الإمارات حققت تطورا مذهلا خلال 5 عقود وتربطنا بها علاقات وثيقة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات حققت تطورا مذهلا خلال 5 عقود وتربطنا بها علاقات وثيقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات حققت تطورا مذهلا خلال 5 عقود وتربطنا بها علاقات وثيقة

حسين بجيس سفير الجمهورية الإندونيسية
دبي - صوت الامارات

أكد سعادة حسين بجيس سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الدولة أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت تطورا مذهلا على مدار 5 عقود و أضحت واحدة من أكثر دول العالم تقدما وذلك بفضل ما يمتلكه قادتها من رؤية استراتيجية فريدة تقوم على استشراف المستقبل وتتطلع دائما للإنجازات في المجالات كافة.و قال سعادته في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام" إن دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا وقيادتي البلدين يرتبطان بعلاقات وثيقة ويتطلعان دائما إلى تنميتها وتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.

و أضاف : "اليوم نستطيع أن نستشعر قوة العلاقة بين البلدين وقادتها مع احتفائنا بافتتاح طريق الشيخ محمد بن زايد في اندونيسيا والذي يعد أطول طريق مرتفع و أول طريق سريع ذا طابقين في إندونيسيا حتى الآن".وقال سعادته " شهدنا العام الجاري وضع حجر أساس مسجد "الشيخ زايد" في مدينة "سولو" بإقليم جاوا الوسطى مسقط رأس فخامة الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو .. ونفتخر أيضا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ببناء مسجد في حي السفارات في أبوظبي يحمل اسم فخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا الصديقة وإطلاق اسم فخامته على شارع المعارض "سابقا" أحد أهم شوارع العاصمة أبوظبي وذلك تقديراً لصداقته المتينة مع دولة الامارات ولجهوده في توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين".

و حول إعلان دولة الإمارات مؤخرا استثمار 10 مليارات دولار - من خلال أجهزتها وأدواتها الاستثمارية الحكومية والخاصة - مع هيئة الاستثمار الإندونيسية التي تعد الصندوق السيادي الإندونيسي ... نوه سعادته إلى أن هذا الاستثمار الكبير يعكس علاقة ثنائية وثيقة للغاية بين البلدين وقيادتيهما مؤكدا أنه سيعزز المنافع المتبادلة للتعاون التجاري ويزيد القدرة التمويلية في تنمية القطاعات المختلفة في إندونيسيا.و عن حجم التبادل التجاري بين البلدين ... أوضح سعادته إن التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إندونيسيا تجاوز نحو 16 مليار دولار على مدار 5 سنوات خلال الفترة من عام 2016 وحتى العام 2020.

و أكد سعادته أن دولة الإمارات تعد مركزا مهما لسوق الشرق الأوسط وقال : " نتطلع إلى زيادة الصادرة غير النفطية إلى الدولة خلال الفترة المقبلة".و حول أبرز المشاريع المشتركة بين البلدين ... قال سعادته إن شركة أبوظبي لطاقة المستقبل تواصل مشاريعها الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة بإندونيسيا حيث دشنت " بالتعاون مع شركة الكهرباء الإندونيسية أكبر محطة طاقة شمسية عائمة بقدرة 145 ميجاوات في جنوب شرق آسيا وتقع في سيراتا غرب جاوة ومنذ توقيع اتفاقية شراء الطاقة في أبوظبي في يناير 2020 يسير المشروع في المسار الصحيح.

وأضاف " أن المشاريع التي تنفذها "مصدر" الشركة الإماراتية الرائدة في قطاع الطاقة المتجددة عالميا تسهم في توفير خدمات متقدمة وكذلك فرص عمل لأبناء اندونيسيا.

وأوضح أنه "في الوقت الحالي أبدت "مصدر" اهتمامها بتقديم مشروع طاقة متجددة بسعة 1 جيجاوات في إندونيسيا وستتماشى هذه المبادرة مع هدف الحكومة الإندونيسية لتحقيق 23٪ من الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بحلول عام 2025 كما أن هناك بعضا من مشاريع تحويل النفايات إلى طاقة بالإضافة إلى مشاريع أخرى متجددة يتم تقديمها إلى مصدر من الجانب الإندونيسي.

و عن التعاون بين البلدين في مواجهة جائحة "كوفيد – 19" ... قال سعادته إن البلدين يعملان عن كثب لاحتواء تداعيات هذا الفيروس وهناك تعاون على صعيد تبادل الخبرات العلمية والطبية.و أكد أن دولة الإمارات بادرت بتسيير طائرات مساعدات طبية إلى إندونيسيا لدعم جهودها في مواجهة المرض كما تعد اندونيسيا مصدرا مهما لتوريد المواد الغذائية للدولة خلال فترة الجائحة.و توجه سعادة حسين بجيس سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الدولة بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و حكومة وشعب دولة الإمارات بمناسبة اليوبيل الذهبي للاتحاد والاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس الدولة.

و أضاف أن دولة الإمارات حققت إنجازات مهمة خلال العام الماضي منها على سبيل المثال وصول مسبار الأمل إلى مداره بنجاح حول كوكب المريخ والنموذج الإماراتي الرائدة في مواجهة كوفيد – 19.و أشار سعادته على مدار 5 عقود حققت دولة الإمارات تطورا مذهلا لتصبح واحدة من أكثر الدول تقدما في العالم وذلك بفضل الرؤية الاستراتيجية الفريدة للقيادة والتطلع دائما إلى تحقيق الإنجازات النوعية للدولة في المجالات كافة.وعبر سعادة حسين بجيس سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الدولة عن التطلع إلى روابط أقوى وأوثق بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.و أكد سعادته أن جمهورية إندونيسيا تتطلع إلى مشاركتها في معرض أكسبو 2020 دبي الحدث العالمي البارز الذي يعد فرصة مثالية لإندونيسيا لعقد الشراكات مع مختلف البلدان ودعم الجهود العالمية من أجل تحقيق الازدهار والتنمية في المجتمعات.

قـــــــــــد يهمـــــــــــك ايضــــــــــــــــــــــــــا

محمد بن زايد يكرم 12 شخصية بـ "جائزة أبوظبي"
 

محمد بن سعود القاسمي يؤكد أن مستشفى محمد بن زايد الميداني برأس الخيمة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات حققت تطورا مذهلا خلال 5 عقود وتربطنا بها علاقات وثيقة الإمارات حققت تطورا مذهلا خلال 5 عقود وتربطنا بها علاقات وثيقة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates