القومي لحقوق الإنسان يكشف واقعة جديدة لتهجير الأقباط
آخر تحديث 02:35:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"القومي لحقوق الإنسان" يكشف واقعة جديدة لتهجير الأقباط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القومي لحقوق الإنسان" يكشف واقعة جديدة لتهجير الأقباط

القاهرة ـ أحمد مجدي

كشف المجلس القومي لحقوق الإنسان عن تلقيه شكوى جديدة بخصوص واقعة تهجير قسري جديدة لـ 5 أسر مسيحية مكونة من 20 فرد في الجيزة. قال عضو المجلس، محمد زراع: إن التهجير جرى بعد اتهام شقيق صاحب الشكوى بالمشاركة في الفيلم المسيء للرسول صلي الله عليه وسلم حيث احتشد مجموعة من الأهالي في منطقة فيصل حول منزله للاستفسار عن مدى صحة مشاركة شقيقه في الاشتراك في الفيلم المسيء وهو ما نفاه الشاكي، وأوضح أنه لا توجد صلة لأخوه بذلك الفيلم من قريب أو بعيد، وانتهى الأمر بانصراف الحشود. ولكن فوجئت الأسرة المسيحية بمداهمة قوة من رجال مباحث الجيزة منزل الشاكي، وطالبوا الأسر القاطنة فيه بالرحيل فورًا. قالت قوة الأمن إن مجموعات "سلفية" قادمة لحرق منزلهم، وغادرت الأسر المنزل بالفعل. وأضاف زراع: أن الشاكي بعد مرور فترة من الوقت اتصل بأحد ضباط حملة المباحث للاستفسار عن إمكان عودتهم إلى المنزل، فأخبره أن الوضع ليس آمنًا، ولا يجب أن يعودوا إلى أن تستقر الأمور. وعليه فان المجلس القومي لحقوق الإنسان أعد مذكرة تفصيلية عن الواقعة، وأرسل خطابات إلى كلاً من وزارة الداخلية والنيابة العامة, طالب فيه بتأمين الأسر المسيحية ورجوعها إلى منازلها والتحقيق في الواقعة. يذكر أن بعض الصحف الغربية تناولت الأمر في الأيام الأخيرة  على تدهور وضع المسيحين في مصر, فيما وصف وضع الأقباط فى مصر بـ"المقبول" في عهد الرئيس السابق حسني مبارك الذي لم يكن صديق ولكنه لم يكن أيضًا عدو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القومي لحقوق الإنسان يكشف واقعة جديدة لتهجير الأقباط القومي لحقوق الإنسان يكشف واقعة جديدة لتهجير الأقباط



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates