مصر تدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي في سورية
آخر تحديث 11:25:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي في سورية

القاهرة - مصر اليوم

أجرى وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو اتصالاً هاتفياً مع الأخضر الإبراهيمي , المبعوث المشترك الجديد للأمم المتحدة والجامعة العربية , الذي سيتولى تنسيق الجهود الدولية لمواجهة الأزمة السورية. وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن عمرو استعرض مع الإبراهيمي الموقف في سوريا والجهود العربية والدولية للتعامل مع هذا الملف "شديد الخطورة" , حيث أكد عمرو " دعم مصر التام لمهمة الإبراهيمي واستعدادها لتقديم كل عون ممكن لوقف تدهور الأوضاع وحقن دماء الأشقاء السوريين سواء من خلال بذل جهد مصري مباشر أو من خلال عضوية مصر ومشاركتها النشطة في جميع اجتماعات اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية. من جانبها رحبت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بقرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وأمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي بتعيين الدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي ليحل محل كوفي أنان مبعوثاً خاصا مشتركا للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية. وأعربت كلينتون - في بيان - عن تأكدها بأن الإبراهيمي سيواصل سعيه لوضع حد للنزاع والعمل على انتقال سلمي للأزمة في سورية, إضافة لامتنان بلادها للجهود التي بذلها كوفي أنان الذي سعى جاهدا لتحقيق انتقال سلمي لهذه الأزمة العصيبة. وقالت كلينتون "رسالتي إلى المبعوث الخاص الإبراهيمي هي أن الولايات المتحدة تقف على أهبة الاستعداد لدعمكم وضمان تحقيق سلام دائم يحقق التطلعات المشروعة نحو حكومة ممثلة للشعب في سورية". وأضافت أن رسالتها للشعب السوري هي: " أنت لست وحدك .. المجتمع الدولي مازال ملتزماً تماماً بعملية انتقال سياسي بقيادة سورية تودي إلى نظام سياسي تعددي يمثل إرادة الشعب.. والمجتمع الدولي ملتزم أيضا بضمان تحديد ومساءلة أولئك الذين يرتكبون الفظائع". فيما أعلن الاخضر الابراهيمي، الوسيط الجديد للامم المتحدة والجامعة العربية في سورية، انه ليس واثقا تماماً حيال فرص انهاء النزاع في سوريا، لكنه اكد في الوقت نفسه انه ورغم كل شي "متسلح بالامل". ورداً على سؤال لمعرفة ما اذا كان واثقاً من امكانية وضع حد للحرب في سورية، قال الابراهيمي "لا، لست واثقا". واضاف "ما انا واثق منه هو اني ساقوم بكل ما استطيع، سأبذل فعلا جهدي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي في سورية مصر تدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي في سورية



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:56 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 فبراير / شباط 2024

GMT 21:50 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط 2024

GMT 16:37 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

"طوابقُ بيتي كلّما اهتزّت العاصمة"

GMT 09:49 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الرمان للجهاز الهضمي و الجهاز المناعي

GMT 05:55 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سوناك يؤكد أنه لا تفاوض قبل انسحاب روسيا من أوكرانيا

GMT 00:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رؤوف عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسل "قمر هادى" الأسبوع المقبل

GMT 18:20 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates