ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر
آخر تحديث 23:17:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ليبرمان: لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ليبرمان: لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر

القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

استبعد وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان موافقة "إسرائيل" على تعديل الملحق الأمني لمعاهدة السلام مع مصر، قائلاً إنه "لا يجوز لمصر أن توهم نفسها أو جهات أخرى بهذا الخصوص". وذكر ليبرمان في حديث للإذاعة الإسرائيلية العامة الأحد، أن مشكلة مصر الأمنية في سيناء لا تعود إلى حجم قواتها بل إلى عزيمتها على محاربة العناصر الإرهابية الناشطة في شبه الجزيرة. وكان محمد سيف الدولة، مستشار الرئيس المصري محمد مرسي، كشف في تصريحات صحفية له أنه سيتقدم خلال الأيام المقبلة بمقترح لرئاسة الجمهورية لتعديل اتفاق السلام المبرمة بين مصر و"إسرائيل". وأوضح أن المقترح سيتضمن تعديل المادة الرابعة من الاتفاقية المتعلقة بالترتيبات الأمنية على الحدود، لافتًا إلى أن تلك المادة تضمن ملحقًا أمنيًا "يقيد حق مصر في الدفاع عن سيناء وتجعل من ثلثي سيناء تقريبًا خالية من أي قوات أمنية"، بحسب قوله. وبيَن أن الاتفاق يلزم "إسرائيل" بمنطقة محدودة التسلح بعمق 3 كيلومترات فقط بداخلها والمعروفة باسم المنطقة "د"، بينما في شبه جزيرة سيناء تقسم إلى ثلاث مناطق هي "أ - ب- ج" يختلف فيها حجم التسليح، وانتشار القوات فيها محدودًا للغاية، الأمر الذي يعني "فقدان السيطرة على هذه المساحة التي تمثل سدس مساحة البلاد". وشن مسلحون تسللوا من سيناء إلى "إسرائيل" هجومًا الجمعة قُتل خلاله ثلاثة من المهاجمين وجندي إسرائيلي، كما قتل 16جنديًا مصريًا بمدينة رفح المصرية في 5 من أغسطس/آب الماضي، وأطلق الجيش المصري على إثرها حملة "نسر" على أوكار المسلحين بشمال سيناء، وأدخلت مدرعات عسكرية ومروحيات هجومية بموافقة إسرائيلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر ليبرمان لن نوافق على تعديل اتفاق السلام مع مصر



خلال وجودها مع خطيبها توم كوليتز في طوكيو

هايدي كلوم تلفت الأنظار بثوبٍ بلون الزمرد

طوكيو ـ علي صيام
شاركت عارضة الأزياء هايدي كلوم، 45 عاما، الأحد، في الاحتفال بافتتاح معرض لمصممة المجوهرات الفاخرة لورين شوارتز في أرتوس في هونغ كونغ، وكانت كلوم برفقة خطيبها توم كوليتز، 29 عاما، عازف الجيتار في فندق طوكيو. وارتدت العارضة المتألقة التي يبلغ طولها 5 أقدام و9 بوصات، ثوبا أنيقا بلون الزمرد مزينا بصور الزهور الذهبية والحمام، وتميز الجزء السفلي من الثوب بتصميم متشابك من الخيوط الطويلة التي وصلت إلى الأرض، وتزينت النجمة بزوج من الأقراط الكبيرة على شكل الماس من تصميم شوارتز، بينما ظهر توم بمظهر متألق بملابس سوداء وارتدى بدلة سوداء وقميصا أسود مناسبا، وكان من بين الحضور أيضا مجوهرات أوفيرا ساندبرج ورجل الأعمال وجامع القطع الفنية أدريان تشنغ، وخلال الحفلة التقت كلوم الألمانية الأميركية الموسيقار والمنتج المميز فاريل وليامز (45 عاما)، والذي ارتدى سترة خضراء مع قلادة ذهبية مزينة بالماس والزمرد. إقرأ أيضًا:   تألُّق هايدي كلوم بفستان فضي

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا
 صوت الإمارات - قائمة غذائية لن تستمتع بها إلا على ساحل تركيا

GMT 19:58 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 صوت الإمارات - "ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates