مصر تدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي في سورية
آخر تحديث 16:12:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصر تدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي في سورية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي في سورية

القاهرة - مصر اليوم

أجرى وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو اتصالاً هاتفياً مع الأخضر الإبراهيمي , المبعوث المشترك الجديد للأمم المتحدة والجامعة العربية , الذي سيتولى تنسيق الجهود الدولية لمواجهة الأزمة السورية. وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن عمرو استعرض مع الإبراهيمي الموقف في سوريا والجهود العربية والدولية للتعامل مع هذا الملف "شديد الخطورة" , حيث أكد عمرو " دعم مصر التام لمهمة الإبراهيمي واستعدادها لتقديم كل عون ممكن لوقف تدهور الأوضاع وحقن دماء الأشقاء السوريين سواء من خلال بذل جهد مصري مباشر أو من خلال عضوية مصر ومشاركتها النشطة في جميع اجتماعات اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية. من جانبها رحبت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون بقرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وأمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي بتعيين الدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي ليحل محل كوفي أنان مبعوثاً خاصا مشتركا للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية. وأعربت كلينتون - في بيان - عن تأكدها بأن الإبراهيمي سيواصل سعيه لوضع حد للنزاع والعمل على انتقال سلمي للأزمة في سورية, إضافة لامتنان بلادها للجهود التي بذلها كوفي أنان الذي سعى جاهدا لتحقيق انتقال سلمي لهذه الأزمة العصيبة. وقالت كلينتون "رسالتي إلى المبعوث الخاص الإبراهيمي هي أن الولايات المتحدة تقف على أهبة الاستعداد لدعمكم وضمان تحقيق سلام دائم يحقق التطلعات المشروعة نحو حكومة ممثلة للشعب في سورية". وأضافت أن رسالتها للشعب السوري هي: " أنت لست وحدك .. المجتمع الدولي مازال ملتزماً تماماً بعملية انتقال سياسي بقيادة سورية تودي إلى نظام سياسي تعددي يمثل إرادة الشعب.. والمجتمع الدولي ملتزم أيضا بضمان تحديد ومساءلة أولئك الذين يرتكبون الفظائع". فيما أعلن الاخضر الابراهيمي، الوسيط الجديد للامم المتحدة والجامعة العربية في سورية، انه ليس واثقا تماماً حيال فرص انهاء النزاع في سوريا، لكنه اكد في الوقت نفسه انه ورغم كل شي "متسلح بالامل". ورداً على سؤال لمعرفة ما اذا كان واثقاً من امكانية وضع حد للحرب في سورية، قال الابراهيمي "لا، لست واثقا". واضاف "ما انا واثق منه هو اني ساقوم بكل ما استطيع، سأبذل فعلا جهدي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي في سورية مصر تدعم مهمة الأخضر الإبراهيمي في سورية



ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تصميمات "صادمة" لأزياء رجالية تُغلق أسبوع الموضة في لندن اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكه...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 11:32 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس
 صوت الإمارات - استمتع بعطلة رائعة مليئة بالمغامرات في موريشيوس

GMT 05:43 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريستيان إريكسن يرغب في تأجيل انضمامه لـريال مدريد

GMT 05:33 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تكتسح جوام بسباعية نظيفة في تصفيات مونديال 2022

GMT 03:04 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

جيانلويجي بوفون يكشف سر العودة إلى يوفنتوس

GMT 01:24 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

عاصفة إقالات المدربين تضرب أندية دوري أوروبا

GMT 04:20 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

بارما الإيطالي يعلن تمديد تعاقده مع جيرفينيو حتى 2022

GMT 00:41 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

نادي أياكس يحصن نجمه المغربي من أطماع أرسنال وليفربول
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates