تفكيك شبكة دعم وإسناد إرهابية جزائرية في تبسة
آخر تحديث 05:07:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تفكيك شبكة دعم وإسناد "إرهابية" جزائرية في تبسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تفكيك شبكة دعم وإسناد "إرهابية" جزائرية في تبسة

الجزائر ـ حسين أبوصالح

أوقفت شرطة دائرة الماء الأبيض في ولاية تبسة أقصى شرق الجزائر، الأربعاء، 12 شخصًا بينهم امرأتان، تورطوا في دعم وتمويل "إرهابيين" ينشطون على الخط الرابط بين تبسة وخنشلة، فيما بقى العنصر الفار محل بحث من طرف مصالح الأمن. جاء تفكيك هذه الشبكة بعد تحصل مصالح أمن الدائرة على معلومات تضمنت وجود تحرك لأشخاص مشبوهين، وتنقلات متكررة من عقلة قساس إلى الماء الأبيض وأم علي، بالمحاذاة مع الحدود التونسية. ومكّن تقصّي الشرطة وتحرياتها من إلقاء القبض على أول أفراد المجموعة، الذي أفاد بتصريحاته لمصالح الأمن، مما سمحت لهم بالتحرك وتوقيف باقي أعضاء الشبكة، بداية بزعيم الخلية، الذي تم توقيفه في بلدية أم علي. وكانت مهمة الخلية تتمحور في جمع المؤونة والمساعدة اللوجيستكية من بلديات الولاية، ليتم تجميعها وإرسالها إلى مواقع الجماعات المسلحة، النشطة على مستوى جبال أم الكماكم وفوة والجرف، وبعض المناطق الجبلية الأخرى على الشريط الحدودي مع  تونس، التابعة لإقليم ولاية تبسة. وتواصلت إجراءات التحري والبحث لتتمكن مصالح أمن ولاية تبسة من توقيف عشرة أشخاص آخرين، من بينهم امرأتان، أولتا لهما مهمة الطهي وتحضير وجبات المجموعات الإرهابية، فيما يوجد عنصر آخر للشبكة محل فرار، وتبقى مصالح الأمن تبحث عنه بعدما تعرفت على هويته.   وزاد تمكُّن مصالح الأمن من تفكيك ثاني أكبر شبكة دعم وإسناد للجماعات الإرهابية، بعد تلك التي أوقفت بداية العام الجاري، من الخناق المفروض على التنظيم الإرهابي، مما شكل حصارًا له، فيما أحيل ملف قضية شبكة الدعم والإسناد هذه إلى مكتب النيابة العامة على مستوى محكمة تبسة، لمواصلة إجراءات التحقيق القضائي، والسماع للمتهمين على مستوى غرفة التحقيق، وإصدار أوامر المتابعة القضائية. وفي سياق آخر، انفجر لغم، الأربعاء، في منطقة النولية القريبة من بلدية مشونش، في ولاية بسكرة، وخلف إصابة جنديين بجروح متفاوتة، وقالت مصادر محلية "إن الجنديين كانا بصدد عملية تمشيط للمنطقة المعروفة بالنشاط الإرهابي، حين تفاجآ بانفجار اللغم، لينقلا بعدها إلى مستشفى بشير بن ناصر في بسكرة لتلقي العلاج".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفكيك شبكة دعم وإسناد إرهابية جزائرية في تبسة تفكيك شبكة دعم وإسناد إرهابية جزائرية في تبسة



ارتدت نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء

ملكة هولندا في إطلالة صيفية مبهجة على دراجة هوائية

أمستردام ـ صوت الامارات
أطلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، بملابس صيفية مبهجة أثناء ركوبها دراجة هوائية فى زيارتها متحف للفنون بعد إعادة افتتاحه بعد أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث وصلت ماكسيما، الأم لثلاث أطفال، البالغة من العمر 49 سنة، على دراجة لزيارة متحف لاهاى للفنون، فى لاهاى، الذى أعيد افتتاحه يوم الاثنين فى ظروف بعيدة عن التجمعات، بعدما تم إغلاقه لمدة 11 أسبوعًا وسط الوباء. وظهرت الملكة وهى تبتسم فى قميص كتان فضفاض بأزرار وبنطلون أصفر مطابق بنفس لون القميص، واستكملت ملكة هولندا اطلالتها الجذابة بحزام جلد بنى على خصرها، كما كانت ترتدى نظارة شمسية داكنة كبيرة الحجم وأقراط صفراء دائرية، فيما تم طلاء أظافر ماكسيما باللون الأحمر الفاتح، بينما تركت خصلات شعرها الأصفر فضفاضة على كتفيها. وكانت الملكة تحمل حقيبة يد من الجلد ال...المزيد

GMT 07:39 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

المنتخب التايلاندي يعلن "التحدي" في كأس آسيا 2019

GMT 21:15 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

هنريكي لوفانور يكشف سر ابتعاده عن موقع "إنستغرام"

GMT 18:03 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

إصدار "بروحي دار" للكاتبة نور إسماعيل قريبًا

GMT 16:34 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

موديلات قفطان مغربي على طريقة النجمات العربيات

GMT 15:32 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مدرسة تُثيرانتقادات الآباء بعد سؤال الأطفال عن بابا نويل

GMT 21:10 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات رائعة باللون الزيتي تعزّز دفء وجمال المنزل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates