ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر
آخر تحديث 21:58:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليبرمان: لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليبرمان: لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر

القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

استبعد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان موافقة "إسرائيل" على تعديل الملحق الأمني لمعاهدة السلام مع مصر، قائلاً إنه "لا يجوز لمصر أن توهم نفسها أو جهات أخرى بهذا الخصوص". وذكر ليبرمان في حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة الأحد، أن مشكلة مصر الأمنية في سيناء لا تعود إلى حجم قواتها بل إلى عزيمتها على محاربة العناصر الإرهابية الناشطة في شبه الجزيرة. وكان محمد سيف الدولة، مستشار الرئيس المصري محمد مرسي، كشف في تصريحات صحفية له أنه سيتقدم خلال الأيام المقبلة بمقترح لرئاسة الجمهورية لتعديل اتفاق السلام المبرمة بين مصر و"إسرائيل". وأوضح أن المقترح سيتضمن تعديل المادة الرابعة من الاتفاقية المتعلقة بالترتيبات الأمنية على الحدود، لافتًا إلى أن تلك المادة تضمن ملحقًا أمنيًا "يقيد حق مصر في الدفاع عن سيناء وتجعل من ثلثي سيناء تقريبًا خالية من أي قوات أمنية"، بحسب قوله. وبيَن أن الاتفاق يلزم "إسرائيل" بمنطقة محدودة التسلح بعمق 3 كيلومترات فقط بداخلها والمعروفة باسم المنطقة "د"، بينما في شبه جزيرة سيناء تقسم إلى ثلاث مناطق هي "أ - ب- ج" يختلف فيها حجم التسليح، وانتشار القوات فيها محدودًا للغاية، الأمر الذي يعني "فقدان السيطرة على هذه المساحة التي تمثل سدس مساحة البلاد". وشن مسلحون تسللوا من سيناء إلى "إسرائيل" هجومًا الجمعة قُتل خلاله ثلاثة من المهاجمين وجندي إسرائيلي، كما قتل 16جنديًا مصريًا بمدينة رفح المصرية في 5 من أغسطس/آب الماضي، وأطلق الجيش المصري على إثرها حملة "نسر" على أوكار المسلحين بشمال سيناء، وأدخلت مدرعات عسكرية ومروحيات هجومية بموافقة إسرائيلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر



يتميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة

تألقي بموضة الفستان الأسود الواسع على طريقة أنجلينا جولي

واشنطن ـ صوت الامارات
مرة جديدة تبرز إطلالات النجمة الأميركية أنجلينا جولي Angelina Jolie برفقة ابنها خصوصاً مع تألقها بموضة الفستان الواسع والاسود بأسلوب مريح. فسحرتنا ببساطتها واختيارها التصاميم اليومية خلال تمايلها في الشارع، وانطلاقاً من هنا، واكبي معنا أنجلينا جولي Angelina Jolie، وتابعي طرق تنسيق موضة الفستان الاسود الواسع. موضة الفستان الواسع اذاً تألقت أنجلينا جولي Angelina Jolie بموضة الفستان الواسع باللون الاسود مع القصة المتطايرة التي لا تظهر مفاتن جسمها وتتخطى حدود الكاحل بصيحات كاجوال ومناسبة لإطلالات النهار. فهذا التصميم تميّز بالقماش الفضفاض المنسدل مع الكسرات العريضة المتتالية والقصة المستقيمة مع الباند الرفيع المنسدل على الاكتاف. أكسسوارات باللون الاسود كما لفتت أنجلينا جولي Angelina Jolie الانظار باختيارها أكسسوارات سوداء من خلال شنطة الكتف ال...المزيد

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 21:34 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 08:23 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

سالم يواصل صدارة البطولة العربية للشطرنج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates