منافذ الشارقة البرية تستقبل الأشقاء العُمانيين بالورود والهدايا
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

منافذ الشارقة البرية تستقبل الأشقاء العُمانيين بالورود والهدايا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منافذ الشارقة البرية تستقبل الأشقاء العُمانيين بالورود والهدايا

سلطنة عُمان
دبي - صوت الإمارات

استقبلت هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، الأشقاء القادمين من سلطنة عُمان عبر المنافذ البرية لإمارة الشارقة بالورود والأوشحة والهدايا الرمزية لدى عودة حركة المرور عبر المنافذ البرية بين البلدين.

وذلك بعد التأكد من جهوزية المنافذ كافة في الإمارة وضمان تطبيق الإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة بالدولة، بهدف توفير أقصى معايير الصحة والسلامة لجميع القاطنين على أرض الإمارات، والعابرين عبر حدودها. 

وعبر محمد إبراهيم الرئيسي مدير شؤون المنافذ والنقاط الحدودية، رئيس اللجنة التنظيمية للمنافذ والنقاط الحدودية بإمارة الشارقة، عن ترحيب دولة الإمارات بالأشقاء العُمانيين في بلدهم الثاني، متمنياً للقادمين أوقاتاً سعيدة وآمنة في ربوع الإمارات، مشيراً إلى أن الاستعدادات والتحضيرات التي تمت في الأيام الماضية تنم عن محبة الشعب العُماني الشقيق.

لافتاً إلى أن منفذ خطم ملاحة الحدودي في مدينة كلباء شهد منذ اللحظات الأولى لتطبيق قرار الفتح، توافداً كبيراً وحركة نشطة من المواطنين العُمانيين ما يؤكد الروابط العميقة والمتجذرة بين الإمارات وعُمان.

وأكد الرئيسي، الحرص الكامل والاستعداد التام لتسهيل انسيابية الحركة التجارية وعبور المسافرين، فضلاً عن تطبيق البروتوكولات الصحية كافة المعتمدة في الدولة لضمان عبور آمن للمسافرين كافة، بالتنسيق المشترك والتعاون المثمر بين الجهات التشغيلية كافة العاملة في المنافذ، مشيداً بالجهود الجبارة من قبل الشركاء الاستراتيجيين للهيئة ومثمناً دور القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وقيادة مجموعة حرس الحدود، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، كما توجه بالشكر والتقدير لشركة «طموح» للرعاية الصحية على دورها المتميز في توفير وضمان تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية في المنافذ والنقاط الحدودية.

جواز السفر للتنقل

وأوضح الرئيسي، استخدام جواز السفر وثيقة رسمية للتنقل بين المنافذ البرية لدولة الإمارات وسلطنة عُمان، ويتعين على القادمين تحميل تطبيق الحصن وإجراء فحص PCR لا تتجاوز صلاحيته 48 ساعة، وإجراء فحص في اليوم الرابع من الدخول للدولة، في حال الإقامة مدة 4 أيام متتالية أو أكثر، وفحص في اليوم الثامن من الدخول في حال الإقامة مدة 8 أيام متتالية أو أكثر.

مشيراً إلى أنه تم اعتماد إجراء فحص أثناء الوصول للمنفذ بتقنية EDE وهي تقنية تكميلية تقوم بمسحة للشخص وإعطائه النتيجة في ثلاث ثوانٍ.

وتوافد الزائرون العُمانيون على المنافذ البرية في إمارة الشارقة بعد مدة من إغلاق المنافذ، مبدين سعادتهم بقرار الفتح، إذ أكدوا انتظارهم هذا القرار المهم، لما له من انعكاس على حياتهم الشخصية، من تواصل أسري، وأعمال، إضافة إلى السياحة.

كما أشادوا ببساطة الإجراءات المتبعة وسهولة ويسر الانتقال عبر المنافذ البرية وسرعة الإنجاز لدى موظفي المراكز، مؤكدين أن دولة الإمارات البلد الثاني للعُمانيين.

قد يهمك ايضا :

سلطنة عمان تفي بمتطلبات اتفاقية تسهيل التجارة بنسبة 100%

سلطنة عمان تسجل 4 وفيات و1197 إصابة جديدة بفيروس كورونا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافذ الشارقة البرية تستقبل الأشقاء العُمانيين بالورود والهدايا منافذ الشارقة البرية تستقبل الأشقاء العُمانيين بالورود والهدايا



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 17:38 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب

GMT 17:51 2013 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فرسان المغرب التقليديون رواد حرب العصابات

GMT 02:21 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

برابوس مرسيدس C63S Coupe تأتي بتصميم أكثر شراسة

GMT 15:31 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنضمام جامعة الإمارات وبوليتكنك أبوظبي إلى برنامج "بعثة"

GMT 06:12 2014 السبت ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

The Green Web Foundation تهدف لجعل الويب صديقا للبيئة

GMT 06:45 2013 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

"نابي جونيور" جهاز لوحي جديد للأطفال

GMT 21:54 2013 الإثنين ,08 تموز / يوليو

موظف في جامعة اليرموك يحصل على دكتوراه

GMT 21:04 2015 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

إطلاق تشكيلة من حقائب "الجالكسي" للتألق في صيف 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates