القومي لحقوق الإنسان يكشف واقعة جديدة لتهجير الأقباط
آخر تحديث 19:03:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"القومي لحقوق الإنسان" يكشف واقعة جديدة لتهجير الأقباط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القومي لحقوق الإنسان" يكشف واقعة جديدة لتهجير الأقباط

القاهرة ـ أحمد مجدي

كشف المجلس القومي لحقوق الإنسان عن تلقيه شكوى جديدة بخصوص واقعة تهجير قسري جديدة لـ 5 أسر مسيحية مكونة من 20 فرد في الجيزة. قال عضو المجلس، محمد زراع: إن التهجير جرى بعد اتهام شقيق صاحب الشكوى بالمشاركة في الفيلم المسيء للرسول صلي الله عليه وسلم حيث احتشد مجموعة من الأهالي في منطقة فيصل حول منزله للاستفسار عن مدى صحة مشاركة شقيقه في الاشتراك في الفيلم المسيء وهو ما نفاه الشاكي، وأوضح أنه لا توجد صلة لأخوه بذلك الفيلم من قريب أو بعيد، وانتهى الأمر بانصراف الحشود. ولكن فوجئت الأسرة المسيحية بمداهمة قوة من رجال مباحث الجيزة منزل الشاكي، وطالبوا الأسر القاطنة فيه بالرحيل فورًا. قالت قوة الأمن إن مجموعات "سلفية" قادمة لحرق منزلهم، وغادرت الأسر المنزل بالفعل. وأضاف زراع: أن الشاكي بعد مرور فترة من الوقت اتصل بأحد ضباط حملة المباحث للاستفسار عن إمكان عودتهم إلى المنزل، فأخبره أن الوضع ليس آمنًا، ولا يجب أن يعودوا إلى أن تستقر الأمور. وعليه فان المجلس القومي لحقوق الإنسان أعد مذكرة تفصيلية عن الواقعة، وأرسل خطابات إلى كلاً من وزارة الداخلية والنيابة العامة, طالب فيه بتأمين الأسر المسيحية ورجوعها إلى منازلها والتحقيق في الواقعة. يذكر أن بعض الصحف الغربية تناولت الأمر في الأيام الأخيرة  على تدهور وضع المسيحين في مصر, فيما وصف وضع الأقباط فى مصر بـ"المقبول" في عهد الرئيس السابق حسني مبارك الذي لم يكن صديق ولكنه لم يكن أيضًا عدو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القومي لحقوق الإنسان يكشف واقعة جديدة لتهجير الأقباط القومي لحقوق الإنسان يكشف واقعة جديدة لتهجير الأقباط



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القومي لحقوق الإنسان يكشف واقعة جديدة لتهجير الأقباط القومي لحقوق الإنسان يكشف واقعة جديدة لتهجير الأقباط



تحدَّت الرياح والمطر وارتدت فستانًا زهريًّا مُذهلًا

ملكة إسبانيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء قداس عيد الفصح

كانبيرا - ريتا مهنا
يُوافق الأحد عيد الفصح المجيد والذي يحتفل به العديد من الأشخاص حول العالم عن طريق حضور القداس في الكنائس وسماع العظة من رجال الدين، ولهذه المناسبة شوهدت ملكة إسبانيا ليتيزيا بإطلالة أنيقة أثناء حضورها القداس في مدينة بالما دي مايوركا الإسبانية. وظهرت الملكة ليتيزيا البالغة من العمر 46 عاما، بكامل أناقتها أثناء حضورها قداس عيد الفصح مع أسرتها، وكانت ترتدي فستانا طويل الأكمام باللون الأزرق، ويُعتقد بأنه من تصميم العلامة الشهيرة "ماسيمو دوتي"، الذي تميز بالأزهار البيضاء المطبوعة عليه. أبرزت الملكة الإسبانية خصرها النحيف من خلال حزام باللون اللأزرق مطابقا للفستان، وأمسكت مظلة متحدية بها الطقس الممطر لحضور القداس. إقرا ايضًا: ليتيزيا تظهر بإطلالة أنيقة أثناء أدائها واجباتها الملكية رافقت الملكة ليتيزيا عائلتها في قداس عيد القيامة التقليدي في كاتيدرائية بالما دي مايوركا، وكان الفستان الأزرق ملائما للعيد الديني حيث يتميز بتنورة طويلة تصل لأسفل الركبة مباشرة، وأبقت

GMT 15:53 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 صوت الإمارات - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 09:49 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

برشلونة يستعد للانقضاض على هويسكا المتذيل

GMT 05:04 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

كاسيميرو يُشيد بالتعاقد مع الفرنسي بول بوغبا

GMT 08:05 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نافاس يصل لرقم مميز مع ريال مدريد

GMT 08:37 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

4 كلمات تكفي نجم يوفنتوس لحسم موقفه أمام أياكس
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates