إسرائيل تطالب مصر بوقف إدخال قواتها إلى سيناء
آخر تحديث 16:06:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إسرائيل تطالب مصر بوقف إدخال قواتها إلى سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسرائيل تطالب مصر بوقف إدخال قواتها إلى سيناء

القدس المحتلة ـ وكالات

طالبت إسرائيل مصر، من خلال الولايات المتحدة، بوقف إدخال قوات جيشها إلى شبه جزيرة سيناء وإخراج هذه القوات "فورًا" وعبرت عن قلقها من وجود دبابات مصرية في شمال شبه الجزيرة. وقالت صحيفة "معاريف" الثلاثاء إن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعث بواسطة البيت الأبيض الأميركي رسالة شديدة اللهجة إلى مصر وطالبها بسحب الدبابات التي أدخلتها إلى شمال سيناء "بصورة فورية". كذلك طالبت الرسالة الإسرائيلية مصر بوقف إدخال قوات الجيش إلى سيناء من دون تنسيق مسبق مع إسرائيل بدعوى أن ذلك يشكل "خرقًا خطيرًا" لإتفاقية السلام بين الدولتين. وأدخلت مصر قوات ومعدات عسكرية بينها دبابات إلى شمال سيناء بهدف محاربة المسلحين على أثر مهاجمة مقر لقوات الأمن المصرية وقتل 16 جنديًا مصريًا قبل عشرة أيام تقريبًا. ونقلت الصحيفة عن مصدر إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن "إسرائيل قلقة من الدبابات المصرية الموجودة في شمال سيناء وهذا خرق سافر لإتفاقية السلام". وقالت الصحيفة إن التدخل الأميركي مطلوب الآن بعد تراجع التنسيق الوثيق الذي كان قائمًا بين الدولتين في الماضي، إضافة إلى وجود تأثير للولايات المتحدة على مصر بسبب المساعدات المالية السنوية بقيمة 1.3 مليار دولار لمصر. رغم ذلك فإن إسرائيل تتحسب، وفقًا للصحيفة، من أن مصر لن تعمل على إعادة السيطرة الأمنية في سيناء وأن العمليات العسكرية ضد الخلايا المسلحة في شمال سيناء ستكون محدودة النطاق، ومن الجهة الأخرى تتحسب إسرائيل من إبقاء مصر قواتها المدرعة في سيناء لفترة غير محدودة وفرض تغيير إتفاقية السلام التي تنص على بقاء شمال شبه الجزيرة منطقة منزوعة السلاح. وقالت الصحيفة إن إسرائيل تواجه وضعًا معقدًا في سيناء، فمن جهة توجد لإسرائيل مصلحة في محاربة مصر للخلايا المسلحة في سيناء ومن الجهة الأخرى توجد لدى إسرائيل حساسية كبيرة تجاه الحكم الجديد للإخوان المسلمين في مصر، وهذا ما جعلها مرتبكة في رد فعلها حيال دخول قوات الجيش المصري إلى سيناء. ودعا الدبلوماسي الأميركي دنيس روس، وهو المستشار السابق للرئيس الأميركي باراك أوباما لشؤون الشرق الأوسط، من خلال مقال نشره في صحيفة "واشنطن بوست" أمس، إلى اشتراط استمرار تقديم المساعدات المالية الأميركية إلى مصر بمحافظة الأخيرة على بنود اتفاقية السلام مع إسرائيل. وكانت الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون السياسية والأمنية صدقت قبل أسبوع على إدخال مصر 5 مروحيات قتالية من طراز "أباتشي" إلى سيناء وإبقائها هناك من دون تحديد فترة زمنية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تطالب مصر بوقف إدخال قواتها إلى سيناء إسرائيل تطالب مصر بوقف إدخال قواتها إلى سيناء



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 صوت الإمارات - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 20:02 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

جريزمان يؤكد فخورا لدفاعي عن ألوان أتلتيكو مدريد

GMT 00:07 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

أزمة كورونا تدفع يوفنتوس للتفكير في بيع رونالدو

GMT 23:52 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

زيدان يكسر الحجر الصحي في مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates