نهيان بن مبارك يؤكد أن أم الإمارات رمز عالمي في العطاء
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نهيان بن مبارك يؤكد أن "أم الإمارات" رمز عالمي في العطاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نهيان بن مبارك يؤكد أن "أم الإمارات" رمز عالمي في العطاء

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان
أبوظبي - صوت الإمارات

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " أم الإمارات " رمز عالمي يفتخر به كل إماراتي وعربي، لما قدمته وتقدمه من جهود ومبادرات وعطاءات متوالية، لصالح الإنسانية في كافة بقاع الأرض، دونما تفرقة أو تمييز على أساس الدين، أو الجنس، أو الثقافة، فكان لعطائها المستمر، كل التقدير من كافة المؤسسات الاجتماعية والإنسانية على مستوى العالم.

جاء ذلك في تصريح أدلى به معاليه اليوم بمناسبة منح مجلس إدارة جامعة لوديس في لوغانو بسويسرا سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، الدكتوراه الفخرية في العلوم الاجتماعية، تقديراً لجهودها في العمل الاجتماعي ونشر قيم التسامح، إضافة إلى منح سموها "شهادة تقدير" لجهودها في العمل الإنساني بكافة أنحاء العالم، خلال مواجهة جائحة / كوفيد - 19 /، من خلال المشاريع والمبادرات المختلفة لسموها، تجاه المناطق الأكثر تضرراً بالعالم.

وقال معاليه إن مبادرة جامعة لوديس بمنح سموها الدكتوراه الفخرية، إنما تأتي إعترافاً بفضل سموها، وتقديراً لجهودها العظمية في تحقيق الوفاق والتكافل، ونشر العدالة وحقوق الإنسان، وتوفير فرص الحياة الكريمة للجميع، بل وكذلك، دورها الكبير في دعم الأسرة، وتمكين الشباب، وتأكيد دور المرأة في المجتمع، و رعاية المسنين والفئات الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى جهودها المتواصلة في تقوية البنية الاجتماعية، والحفاظ على التقاليد والتراث، وتطوير قدرات المجتمع والإنسان، على التعامل مع كافة التطورات على نحوٍ سليم، حتى أصبحت سموها، وبحمد الله، رمزاً عالمياً للعطاء والتسامح والإنسانية في أسمى معانيها.

وأوضح معاليه أن تكريم سموها إنما يمثل اعترافاً عالمياً بجهودها المتواصلة في كافة مجالات العمل المجتمعي والإنساني، وحرصها الكبير على نشر مبادئ التسامح والتعايش في العالم، مؤكداً أن الوالدة الفاضلة "أم الإمارات"، هي في ذلك كله امتداد طبيعي لحرص الإمارات الكبير، على تحقيق رؤية المغفور له مؤسس الدولة، الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وهو الذي كان مدرسة للإنسانية كلها في البذل والعطاء الذي لا ينضب، ولا يتوقف أثره، وستظل سموها دائماً نموذجاً رائعاً، لهذه المدرسة الرائدة على كل المستويات.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن جهود ومباردات سمو "أم الإمارات"، في ظل مواجهة العالم لجائحة كورونا، إنما تمثل نموذجاً حقيقياً للعطاء، يدعو للفخر والاعتزاز، حيث قامت بدعم الفرق والطواقم الطبية، وكافة الجهات التي تعمل على مواجهة الجائحة، مما أسهم في رفع معنويات الجميع، وضاعف الجهود لحماية الأفراد والأسر والمجتمعات، ولم تستثن أحداً من هذه الرعاية، سواء من المواطنين أو المقيمين على أرض الإمارات، فساعدت جهودها الجميع على مواجهة التحديات التي فرضتها الجائحة وتجاوزها، ولم يتوقف ذلك على أهل وسكان الإمارات، بل تجاوزه إلى العديد من مناطق العالم.

وقال معاليه إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، إنما تمثل لنا جميعا، نحن أبناء وبنات الإمارات، القدوة والنموذج، لما تملكه من قيم أصيله، تستمد طاقتها من أصالة التراث العربي والإسلامي العريق، الذي يدعو دائماً إلى حياة مثمرة، في إطار من التآلف والتراحم والحوار الإيجابي واحترام الأديان والثقافات، من أجل منفعة الجميع، مؤكداً أن عطاء سموها في مجال تمكين الجميع من الإسهام في مسيرة الوطن والعالم، يحظى دائماً بالشكر والامتنان والتقدير في كل مكان، باعتبار أن ذلك هو النموذج الرائد الذي يمكن للجميع السير على خطاه، من أجل تحقيق الخير للإنسانية في كافة أنحاء العالم.

واختتم معاليه بالتأكيد على أن الدكتوراه الفخرية وشهادة التقدير، وجامعة لوديس ذاتها، إنما تزاد كلها قدراً ومكانة، بارتباطها باسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي هي النموذج الناجح للمرأة والإنسان، في كل مكان، داعيا الله سبحانه وتعالى، أن يحفظ لنا "أم الإمارات"، وأن يوفقها دائما، إلى كل ما فيه نهضة المجتمع، و ريادة الأسرة، وتقدم الإنسان.

وقـــــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــضًأ :

نهيان بن مبارك يحضر أفراح الظاهري والغفلي

فتح باب الترشيح لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهيان بن مبارك يؤكد أن أم الإمارات رمز عالمي في العطاء نهيان بن مبارك يؤكد أن أم الإمارات رمز عالمي في العطاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates