السفير ثابر السبهان يطلب من السلطات العراقية سيارات مصفحة لاستخدامها في تنقلاتهم
آخر تحديث 10:22:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السفير ثابر السبهان يطلب من السلطات العراقية سيارات مصفحة لاستخدامها في تنقلاتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - السفير ثابر السبهان يطلب من السلطات العراقية سيارات مصفحة لاستخدامها في تنقلاتهم

السفير ثابر السبهان يطلب من السلطات العراقية سيارات مصفحة لاستخدامها في تنقلاتهم
بغداد - نهال القباني

كشف سفير المملكة العربية السعودية في العراق ثامر السبهان اليوم الأربعاء، عن تعرض أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية في بغداد لتهديدات من جهات لها صلات وارتباطات مع إيران، لكنه لم يحدد أو يفصح عن هوية هذه الجهات.

وحسب معلومات متوفرة لدى السفير حول هذه التهديدات والجهات التي تقف وراءها، طلب السبهان من السلطات العراقية المحلية توفير الحماية لأعضاء البعثة وذلك عن طريق اتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بذلك. وأعلن السبهان في تصريحاته الصحفية عن "طلب السفارة السعودية من حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي مركبات مصفحة لاستخدامها من قبل أعضاء البعثة في تنقلاتهم داخل الأراضي العراقية".

وأشار إلى أن "حكومة بغداد لم تعمل على توفير هذه المركبات بالرغم من تقديم طلب للحصول عليها منذ نحو ستة أشهر". وعن طبيعة التهديدات التي وصلت إلى أعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية من جهات مرتبطة بإيران، نوه السفير السعودي إلى أن "هذه التهديدات ليست بالجديدة، فقد بدأت قبل أن تصل البعثة إلى مركز عملها في بغداد”، لافتا إلى أن هناك “جهات قليلة في العراق لديها أجندات خاصة خارجية".

 وحول ما أشيع مؤخرا عن وجود عناصر تابعين لميليشيا الحشد الشعبي في مكة المكرمة والمدينة المنورة بهدف القيام بأعمال تخريبية بأوامر إيرانية، قال السبهان إن “بلادي لا تمنع أحد إطلاقا من زيارة الأماكن المقدسة وأداء الفرائض الدينية مهما كانت خلفيته الإسلامية، طالما أنه يلتزم بالقوانين السارية واحترام الأنظمة واللوائح والإجراءات الأمنية. لكن السبهان شدد على أنه "من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة وتطبيق الإجراءات النظامية بحقه".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير ثابر السبهان يطلب من السلطات العراقية سيارات مصفحة لاستخدامها في تنقلاتهم السفير ثابر السبهان يطلب من السلطات العراقية سيارات مصفحة لاستخدامها في تنقلاتهم



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد - صوت الامارات
تشتهر اطلالات الملكة ليتيزيا بالرقي والاناقة،  التي تخطف بها الأنظار في كل المناسبات التي تشارك فيها، وفيروس كورونا لم يمنع ملكة إسبانيا من أن تتألق بتصاميم كلاسيكية وعملية خلال نشاطاتها في الفترة الأخيرة خصوصاً مع بدء التخفيف من الإجراءات المشددة التي اتخذتها البلدان حول العالم وبدء عودة الحياة الى ما يشبه طبيعتها وبشكل تدريجيّ، وفيما يلي هي تعرض اجمل اطلالات الملكة ليتيزيا في فترة الحجر المنزلي. الملكة ليتيزيا تعشق تصميم البدلة التي تختارها في عدد من المناسبات. وفيما كانت تختار البدلة بالألوان مثل الأحمر والزهري، تميل في الفترة الأخيرة إنتقاء أزياء بدرجات ألوان كلاسيكية أكثر مثل الأسود والرمادي والأبيض. تألقت الملكة ليتيزيا ببدلة كلاسيكية من مجموعة Hugo Boss، كما خطفت الأنظار بعدد من تصاميم البلايزر، واحدة ...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates