتتاح مهرجان الموسيقى

GMT 06:33 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

New York Fashion Week

GMT 21:16 2013 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

السجن 35 سنة لأميركي من أصل باكستاني متهم في هجمات مومباي

GMT 11:08 2013 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

ناتاشا هينستريدج تطلب الطلاق رسميًا من زوجها

GMT 16:31 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 27 فبراير / شباط 2024

GMT 04:52 2022 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

صحة القلب مرتبطة بالعلاقة الزوجية

GMT 19:29 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 14:28 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

تحويل مذكرات الفنانة ماجدة إلى عمل فني

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاقتصاد المستدام في الإمارات وجذوره التاريخية

GMT 11:39 2019 الإثنين ,29 تموز / يوليو

أشهر الوجهات السياحية للسفر في عيد الأضحى 2019

GMT 17:23 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي أفضل الأماكن لقضاء شهر عسل مميز في سويسرا

GMT 20:58 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

26 % نموًا بحركة المسافرين عبر مطار دبي ورلد سنترال

GMT 00:30 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة أنغام تنتهي من تسجيل أغنية جديدة من ألبومها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates