حبس سرور 15 يومًا على ذمة التحقيق
آخر تحديث 21:29:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حبس سرور 15 يومًا على ذمة التحقيق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حبس سرور 15 يومًا على ذمة التحقيق

القاهرة - أكرم علي

أمر جهاز الكسب غير المشروع، بحبس رئيس مجلس الشعب الأسبق أحمد فتحي سرور ، 15 يومًا على ذمة التحقيقات. وقامت قوات الأمن بترحيل سرور إلى سجن طرة وسط حراسة مشددة تمثلت في سيارة الترحيلات و4 سيارات شرطة، بينما خرج خلفه أقاربه ونجله الدكتور طارق بواسطة سيارتهم الخاصة، ومن جانبهم هتف أنصاره أمام مبنى وزارة العدل "يسقط يسقط.. حكم المرشد". كان المستشار منتصر صالح، رئيس هيئة الفحص والتحقيق في جهاز الكسب غير المشروع، قرر استدعاء الدكتور سرور لاستكمال التحقيق معه في قضية اتهامه في تحقيق كسب غير مشروع في ضوء تقارير الجهات الرقابية أشارت إلى تضخم ثروته، والتي لم يكن قد تمت مواجهته بها في التحقيقات التي جرت معه خلال شهري نيسان/إبريل وأيار/مايو من العام الماضي، والتي كان قد تم في ختامها إخلاء سبيله على ذمة التحقيقات بضمان مالي قدره مائة ألف جنيه. يشار إلى أن فتحي سرور كان قد قضي ببراءته ضمن جميع المتهمين الذين تمت تبرئتهم في قضية "موقعة الجمل" التي كان قد اتهم فيها سرور و23 آخرون من كبار رجال الحكم السابق وأعضاء مجلسي الشعب والشورى قبل ثورة 25 يناير، بتدبير الاعتداءات بحق المعتصمين في ميدان التحرير يومي 2 و شباط/3 فبراير من العام الماضي، بغية فض التظاهرات المناوئة لنظام الرئيس السابق حسني مبارك. وقرر الجهاز تأجيل التحقيق مع سرور إلى الأحد، إلا أنه لم يمثل للتحقيق وهو الأمر الذي استشعر معه رئيس جهاز الكسب سوء نيته، فأصدر قراره مساء الأحد، بضبطه وإحضاره إلا أن الدكتور سرور حضر طواعية صباح الاثنين إلى مقر الجهاز ومثل أمام المستشار منتصر صالح  واستمر في تحقيقاته معه لمدة 7 ساعات كاملة، واجهه خلالها بتحريات جديدة خاصة بثروته التي تم الكشف عنها أخيرًا والتي تشير إلى تكوينه هذه الثروة، بشكل غير مشروع، لا يتناسب مع مصادر دخله الوظيفي. فيما أنكر سرور صحة ما جاء في هذه التحريات، مؤكدا أنه حصل على ثروته بشكل مشروع، نافيًا وجود أي شبهة باستغلاله منصبه للحصول على مكاسب من دون وجه حق. و في سياق متصل أصدر مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع المستشار يحيى جلال قرارًا بضبط وإحضار رجل الأعمال الدكتور إبراهيم كامل، للتحقيق معه في الاتهامات الخاصة بتضخم ثروته بشكل كبير بصورة تتنافى مع مصادر دخله المشروعة، على نحو يمثل كسبا غير مشروع , كما قرر الجهاز حبس الدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق 15 يوما لاتهامه بالكسب غير المشروع وكان الجهاز أصدر قرارًا بمنع كامل هو وزوجته وأولاده، من مغادرة البلاد ووضعهم على قوائم الممنوعين من السفر، ومنعهم من التصرف في أموالهم السائلة والعقارية والمنقولة، وأيضا منعهم من التصرف في الأسهم والسندات والحصص التي تخصهم، وكافة الأموال والودائع والحسابات والشهادات في كافة البنوك المصرية والأجنبية. وكان رئيس هيئة الفحص والتحقيق في جهاز الكسب غير المشروع المستشار أحمد عبد العال قد تلقى تقارير من الجهات الرقابية تفيد تضخم ثروة إبراهيم كامل جراء حصوله على قروض من عدد من البنوك بضمانات وهمية تقدر بما يقرب من 4 مليارات جنيه، وأن ثروته تتمثل في 30 شركة ذات أنشطة متعددة، إلى جانب ثروة عقارية طائلة، ومنقولات وسيارات فارهة، وأراض زراعية وأراض فضاء، وأرصدة في البنوك.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبس سرور 15 يومًا على ذمة التحقيق حبس سرور 15 يومًا على ذمة التحقيق



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد
 صوت الإمارات - رحلات سياحية على جناح التراث «العبرات» في الإمارات

GMT 17:29 2024 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر
 صوت الإمارات - ألوان طلاء المنزل تؤثر على التفكير والمشاعر

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates